2020-06-02 - الثلاثاء
عاجل .....تفاصيل ستنشر بإحدى الصحف المحلية عن إحباط دائرة المخابرات العامة مخططين إرهابيين اتفاقية بين دائرة الاثار وبلدية ام الجمال... صور وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_2 عبيدات يكتب منهجية إدارة الوقت في زمن كورونا: الرأي تعاود الصدور ورقيا غدا علي الخزاعلة يبارك لابن شقيقته الدكتور محمود الخزاعلة بحصوله على الدكتوراة العورتاني يكتب الاستثمار والواقع الاعتيادي الجديد المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يهنئ العميد الزغول شاهد بالفيديو إجراءات المملكة الأردنية الهاشمية للوقاية عند الصلاة في المساجد. بيان صادر عن حزب الانصار الاردني رفع العزل عن حي ومنزل في المفرق متقاعدين عسكريين يناشدون رئيس هيئة الأركان المشتركة بالنظر بشرط فارق العمر للتقدم لجامعة مؤتة الجناح العسكري نظام الموارد البشرية لشركة العقبة للسكك الحديدية في مراحله النهائية لجنة العقبة السياحية تناقش الواقع السياحي في وزارة السياحة محافظ العقبة يتابع تحضيرات فتح المساجد مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً مصر تسجل 1399 إصابة جديدة بفيروس كورونا..تفاصيل المعايطة: لا يوجد مانع قانوني بشأن إجراء الانتخابات البرلمانية إلكترونيا أبو غزالة : انا المتبرع الوحيد الذي لا امتلك ثروة وارباح شركتي تصرف لتطويرها عيروط يكتب الأردن اقوى بعد أزمة الكورونا
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_2 الحاجة الفاضلة شتوه علي الكعابنة في ذمة الله الحجايا تفقد احد رجالها الشيخ زايد المشاهير العميد المتقاعد زكريا الجعافرة في ذمة الله وفاة الشاب الغرايبة تلهب مواقع التواصل وفيات اليوم الأثنين 2020_6_1 بني هذيل تعزي عشيرة العنيزات بوفاة سليم العنيزات المحافظ الأسبق علي قعدان الفايز ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر والد معالي الأستاذ الدكتور عزام سليط في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس الحاجة بدرية تركي عبيدات في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس وفيات اليوم الأحد 2020_5_31 مديرية الأمن العام تنعى وفاة الوكيل شهد الخطيب الرائد نضال ذياب القطامين في ذمة الله وفاة الشاعر والكاتب السوري خالد جميل الصدقة في الكويت وفيات اليوم السبت 2020_5_30 أبناء المرحوم محمد مفضي الدبايبة يعزون الشابسوغ بوفاة سمير شمس الدين الهواوشة رئيس الجالية في أمريكا يعزي بوفاة عمر ابو دولة امين عام ملتقى النشامى في أوروبا للجالية الأردنية يعزي بوفاة معالي كامل ابو جابر
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

ألمانيا تتعهد بمكافحة "الميول النازية" في صفوف جيشها

ألمانيا تتعهد بمكافحة الميول النازية في صفوف جيشها
نيروز الإخبارية :

نيروز الاخبارية: بعد تقارير عن وجود عناصر ذوي ميول يمينية متطرفة في الجيش الألماني وقوات النخبة، تعهدت وزيرة الدفاع الألمانية، أنيغريت كرامب كرانباور، باتخاذ "إجراء حاسم" ضد أي حالة تطرف.

وقالت وزيرة الدفاع خلال زيارة إلى كوسوفو، أمس الأحد: "لقد توصلنا إلى نتائج أولية في هذه القضية وسنواصل العمل بنفس التشدد وسنفرض النتائج نفسها في كل قضية" من هذا النوع.

وقالت صحيفة "بيلد ام تسونتاغ" إن الجيش يجري تحقيقات سرية مع عنصر في قوات النخبة وجنديين آخرين، وقد تلقى تعليمات باتخاذ إجراء ضد هذا العنصر، بعد تسرب التحقيق.

كما تم منع أحد الجنديين من ارتداء الملابس العسكرية الألمانية، فيما صنف الآخر أنه "حالة مريبة".

وذكرت الصحيفة أن الاثنين سبق أن أديا التحية النازية المحظورة خلال حفل خاص استضافه المشتبه به الأول، والذي سيتم تعليق خدمته الأسبوع المقبل.

وقوات النخبة مسؤولة عن المهمات الحساسة والمحفوفة بالمخاطر، ومنها عمليات إنقاذ الرهائن أو مكافحة الإرهاب خارج البلاد، لكنها تواجه اتهامات متكررة بأن بعض عناصرها يميلون إلى اليمين المتطرف.

وقال رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية في الجيش، كريستوف غرام، إن هناك نحو 20 حالة مشتبها بميولها اليمينية المتطرفة في قوات النخبة، فيما يقدر عدد الحالات المشابهة في صفوف الجيش بنحو 500.

وواجه الجيش الألماني مرارا اتهامات بارتباط بعض عناصره بماضي ألمانيا العسكري النازي.

وقد أمرت العام الماضي، وزيرة الدفاع آنذاك، أورسولا فون دير لايين، الجيش بتطهير نفسه من جميع الروابط مع الجيش النازي، بعدما علمت بأن خوذا وأغراضا تذكارية لجيش الحقبة النازية عرضت علنا في إحدى الثكنات.

كما أمرت بتغيير أسماء ثكنات عسكرية لا تزال تحمل اسم قادة في الجيش الألماني مرتبطين بالحرب العالمية الثانية، مثل المارشال إيروين رومل.

المصدر: أ ف ب

مدينة عمان