2020-09-20 - الأحد
المعايعة يكتب همسة الصباح الدكتور المعايعة يكتب جامعة الحسين بن طلال اهتز أحد عروشها الفكرية بخروج العالم والمفكر الدكتور نجيب أبو كركي من رئاستها... رسالة لمن يهمه الأمر من اللواء الركن المتقاعد/الدكتور محمد خلف الرقاد البريطانية: تعتقل 32 شخصاً إثر احتجاج عنيف مناهض للإغلاق غوغل يحتفل بذكرى ميلاد نتيلة راشد مؤسسة مجلة سمير ترامب يعتزم السماح لتطبيق تيك توك العمل في أمريكا بريطانيا : حصيلة قياسية باصابات كورونا محاولة اغتيال ترامب برأس دبوس.. تفاصيل بكتيريا جديدة تجتاح الصين الخلايلة: لو كنت خارج الوزارة لعارضت إغلاق المساجد وفيات اليوم الأحد 2020_9_20 داودية يكتب كيف لا يغتالون الفتى ؟! قشوع يكتب من الخوف إلى الغضب دوام الحال من المحال العبادي يكتب من لندن كل الاحترام الى الطبيبين عدنان اسحق وعبد الرزاق الخشمان عبيدات يكتب مفارقات أيام زمان والحاضر في زمن كورونا: العين واللواء الركن عبدالله ابو عين في ذمة كريستال بالاس يحطم مانشستر يونايتد بثلاثية العرموطي يستهجن إغلاق المساجد الزعبي إلى مجلس النواب القادم
وفيات اليوم الأحد 2020_9_20 العين واللواء الركن عبدالله ابو عين في ذمة الشاب علي محمد ابو عواد في ذمة الله الحاج سليمان الهرفي الجبور في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_9_19 زياد محمد عبدالكريم المرعي العجارمة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية أحمد السلايطه يعزي العجارمة شكر على تعاز بوفاة النائب السابق الشيخ سالم الهدبان الدعجه الحاج احمد سليم المعمر الخلايلة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_9_18 شكر على تعاز من عشيرة الكعابنة بوفاة الشاب ظاهر طالب الكعابنة وفيات اليوم الخميس 2020_9_17 محمود أحمد نزال العرموطي ينعي المرحومة زوجة معالي عبد الكريم الملاحمة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عائلة النابلسي عمان الاهلية تنعي أ.د. عونية صوالحة د٠صالح ارشيدات ينعي المرحوم معالي فارس سليمان النابلسي/ ابو سليمان الحاج سالم البكور الدهام في ذمة الله شقيق السفير الاردني لدى الإمارات في ذمة الله جامعة البلقاء تفقد الدكتور عبدالله المومني وفيات اليوم الأربعاء 2020_9_16
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

اتفاقيّة عمل مشتركة بين مؤسسة ولي العهد والجامعة الهاشميّة ومجمع اللغة العربيّة

اتفاقيّة عمل مشتركة بين مؤسسة ولي العهد والجامعة الهاشميّة ومجمع اللغة العربيّة
نيروز الإخبارية :
أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم عن توقيعها اتفاقيّة عمل مشتركة مع الجامعة الهاشميّة ومجمع اللغة العربيّة، تنصّ على العمل بشكل مشترك على تنفيذ أحد محاور مبادرة "ض" الذي يعمل على تعزيز المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.
وتنص الاتفاقيّة التي تم توقيعها بتقنيّة الاتصال عن بعد على تنفيذ الجامعة من خلال نادي المحتوى العربي على الإنترنت صاحب المساهمات الفاعلة في تعظيم المحتوى العربي على الشبكة، لورش عمل تدريبيّة تسلّط الضوء على أهميّة اللغة العربيّة بشكل عام، وتحفز الطلبة وتدّربهم على ترجمة ونشر مواد باللغة العربيّة على موقع ويكيبيديا، الموسوعة الحرة متعددة اللغات ذات المقروئية العالية. كما تنص الاتفاقية على استقطاب الطلبة المهتمين بتطوير المحتوى العربي وتدريبهم على نشر وكتابة مقالات أصيلة وروايات وكتب ومستندات، بالإضافة إلى توظيف موقع ويكي مصدر العربي (ar.wikisource.org) لرفع أية مستندات أو نصوص حرة تقع ضمن نطاق الملكية العامة.
وأكّدت المؤسسة في بيان لها، أن اتفاقيّة العمل تأتي انسجاماً مع السياسة الرامية لتعزيز العمل مع الشركاء المحليين، بهدف تحقيق الأهداف التنمويّة للمبادرات التابعة للمؤسسة، خاصّة وأن مبادرة "ض" من المبادرات الهادفة إلى خلق جو إيجابي عام من قبل الشباب والمؤسسات تجاه اللغة العربيّة، وأن الجميع شركاء في التنفيذ ومساهمين في تحقيق الأهداف. وتهدف مبادرة "ض" إلى ايجاد نموذج فريد للشباب المؤمن بلغته، والساعي لإبراز هويته، كما تهدف إلى إدراج اللغة العربية ضمن تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، التي تستند إلى الثورة الرقمية وما يندرج تحتها من مجالات، مثل: الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، وإنترنت الأشياء (IoT)، وغيرها. الجدير ذكره أن مبادرة "ض" هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، التي يتم تنفيذها بالشراكة مع مجمع اللغة العربيّة وجاءت تنفيذاً لتوجيهات سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بضرورة العمل على توحيد الجهود المبذولة تجاه اللغة العربيّة، وتمكين الشباب بالمزيد من المهارات في هذا القطاع، ليكونوا سفراء عالميين لها مستخدمين أحدث وسائل التكنولوجيا لإبراز مكانتها وجماليتها. -- (بترا)