2020-12-03 - الخميس
زين تساهم في تحسين الإدماج الرقمي لذوي الاحتياجات الخاصة الجلوس مع النفس وحوار الذات رئيس بلدية الجفر: نشكر كل من وقف معنا في موضوع مسجد الجفر الكبير. جماعة عمان لحوارات المستقبل بصدد بناء تحالف وطني لمراقبة أداء الحكومة عبود وحمود أطفال يصورون واقع البادية الوسطى على طريقتهم. فلسطين : تسجيل 19 وفاة جديدة بكورونا العيسوي: توجيهات ملكية مباشرة فيلم يصور في البتراء من قبل متطوعين من ابناء وادي موسى. هيئة الأوراق المالية تعلن عن كامل جاهزيتها للعمل عن بُعد شركة "جت" تستأنف رحلاتها الى مصر وسوريا ..(تفاصيل) العين دودين يشارك في المنتدى البرلماني كوفيد 19 الملخص اليومي لرصد حركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الخميس نهاية الاسبوع عندما يلتقي الشهيد محمد الصقرات مع الجاني عند رب العالمين . محافظ إربد يتحدث عن مشاجرة الصريح الامن العام يكشف تفاصيل جديدة حول مقتل احد المصابين في مشاجرة الصريح *** ضبط سلاح جريمة مشاجرة الصريح الرفاعي والمعشر نائبين لرئيس مجلس الاعيان اختيار رؤساء لجان الأعيان - اسماء الغذاء والدواء": 96 % من منتجات متاجر بيع الحلويات مطابقة للمواصفات الفايز يلتقي رئيس مجلس مفوضي سلطه إقليم البترا...
وفيات اليوم الخميس 2020_12_3 الدكتور هشام شخاتره وعائلته ينعون وفاة الحاج محمد القطيطات أبناء المرحوم سلامة عبيداللّه الحباشنه أبو مازن ينعون المرحوم “المحامي نضال حسين الحباشنه “ جامعة اليرموك تفقد احد أعمدتها الدكتور أنور راشد القرعان شقيقة الدكتور هاني اخورشيدة في ذمة الله السموري ينعي وفاة عايد العضايلة شقيق وزير الإعلام الأسبق امجد العضايلة ينعى شقيقه العين ” فاضل الحمود ” يشاطر آل النوايسه أحزانهم بوفاة العميد المتقاعد المرحوم منتصر النوايسه قشوع يكتب فى وداع حسن خليفه زوجة المرحوم محمد عبدالرحمن الظاهر العوامله (ام بشير) في ذمة الله  رئيس وأعضاء اتحاد الكتاب ينعون عضو اتحاد الكتاب خبير الأعشاب حسن خليفة وفاة العميد منتصر النوايسه النائب الاسبق والعين عايد العضايلة وفاة الوزير الأسبق سلمان الطراونة وفيات اليوم الأربعاء 2020_12_2 متقاعدو التوجية المعنوي يعزون العليمات بوفاة زميلهم المرحوم عمر العليمات شكر على التعاز من آل صنوبر وآل نبلوق والد الملازم أول وفاء عبد الرحيم العرباوي في ذمة الله والدة الرائد مجدولين منسي المناصير في ذمة الله الدكتور بشير عبيدالله الحياصات في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

ابنة الـ14 عاماً تكتشف علاجاً محتملاً لكورونا

ابنة الـ14 عاماً تكتشف علاجاً محتملاً لكورونا
نيروز الإخبارية :
على الرغم من الجهود الحثيثة للكشف عن علاج لكورونا  المستجد الذي أصاب حتى الآن أكثر من 40 مليون شخص وأودى بحياة أكثر من مليون حول العالم، إلا أنه  لم يتم التوصل حتى الآن إلى علاج فعال لهذا المرض.

وفي هذا الصدد استطاعت مراهقة أمريكية من أصل هندي تقديم ابتكار جديد من شأنه أن يوفر علاجاً محتملاً لمرض كوفيد-19.

وفازت أنيكا تشبرولو بجائزة "تحدي العلماء الشباب 3M" لعام 2020 وبمكافأة نقدية قدرها 25 ألف دولار أمريكي.

فقد قدمت صاحبة الـ14 عاماً ابتكاراً يكتشف جزيء رصاص بإمكانه الارتباط انتقائياً بالبروتين الشوكي لفيروس "سارس- كوف- 2".

إلى ذلك قالت أنيكا إنها استلهمت اكتشاف علاجات محتملة للفيروسات عبر الاطلاع على تاريخ وباء الإنفلونزا عام 1918، واكتشاف كيف أن الكثير من الناس يموتون كل عام في الولايات المتحدة رغم التطعيمات السنوية، ورغم العقاقير المضادة للإنفلونزا المتاحة في السوق، وفق "سي إن إن".

وأضافت أن هدفها المقبل هو العمل مع العلماء والباحثين، الذين يصارعون من أجل السيطرة على الإصابة بمرض كوفيد-19 والوفاة جراء تلك الإصابة، وذلك عبر تطوير اكتشافاتها إلى علاج فعلي للفيروس، معتبرة أن ابتكارها قد يبدو قطرة في محيط، لكنه لا يزال يمثل إضافة إلى كل تلك الجهود.

كما أوضحت أن "كيفية تمكني من تطوير هذا الجزيء بدرجة أكبر بمساعدة أخصائيي الفيروسات والمتخصصين في تطوير العقاقير هي ما سوف تقرر نجاح تلك الجهود".
مدينة عمان