2020-05-30 - السبت
العجارمة: تكتب شكراً وتقديراً لمدير واساتذة مدرسة يعقوب هاشم الثانوية للبنين ...صور عبيدات : لا توصية بفتح الحضانات ونقترب من الصفر بتسجيل إصابات الإمارات تسجل 726 إصابة جديدة بفيروس كورونا قطر تسجل رقم قياسي جديد لإصابات كورونا فخر لخريجي كليات الطب وطب الأسنان الاردنيه السلطات الصحية البريطانية: نمر بلحظة خطيرة جدا الخريشا يكتب وطنية الحسين المبكرة البحرين : تعافي 15 حالة إضافية من فيروس كورونا.. ورصد 53 إصابة الزرقاء :إخماد حريق أعشاب جافة صور الجزائر :سوق شعبي يتحول لبؤرة تفشي «كورونا» السعودية : فتح أكثر من 90 ألف مسجد غداً صحة اربد : المصاب الجديد خالط مُخالط لسائق الخناصري تشييع جثمان حسن حسني بحضور فني محدود.. صور اليرموك توضح حول منع أحد متقاعديها من الدخول إلى الحرم الجامعي هيبة الوطن علامة من علامات وفاء أبنائه البارين... نسور في سمائه وأسود على حدوده... سلامة حماد أنموذجا في الوفاء والأداء. رئاسة الوزراء : سيتم الإعلان قريباً عن بدء العمل بصالات المطاعم والمقاهي موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن الحكومة: سُجِّلت في المملكة اليوم (4) إصابات بفيروس كورونا المستجدّ كلفة الباص السريع 140 مليون دينار بين عمان والزرقاء مدير الأمن العام يستجيب لنداء الرقيب المتقاعد القطيفان
وفيات اليوم السبت 2020_5_30 أبناء المرحوم مفضي الدبايبة يعزون الشابسوغ بوفاة سمير شمس الدين الهواوشة رئيس الجالية في أمريكا يعزي بوفاة عمر ابو دولة امين عام ملتقى النشامى في أوروبا للجالية الأردنية يعزي بوفاة معالي كامل ابو جابر نعى الدكتور وليد المعاني على تويتر المرحوم الدكتور كامل ابو جابر: الدكتور سمير مطاوع/ وزير الإعلام الأسبق ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق المعايعة ينعي المرحوم الدكتور كامل ابو جابر العين غازي الطيب ينعى وفاة صديقه معالي كامل ابو جابر المبيضين يرثي المرحوم كامل ابو جابر حزب الاصلاح ينعى الدكتور كامل أبو جابر رحمك الله معالي الأخ الدكتور كامل ابو جابر د صالح ارشيدات ينعى المرحوم كامل ابو جابر السفير لؤي الخشمان / رئيس جمعية الصداقة الأردنية الإندونيسية ينعي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق الشاعر جريس سماوي ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق النائب صالح العرموطي ينعي معالي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق عبدالمؤمن محمد بن محمد في ذمة الله رئيس مجلس الاعيان ينعى عضو مجلس الاعيان الاسبق كامل ابو جابر الحاجه نوال عبد الرزاق الحديدي في ذمة الله المؤرخ عمر العرموطي ينعي المرحوم الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق وزير الخارجية الاسبق كامل ابو جابر في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

ابتكار "بشرة صناعية" تجعل الهواتف الذكية تستجيب لـ"عواطف اللمس"

ابتكار بشرة صناعية تجعل الهواتف الذكية تستجيب لـعواطف اللمس
نيروز الإخبارية :

نيروز الاخبارية: طور العلماء "جلدا صناعيا" يحاكي الجلد البشري، يستجيب للمسات، بما في ذلك الدغدغة والضرب والقرص.

وقال مارك تيسييه، قائد المشروع الذي طورته شركة Télécom ParisTech بالتعاون مع جامعة بريستول وجامعة السوربون في باريس، إن Skin-On Interface هي واجهة "جلد صناعي واقعي بشكل مخيف للأجهزة التفاعلية التي تستجيب للمس"، ويمكن استخدامه كحافظة للأجهزة المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء ومنصات اللمس.

ابتكار

وأوضح تيسييه، وهو طالب دكتوراه، على موقع المشروع عبر الإنترنت، أن واجهة Skin-On Interface، صممت لتحاكي الجلد البشري في استجاباته للمس، ويمكن إضافتها إلى الأجهزة الذكية الحالية لتعزيز قدراتها.

فعندما نتفاعل مع الآخرين، نستخدم الجلد كواجهة، لكن أجهزة الاتصال الوسيطة، مثل الهواتف الذكية، ما تزال تمتلك واجهة "باردة" لا تسمح بالتفاعل الطبيعي، "وفي هذا المشروع، أردت توفير الواجهة البشرية المثالية التي تتمثل في الجلد للأجهزة الحالية"، بحسب ما صرح به تيسييه.

ويتكون الجلد الصناعي من طبقة من الأسلاك النحاسية المطاطية، تقع بين طبقتين من السيليكون، ويظهر الفيديو الذي نشر على الموقع، كيف صمم النموذج الأولي لواجهة Skin-On Interface، والتي تحاكي الجلد البشري بطبقاته الثلاث المتمثلة في البشرة، وهي النسيج السطحي الخفي، والأدمة حيث يحصل الاستشعار، وطبقة النسيج تحت الجلدي.

وقال الموقع الإلكتروني للمشروع، إن الجلد الصناعي يتيح التفاعل مع تطبيقات الجوال الخاصة بالمستخدم عند النقر عليه، حيث يمكن قرص الجزء الخلفي من الجلد، الذي يغلف الهاتف، لرفع الصوت، كما تمكن العلماء من استعراض "عواطف اللمس" بواسطة الوجوه التعبيرية.

وأشار تيسييه إلى أنه تمت برمجة الجلد لربط الإيماءات المختلفة بعواطف مختلفة، حيث قد يعني الضغط القوي المفاجئ على الجلد الغضب، فيما النقر على الجلد أن المستخدم يبحث عن الاهتمام، ويمكن أن تترجم القبضة القوية إلى تعبير الغضب، ومداعبة الجلد تعبر عن الضحك، وإلى غير ذلك.