2020-07-14 - الثلاثاء
أسعار الذهب ليوم الثلاثاء 14/7/2020 "الصحة": هذا ما سيتم إجراؤه للمسافرين القادمين من الخارج عُمان تسجل 1389 إصابة جديدة بـ" كورونا" تونس تسجل أول إصابة محلية بكورونا بعد نحو شهرين عاجل : القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من صيدلية تحت تهديد السلاح وضبط آخر سرق 14 ألف دينار من مركبة إنتر ميلان يصعد لوصافة الدوري الإيطالي عاجل : انتحار خادمة آسيوية داخل منزل مخدومها في صافوط وزير العمل يقرر السماح للعمالة الوافدة الانتقال من صاحب عمل إلى آخر داخل القطاع الزراعي قرار هام صادر عن خلية الأزمة حول الحجر المنزلي للمرضى القادمين للعلاج بالأردن مانشستر يونايتد يسقط في فخ التعادل في الوقت القاتل 4 آلاف محاكمة عن بُعد خلال 13 شهرًا التخليص على 4511 مركبة من “الحرة” في حزيران النعيمي يتحدث مجددا عن سيناريوهات وبدائل يتم دراستها حول تاريخ انطلاق العام الدراسي انقطاع المياه منذ أكثر من 7 اسابيع عن بلدة حاتم في اربد ولا حلول او استجابة تقدمها سلطة المياه الناصر: يوضح آلية إلغاء الدور التنافسي العدل: تنفيذ 4 آلاف محاكمة عن بُعد خلال 13 شهرًا اجتماع لمناقشة إجراءات إعادة فتح المطارات الأربعاء بالاسماء.. وزير الداخلية يجري عددا من التشكيلات الإدارية في الوزارة تحت شعار أردننا بخير ،، فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون يروجون للأماكن السياحية في عمان العبارة الهوائية في محمية عجلون وجه مغامر للسياحة البيئية
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_7_14 مالك عبدالله كساب الخريشا في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

استئصال ورم وداجي دماغي لسيدة في مدينة الحسين الطبية

استئصال ورم وداجي دماغي لسيدة في مدينة الحسين الطبية
نيروز الإخبارية :
تمكن فريق مشترك من أطباء الأذنية وأطباء جراحة الدماغ والأعصاب وأطباء الأوعية الدموية والشرايين من إجراء عملية نادرة ومعقدة تمثلت باستئصال ورم وداجي دماغي لمريضة تبلغ من العمر خمسون عاما.

وتأتي هذه العملية استكمالاً للعمليات الجراحية النوعية والنادرة التي تجرى في الخدمات الطبية الملكية التي تضم مراكز وفرق طبية متخصصة ومتكاملة قادرة على التعامل مع مختلف الحالات الصعبة والمعقدة والتي تحتاج مراكز عالمية متقدمة. 

وبين أعضاء الفريق الطبي أن المريضة تعاني من خمسة أورام مستقتمات متزامنة، في الرقبة وقاع الجمجمة والصدر الأمر الذي يعتبر نادر الحدوث  عالمياً.

وأوضح العقيد الطبيب أمجد العسعس مستشار الأنف والأذن والحنجرة وقاع الجمجمة أن هذه الحالة لاستئصال الأورام الدماغية الوداجية والأورام الكبية الطبلية تعد الحالة الخامسة التي تجرى من قبل فريق جراحة أورام قاع الجمجمة في مدينة الحسين الطبية. 

وذكر مستشار جراحة الدماغ والأعصاب العقيد الطبيب زهير أبو سلمى أن وجود فرق طبية متخصصة في مدينة الحسين الطبية في مجال (الأنف والأذن والحنجرة، جراحة الدماغ والأعصاب، جراحة الأوعية الدموية والشرايين، الغدد الصماء، التخدير والعناية الحثيثة، الأشعة التداخلية) إضافة إلى التمريض المتخصص والفنيين أصحاب الخبرة، يشكل نوعاً من التكاملية ويساهم بإجراء عمليات جراحية كبرى ومعقدة، حيث تعتبر الخدمات الطبية الملكية إحدى المراكز التحويلية في المنطقة والإقليم، والمؤسسة الصحية الوحيدة التي تجرى فيها مثل هذا النوع من الجراحات المتقدمة. 

من جانبه بين مستشار جراحة الأوعية الدموية والشرايين العقيد الطبيب جان الشيشاني والمقدم الطبيب محمد الرشايده أن المريضة أجريت لها عملية سابقة تم فيها استئصال ورم الجسم السباتي من الرقبة وسيتم في المرحلة القادمة استئصال ورم سباتي آخر  للجهة الأخرى من الرقبة.​