2020-07-13 - الإثنين
الاثنين...طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس مصر تسجل89 حالة وفاة جديدة بكورونا توضيح هام من البنك المركزي عبيدات يكتب حوارية رئيس مجلس الأعيان في زمن كورونا: قشوع يكتب مع مرحلة الانتعاش، القادم أفضل داودية يكتب احفظوا أسراركم يا قوم ! وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 مكافحة الفساد توضح حيثيات عطاء طريق السلط الدائري تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي لبنان يسجل أكثر من 166 إصابة جديدة بفيروس كورونا قطر تسجل 470 إصابة جديدة بكورونا الإمارات تسجل 401 إصابة جديدة بكورونا بايدن يتفوق على ترامب بست نقاط في استطلاع للرأي وزير التربية : تأمين عودة 320 معلماً وعائلاتهم من الإمارات بسبب كورونا وفاة 105اطباء في مصر انتخاب زيد سمير قعوار رئيساً لمجلس إدارة الشرق الأوسط للتأمين. مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة رئيس الديوان الملكي... توضيح صادر من نادي الفيصلي بيان هام صادر عن مجلس نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين مبادرة سفراء القانون تعقد محاضرة بعنوان اثر أزمة كورونا على التحكيم الدولي
وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام وفيات اليوم الخميس 2020_7_9 شقيقة الشيخ عبد الرحيم عكور في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

ابو جاموس تكتب قربت الانتخابات

ابو جاموس تكتب قربت الانتخابات
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :-
الدكتورة ابو جاموس تكتب
قربت الانتخابات
بقلم الدكتورة ماجدة عودةالله ابو جاموس
جلست عشية وتذكرت وانا اتابع جلسات مجلس النواب وهم يناقشون مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية لعام 2020 فيلم عربي حضرته من اعوام فائتة كان الممثل المصري (عادل امام ) صاحب شخصية (مرجان احمد مرجان ) رجلا متنفذا ليس بسبب وعيه السياسي او الاقتصادي  حتى انه لم يكن  يملك الشهادات العلمية وليس لديه ادنى ثقافة او ....انما فقط كانت كل مؤهلاته انه يملك المال, لم يكن مرجان صاحب النفوذ السياسي والاقتصادي يصعب عليه شئ , بل استطاع ان يصل الى كل ما يريد من خلال ماله الاسود .
هذا الفيلم (مرجان احمد مرجان) وضعني في صورة ما تم بالامس واول من امس تحت قبة البرلمان عرين الديمقراطية الاردنية وبيت التمثيل الاردني , في هذين اليومين صدحت اصوات النواب ممثلي الشعب وهم يدلون بدلوهم فيما يختص بالموازنة العامة وغيرها من مواضيع الا ان جل النقاشات تمحورت حول اتفاقية الغاز .
الان تذكرتم فكل شئ مضى واجيزت الاتفاقية وتم التوقيع عليها وخلصنا , الان علو اصواتكم لن يفيد ومواقفكم لن تسجل لدى المواطنيين لا من قريب ولابعيد (بالطبع هنا انا اتحدث عن المعظم من النواب )الذين يملكون فقط المال  معظمهم مرت ما يقرب من اربع سنوات كان فيها معظم النواب بل واكثرهم (مؤدبين ) ما بطلع صوتهم , والله حتى لا نعلم اسمائهم (ماشين الحيط الحيط ويا رب الستر ).
نواب شراء الذمم واصحاب المال الاسود الذين شمرت عائلاتهم وممن يقبعون في دائرة نفوذهم ليجوبوا دوائرهم الانتخابية في هذا الوقت لتقديم المال (الصوبات , الكاز , اكياس الارز, اكياس السكر ) وغيرها لكسب الاصوات هذا على المستوى البسيط الشعبي الى اخرين يملئون الجيوب بالمال ليقدم الدعم لهم ويقولون لنا (انا مضمون من فوق )الى أي حد من فوق الله اعلم , والله لاني اتعجب من اشخاص يقولون لقواعدهم الانتخابية اننا مضمونوا النجاح , من ضمن لكم ذلك ؟ ومن اين جاءتكم كل هذه الثقة ؟ ومن هي مرجعيتكم ؟ علنا نستفيد من تجاربكم ونترك علمنا وخبراتنا وما قدمانه جانبا لانني  وللاسف اقولها رغم تعبنا وجدنا وصرف اهلنا علينا لم تعد ذات اهمية ايقنت انها  ايقونات لا تسمن ولا تغني من جوع .
الصراخ الذي سمعته امس واول الامس تحت قبة البرلمان  حقيقة اعادني الى ذلك الفيلم وقد كان النائب مرجان احمد مرجان قد وصل بماله الى مجلس النواب وكان غائبا تماما عما يجري  ليشمر عن ساعده وليناقش العديد من القضايا التي فضحت امره وبينت للعام انه (غايب طوشة) .
هل انفضح امر النواب امامنا , هل كل هذا الكلام واعلاء الصوت والاهتمام الان بقضايا المواطن هو من قبيل المواطنة ؟ هل سيقوم نواب الامة ببحث القضايا التي تمس المواطن في اخر دورة برلمانية خوفا على الوطن والمواطن ؟
لا انها جعجعات انتخابية , قربت الانتخابات , قرب معها زيارات النواب للقواعد الشعبية , وقرب شراء الاصوات على مرأى من الحكومة , اشهر قليلة وسيتم تلهية الناس بهذه الانتخابات لان الامر والاوضاع ازدادت سوءا واجراء الانتخابات سيحول انظار الشعب عن قضاياهم , وسيحاول كل مواطن على طريقته سواء مرشح ام مواطن  الاستفادة من بضعة الاشهر التي تسبق الانتخابات علها توصله الى قبة البرلمان من جديد وعلها لاخرين تؤمن قوت ايامهم القادمة
مدينة عمان