2020-06-01 - الإثنين
نيروز الإخبارية تُهنئ المقدم شادي الهباهبه بتعيينه مساعداً لمدير مديرية شرطة جرش حصيلة وفيات كورونا في العالم حتى أمس الفراية: لم اصرح عن الحظر الشامل الجمعة وسيسمح بالوصول للمساجد مشيا في نظرية "المؤامرة": كورونا نموذجاً وفيات اليوم الأثنين 2020_6_1 رئيس هيئة الأركان المشتركة يقوم بزيارة منزل الفريق مشهور حديثة الجازي... صور بني هذيل تعزي عشيرة العنيزات بوفاة سليم العنيزات مدينة الأمير محمد للشباب تحافظ على جاهزية مرافقها ...صور الجزائر : 7 وفيات و127 إصابة جديدة بفيروس كورونا الفرايه : الوضع الوبائي في الأردن مسيطر عليه الطراونة يكتب: شيخ مشايخ عشائر الحجايا عاطف باشا الحجايا... عنوان الكرم والشهامه الدحادحه مفتش عام بلدية اربد الكبرى يعلق على أهتمام رئيس البلدية بالشوارع الزراعة تعلن فتح باب الشراء لمحصولي القمح والشعير المحلي البطاينة :عن بلاغ الرواتب: ما كان بالامكان افضل مما كان جمعية بادري تطلق مبادرة احمي نفسك واستفيد وزارة الصحة: التدخين يساعد على انتشار كورونا وزير التربية : أسئلة التوجيهي ستكون اختيار متعدد وصح وخطأ وإجابات وحل مسائل المهندسة عبير عبد الله الجبور تؤكد خوضها الانتخابات النيابية المقبلة حكايه بلد السودان يمدد إغلاق المطارات لأسبوعين
وفيات اليوم الأثنين 2020_6_1 بني هذيل تعزي عشيرة العنيزات بوفاة سليم العنيزات المحافظ الأسبق علي قعدان الفايز ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر والد معالي الأستاذ الدكتور عزام سليط في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس الحاجة بدرية تركي عبيدات في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس وفيات اليوم الأحد 2020_5_31 مديرية الأمن العام تنعى وفاة الوكيل شهد الخطيب الرائد نضال ذياب القطامين في ذمة الله وفاة الشاعر والكاتب السوري خالد جميل الصدقة في الكويت وفيات اليوم السبت 2020_5_30 أبناء المرحوم محمد مفضي الدبايبة يعزون الشابسوغ بوفاة سمير شمس الدين الهواوشة رئيس الجالية في أمريكا يعزي بوفاة عمر ابو دولة امين عام ملتقى النشامى في أوروبا للجالية الأردنية يعزي بوفاة معالي كامل ابو جابر نعى الدكتور وليد المعاني على تويتر المرحوم الدكتور كامل ابو جابر: الدكتور سمير مطاوع/ وزير الإعلام الأسبق ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق المعايعة ينعي المرحوم الدكتور كامل ابو جابر العين غازي الطيب ينعى وفاة صديقه معالي كامل ابو جابر المبيضين يرثي المرحوم كامل ابو جابر
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

اكتشاف جسم مضاد لدى ناج من السارس قبل 17 عاما يثبط فيروس كورونا!

اكتشاف جسم مضاد لدى ناج من السارس قبل 17 عاما يثبط فيروس كورونا
نيروز الإخبارية :

اكتشف علماء أن جسما مضادا حُدد لأول مرة لدى أحد الناجين من متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) يمكن أن يوقف فيروس كورونا الجديد في مساراته.

ويستهدف الجسم المضاد المسمى S309 "بروتينات سبايك" الموجودة على السطح الخارجي للفيروس، والتي تستخدم لغزو خلايانا.

وأظهرت الاختبارات أن S309 يلتصق بالبروتينات، ما يحيدها بشكل فعال، وفقا للباحثين في كلية الطب بجامعة واشنطن في سياتل.

ويأتي هذا في الوقت الذي يزعم فيه العلماء في شركة كاليفورنيا للتكنولوجيا الحيوية، أنهم عثروا على جسم مضاد يحجب الفيروس تماما.


ومع وجود عدد قليل من العلاجات - والمصرح به فقط للاستخدام في حالات الطوارئ – للمرض القاتل، يمنح التطوران الجديدان الأمل في العلاج أو حتى اللقاح.

والآن، يخضع الجسم المضاد للتطوير والاختبار السريع في Vir Biotechnology، ومقرها سان فرانسيسكو.

وإذا نجح، فإنه يمهد الطريق لاستخدام S309 - بمفرده أو ضمن مزيج - كلقاح للمجموعات عالية المخاطر أو عقار لمكافحة الأعراض الشديدة التي تهدد الحياة.

وقال الدكتور ديفيد فيسلر، أستاذ الكيمياء الحيوية المساعد في كلية الطب بجامعة واشنطن، في بيان صحفي: "ما زلنا بحاجة إلى إظهار أن هذا الجسم المضاد يوفر الحماية في الأنظمة الحية، وهو ما لم يتم بعد".

وأضاف: "في الوقت الحالي لا توجد أدوات معتمدة أو علاجات مرخصة أثبتت أنها تحارب فيروس كورونا الذي يسبب مرض "كوفيد 19"".

وما يجعل هذا الجسم المضاد الجديد مختلفا، هو اكتشافه لدى شخص مصاب بفيروس كورونا مختلف، السارس، في عام 2003 - قبل 17 عاما.

وفي الدراسة، التي نشرت في مجلة Nature، حدد الفريق العديد من الأجسام المضادة المهمة من عينة دم من ناج من مرض السارس، في "خلايا الذاكرة B" التي تتشكل بعد مرض معد. وعادة ما تتذكر العامل الممرض الذي تخلص منه الجسم في الماضي، وأحيانا مدى الحياة، ويؤدي هذا إلى إطلاق دفاع الجسم المضاد ضد إعادة العدوى.

ووجدت التجارب أن S309 كان فعالا بشكل خاص في استهداف وتعطيل بروتينات سبايك. وكان قادرا على تدمير الفيروس، المعروف باسم SARS CoV-2، من خلال الانخراط مع جزء من بروتين "سبايك" بالقرب من موقع الارتباط بالخلية المضيفة.

وأظهرت الاختبارات أن الجسم المضاد يتعرف على موقع الارتباط الذي يتم رؤيته عبر العديد من فيروسات كورونا - وليس فقط السارس و"كوفيد 19".

وأدى الجمع بين S309 والأجسام المضادة الأخرى الأضعف الموجودة لدى مريض السارس، إلى تعزيز تدمير فيروس كورونا.

وقد يمنع هذا المزيج المتعدد، الفيروس من التحور إلى سلالة لا يمكن إيقافها.

ويأتي هذا في أعقاب مزاعم Sorrento Therapeutics، ومقرها في سان دييغو، بأن الجسم المضاد، المسمى STI-1499، أوقف الفيروس من دخول 100% من الخلايا البشرية السليمة في تجارب الأطباق البترية.

وفي بيان صحفي، تقول الشركة إن لديها القدرة على إنتاج ما يصل إلى 200000 جرعة من الجسم المضاد شهريا. وقدمت طلبا للحصول على موافقة طارئة من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، وهي في مرحلة الانتظار حاليا.

المصدر: ديلي ميل