2020-08-13 - الخميس
توضيح من الجوازات السعودية.... بشأن قرار المنع من دخول المملكة لمن خرج ولم يعد، الحموري يلتقي رئيس وأعضاء مجلس ادارة " تجارة عمان " الحنيطي يتابع مجريات تمرين "البواسل" في المنطقة العسكرية الشرقية إجلاء 37 أردنياً من لبنان (صور) وفاة شخص اثر حادث تدهور مركبة في جرش التربية: نتائج التوجيهي عبر الموقع المخصص السبت (رابط) العضايلة: الملك يوجه الحكومة دائما لتحسين مستوى معيشة المتقاعدين العسكريين 3 إصابات بحادث تصادم على الطريق الصحراوي(صور) احد البنوك يتعرض إلى اختلاس بالملايين من احد مدرائه... ونيروز تكشف التفاصيل الصفدي ونظيره وزير خارجية التشيكي يجريان محادثات بشأن تطوير العلاقات الثنائية وزير الأوقاف يوعز لمديريات الاوقاف الالتزام بالتعليمات الوقائية في المساجد مجلس محافظة مأدبا يناقش احتياجات المحافظة مع مؤسسة التدريب المهني الشرطة المجتمعية في العقبة تعد حزمة لتوعية طلبة الثانوية العامة الجغبير: مصانع الدجاج.. قصة نجاح اردنية الصفدي: ضرورة احترام أمن العراق واحتواء التوتر المتصاعد مع تركيا المعايطة: العنف الانتخابي ضد المرأة موجود في المجتمع ضبط 38 متسولا في المفرق منذ بداية العام صندوق استثمار الضمان يدشن المحطة الأولى لتوليد الكهرباء من الطاقة الاحوال المدنية تعلن دوام الجمعة والسبت رسمياً الأوبئة: لم نوصِ بتمديد ساعات الحظر
وفيات اليوم الخميس 2020_8_13 زوجة سليمان الشتيوي الكعابنة في ذمة الله... وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_12 الحاجة عائشة عمة العميد المتقاعد محمد العياصرة في ذمة الله الحاج جميل حسين الصمادي في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_11 وفاة الدكتور عدنان الخشمان رئيس الجامعة الامريكية في قبرص التركية بحادث مؤسف الدكتور" انور البطيخي" في ذمة الله المؤرخ العرموطي ينعي فقيد الوطن معالي د٠ عبد السلام العبادي/المشرف على مؤتمرات رسالة عمان بالتعاون مع اندونيسيا أبناء المرحوم الشيخ عبد الجبار العجوري ينعون وفاة وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبد السلام العبادي الخلايلة ينعى وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبدالسلام العبادي وفاة المذيعة المصرية رانيا أبو زيد منظمة التعاون الإسلامي تنعى أمين مجمع الفقه الدكتور عبدالسلام العبّادي مخلد مكاون الطراد الجبور في ذمه الله وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة..
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

ابتكار قناع قد يبطل مفعول كورونا في 5 دقائق

ابتكار قناع قد يبطل مفعول كورونا في 5 دقائق
نيروز الإخبارية : ابتكر الباحثون نوعا جديدا من أقنعة الوجه المغطاة بالملح الذي يمكنه تحييد الجراثيم بعيدًا، وتم اختبار هذه التقنية على 3 سلالات من الإنفلونزا.

وتعد أقنعة الوجه من أكثر الوسائل التي يمكنها أن تنقل الجراثيم، حيث عادة ما يقوم مرتديها بتعديلها باستمرار وخلعها وارتدئها، وكل هذه الإجراءات يمكن أن تساعد الجراثيم الموجودة على سطح القناع في الوصول إلى جسمك.

وبحسب ما نقلت صحيفة ”بيزنس إنسايدر" الأمريكية، عن الباحثين قولهم إنه بالنسبة لمعظم الأشخاص خارج ووهان في الصين، من غير المرجح أن تحمي أقنعة الوجه من تفشي فيروس كورونا الحالي، إلا أن المهندس هيو-جيك- تشوي، وأستاذ بجامعة ألبرتا في كندا، قال ”إن لديه حلًا محتملًا، متمثلًا في قناع يمكن أن يقتل مسببات الأمراض الضارة، بدلًا من منعها فقط، ويعتمد ذلك على ملح الطعام".

ولأن التركيب الجزيئي للملح بلوري، فإن زواياه الحادة يمكنها اختراق الفيروسات، مما يجعلها غير قابلة للحياة، كما يقول تشوي.

وقام فريقه باختبار الأقنعة المغطاة بالملح في المختبر على مدار السنوات القليلة الماضي، ووجد أنه يمكنهم تعطيل 3 سلالات من فيروس الأنفلونزا، وسيتم استخدامها لمواجهة ”فيروس كورونا”.

كما أنهم يعتقدون أن التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تحسن بشكل كبير جهود الوقاية من الأمراض المعدية وتأمل بجلب الأقنعة إلى الأسواق في غضون 18 شهرا.

وقال تشوي لصحيفة ”بيزنس إنسايدر":"يمكن أن تبقى الجزيئات الحاملة للفيروس التاجي القادمة من السعال أو العطس أو التحدث أو التنفس، على سطح الأقنعة.. إن أكبر تحدٍ تقني للأقنعة الحالية هو أنه لا يمكنها قتل الفيروس الذي يلامس سطحها، مما يزيد من فرصة انتقال العدوى".

ولكن عندما تصادف القطرات المحملة بالفيروسات قناعًا مغلفًا بمحلول الملح، يقوم الملح بامتصاصها، ثم ما إن يتبخر السائل، يبقى الفيروس والملح المتبلور.

وقال تشوي، إن"العملية تستغرق وقتًا طويلًا حتى يستغرق تبخر الماء"، وأضاف أنه ”في اختباراته المختبرية، يصبح الفيروس غير نشط في غضون 5 دقائق، ويتم تدميره بالكامل في غضون 30 دقيقة".
مدينة عمان