2020-09-20 - الأحد
رسالة لمن يهمه الأمر من اللواء الركن المتقاعد/الدكتور محمد خلف الرقاد البريطانية: تعتقل 32 شخصاً إثر احتجاج عنيف مناهض للإغلاق غوغل يحتفل بذكرى ميلاد نتيلة راشد مؤسسة مجلة سمير ترامب يعتزم السماح لتطبيق تيك توك العمل في أمريكا بريطانيا : حصيلة قياسية باصابات كورونا محاولة اغتيال ترامب برأس دبوس.. تفاصيل بكتيريا جديدة تجتاح الصين الخلايلة: لو كنت خارج الوزارة لعارضت إغلاق المساجد وفيات اليوم الأحد 2020_9_20 داودية يكتب كيف لا يغتالون الفتى ؟! قشوع يكتب من الخوف إلى الغضب دوام الحال من المحال العبادي يكتب من لندن كل الاحترام الى الطبيبين عدنان اسحق وعبد الرزاق الخشمان عبيدات يكتب مفارقات أيام زمان والحاضر في زمن كورونا: العين واللواء الركن عبدالله ابو عين في ذمة كريستال بالاس يحطم مانشستر يونايتد بثلاثية العرموطي يستهجن إغلاق المساجد الزعبي إلى مجلس النواب القادم جابر : خطأ في إدخال البيانات وراء احتساب إصابات كورونا بالطفيلة الفيصلي يتعافى تمامًا من كورونا
وفيات اليوم الأحد 2020_9_20 العين واللواء الركن عبدالله ابو عين في ذمة الشاب علي محمد ابو عواد في ذمة الله الحاج سليمان الهرفي الجبور في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_9_19 زياد محمد عبدالكريم المرعي العجارمة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية أحمد السلايطه يعزي العجارمة شكر على تعاز بوفاة النائب السابق الشيخ سالم الهدبان الدعجه الحاج احمد سليم المعمر الخلايلة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_9_18 شكر على تعاز من عشيرة الكعابنة بوفاة الشاب ظاهر طالب الكعابنة وفيات اليوم الخميس 2020_9_17 محمود أحمد نزال العرموطي ينعي المرحومة زوجة معالي عبد الكريم الملاحمة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عائلة النابلسي عمان الاهلية تنعي أ.د. عونية صوالحة د٠صالح ارشيدات ينعي المرحوم معالي فارس سليمان النابلسي/ ابو سليمان الحاج سالم البكور الدهام في ذمة الله شقيق السفير الاردني لدى الإمارات في ذمة الله جامعة البلقاء تفقد الدكتور عبدالله المومني وفيات اليوم الأربعاء 2020_9_16
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

أغذية تحسّن المزاج.. وتساعد في طرد الاكتئاب

أغذية تحسّن المزاج.. وتساعد في طرد الاكتئاب
نيروز الإخبارية :

ربما قد سمعت سابقاً مقولة "ما تأكله يعبر عنك" من دون أن تعرف ما يعنيه ذلك بالضبط. فهل يؤثر فعلاً ما نأكله على صحتنا  الجسدية والنفسية أيضاً؟ وما هي الأطعمة

هناك كثير من الأغذية التي تمنحنا الشعور بالسعادة وتحسن مزاجنا، لكن يجب الحذر من أن يتسبب ذلك في أضرار أخرى مثل السمنة مثلا.

لا شك أيضاً بأنك قد سمعت عبارة "تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيداً"، ولكن هل يمكن لتفاحة في اليوم أن تبقي الاكتئاب بعيداً؟

راقب نفسك جيداً وانتبه إلى الأغذية التي تتناولها، فقد كشفت العديد من الدراسات والأبحاث وجود رابط بين التغييرات في النظام الغذائي والمزاج والسعادة.

وبينما لا تعتبر التغذية علاجاً للاكتئاب بشكل كامل، إلا أنها قد تكون جزءاً لا يتجزأ من خطة العلاج الشاملة.

إليك بعض الأطعمة التي تساعد في طرد الاكتئاب من حياتك اليومية:

الموز: لا تقتصر فائدة الموز على المذاق الحلو والنكهة اللذيذة فحسب، فهو يحتوي أيضا على البوتاسيوم وفيتامين B6 الذي يوفر لك الطاقة ويحسن وظائف المخ. لهذا السبب فهو الغذاء المثالي لوجبة الفطور لبدء يومك.

الحمضيات: البرتقال والليمون والغريبفروت تحتوي جميعها على حمض الفوليك وهو معزز للمزاج. إذا كنت في حالة مزاجية سيئة، ما عليك سوى تناول حبات البرتقال لتنتعش.

الأفوكادو: إذا لم تكن في مزاج جيد، فإن الأفوكادو هو الفاكهة المثالية لتعديله. إذ يحتوي على مزيج من فيتامينات ب والبوتاسيوم التي لا تجعلك تشعر بالتحسن فحسب، وإنما تخفض ضغط الدم أيضاَ. لذا، ابدأ يومك مباشرة مع بعض الأفوكادو، بحسب ما نشر موقع لجامعة (نوتنغهام) البريطانية.

الشوكولاته: تعرف الشوكولاته بأنها صديقة الأوقات الصعبة والمزاج العكر. فهي أيضاً من مضادات الاكتئاب وتجعلك تشعر براحة أكبر. ولكن عليك أن تكافح لمقاومة الرغبة في تناول صندوق كامل من الشوكولاته المفضلة لديك في جلسة واحدة (يكاد يكون من المستحيل)، لأنه على الرغم من أن الشوكولاتة من شأنها أن تجعلك تشعر بالتحسن على المدى القصير، إلا أن المخاطر الصحية للسمنة وحب الشباب على المدى الطويل من المؤكد أنها ستجعلك تندم على ضعفك أمامها.

وإذا كنت تواجه يوماً مرهقاً، تناول ما قد يساعدك على تخفيف التوتر كالزنجبيل أو جوزة الطيب.

ولتجاوز شجار مع شخص تهتم لأمره، أضف بعض الأطعمة المنتجة للدوبامين مثل الكاكاو أو الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 مثل سمك السلمون.

 وفي نهاية اليوم جرب ما قد يساعدك على الاسترخاء، مثل كوب من الحليب الدافئ أو بعض التوفو أو لحم الديك الرومي. بحسب ما نقلته (DW) عن موقع صحيفة (إيبوك تايمز) الأمريكي.

المصدر:
البيان الإلكتروني
 
مدينة عمان