أسباب ضرر الرموش الاصطناعية على العين... تفاصيل

نيروز الاخبارية : تعتبر الرموش الاصطناعية من مكونات الإطلالات الأساسية لدى أغلب النساء، لكنها قد تتسبب في إضرار العين إذا لم تستخدم بشكل مناسب، لكونها من أكثر المناطق حساسية لدى الإنسان.

وهذه بعض أضرار سوء استعمال الرموش الاصطناعية:

-عند تثبيت الرموش الاصطناعية، فالغراء غالبًا يلتصق بالرموش الطبيعية، وهذا ما يؤدي إلى سحبها عند إزالة الرمش الاصطناعي، ليصبح السبب الرئيس لترقّق الرموش وتساقطها.

-المواد الكيميائية المستخدمة في غراء تثبيت الرموش، يجعل العين حساسة مع مرور الوقت، ما يسبب حالة تُعرف باسم "الحاصة البقعية"، عندها يجب التوقف عن تركيب الرموش الاصطناعية لمدة طويلة حتى تعود وضعية العين إلى طبيعتها.

-يتكون الغراء المستخدم لتثبيت الرموش الاصطناعية من مواد كيميائية تعد من مستحضرات التجميل الأكثر ضرراً، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفورمالدهايد الذي يمكن أن يسبب تهيج الجلد، وكذلك الربو والأمراض التنفسية عند استنشاقه.

-وضع الرموش الاصطناعية لفترة طويلة يجعلها عرضة لاستقطاب الأوساخ، وهذا ما يحول منطقة العين إلى مكان خصب للبكتيريا التي يمكن أن تهيج العينين وتسبب الالتهابات.

ومن المفضل الاستغناء عن وضع الرموش الاصطناعية والاهتمام بالرموش الطبيعية وإظهار جماليتها بواسطة مستحضرات التجميل المناسبة لها.
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر { وكالة نيروز الإخبارية } الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط.
© 2019 - جميع الحقوق محفوظة.


, بريد الكتروني : khalil.aljbour11@gmail.com للإتصال : 0790980000