2020-06-03 - الأربعاء
مساجد الأردن تواصل استعداداتها لاستقبال المصلين الجمعة المقبلة زراعة جرش: لا تقتلوا الحنيش لأنه مفيد للإنسان تحويلات مرورية جديدة بين عمان والزرقاء بسبب مشروع الباص السريع الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء ربيع أمريكا شركات نقل الركاب بكافة انماطمه تواجه أزمة انهيار القطاع، وينتظرون تدخل الحكومة لاتخاذ قرارات جريئه لإنقاذهم. الرزاز يوعز بتسريع إجراءات خروج " سيدة أردنية" من الحجر الصحي بعد مناشدة من ذويها 137 إصابة جديدة بكورونا و9 وفيات في السودان العميد المتقاعد منور القطيفان ينفي اعتقاله..... بيان تجدّد المظاهرات في أمريكا رغم تلويح ترامب بنشر الجيش وفاة الفنان المصري علي عبد الرحيم مازن البنا وعائلته يباركون للنقيب محمد البنا وزوجته بالزواج ليون الفرنسي يتعاقد بشكل نهائي مع الكاميروني إيكامبي وفيات اليوم الأربعاء 2020_6_3 أهالي المفرق يطالبون بتركيب كاميرات مراقبة السرعه اصابة شخصين بحادث تصادم بالقرب من اشارة الحمراء باتجاه المفرق ترجيح بإعفاء المواطنين من غرامات ضريبية مصر تسجل 47 وفاة و1152 إصابة جديدة بفيروس كورونا الشاعر أكرم الجبور الصخري يكتب ونعم الحنيطي... فيديو ترامب يصف المحتجين في نيويورك بـ"الرعاع والفشلة"
وفيات اليوم الأربعاء 2020_6_3 عشيرة البرصان تفقد أحد اعمدتها " المختار ابو حازم" والدة العميد غالب الدعجة في ذمة الله الحاج محمد مجلي السواعير في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_2 الحاجة الفاضلة شتوه علي الكعابنة في ذمة الله الحجايا تفقد احد رجالها الشيخ زايد المشاهير العميد المتقاعد زكريا الجعافرة في ذمة الله وفاة الشاب الغرايبة تلهب مواقع التواصل وفيات اليوم الأثنين 2020_6_1 بني هذيل تعزي عشيرة العنيزات بوفاة سليم العنيزات المحافظ الأسبق علي قعدان الفايز ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر والد معالي الأستاذ الدكتور عزام سليط في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس الحاجة بدرية تركي عبيدات في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس وفيات اليوم الأحد 2020_5_31 مديرية الأمن العام تنعى وفاة الوكيل شهد الخطيب الرائد نضال ذياب القطامين في ذمة الله وفاة الشاعر والكاتب السوري خالد جميل الصدقة في الكويت
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الأكل باليدين أكثر فائدة ونظافة... تفاصيل

الأكل باليدين أكثر فائدة ونظافة... تفاصيل
نيروز الإخبارية :

نيروز الاخبارية :- وجدت دراسات عدة أن تناول الطعام باليدين أكثر فائدة ونظافة وصحة، فهو يحفز إفراز عصارات هضمية في المعدة.
من المعروف أن النهايات العصبية على أطراف أصابعنا تحفز الهضم، كما أن استخدام اليدين يزيد من الإحساس بالطعم والرائحة، وهناك عدة أسباب تجعلك تفضل تناول الطعام باليدين.

1. تحسين الهضم

وتوجد بكتيريا معروفة باسم فلورا الطبيعية على راحة اليد والأصابع، وهي لا تضر للإنسان، بل إنها في الحقيقة تحمينا من العديد من الميكروبات الضارة في البيئة، بحسب ما نقلته صحيفة "تريبيون".

عندما تأكل بيديك، تبلع الفلورا على الأصابع، وهي تفيد الفم والحنجرة والأمعاء، كما أنها تعزز الهضم الصحي في الأمعاء.

كما ذُكر أعلاه، فإن تناول الطعام بأصابعك تحرض إفراز العصارات الهضمية والإنزيمات. أيضًا، تنقل ملايين النهايات العصبية في أصابعك الرسالة إلى دماغك أنك على وشك بداية تناول الطعام، كما تنقل النهايات العصبية معلومات عن درجة حرارة الطعام والبهارات وملمس الطعام، وكل هذا يساعد المعدة الاستعداد للهضم.

2. إنقاص الوزن

ووجدت دراسة نشرت في مجلة "أبيتايت"، أن تناول الطعام باليد يعزز الشعور بالامتلاء والشبع مقارنة بالأكل باستخدام الملاعق والشوك، فغالبا ما اختار المشاركون في البحث وجبات خفيفة وأصغر عند تناولهم باليد.

3. منع مرض السكري

وغالبا ما يأكل الأشخاص الذين يستخدمون الملاعق والشوك بشكل أسرع، وكشفت دراسة نشرت في مجلة "كلينيكال نيوتريشن"،  أن عادة الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني من الذين اعتادوا أن يأكلوا بسرعة والأكل السريع يؤدي إلى عدم توازن السكر في الدم، مما يساهم في تطور مرض السكري.

4. أكثر نظافة

هناك رأي سائد أن تناول الطعام باستخدام الملاعق والشوك أكثر نظافة، لكن هذا غير صحيح فنحن نغسل أيدينا عدة مرات في اليوم أما الأواني فنغسلها مرة واحدة فقط.

5. تمرين رياضي

وتناول الطعام باليدين ينشط الدورة الدموية مما يجعل العملية تمرينا رياضا مفيدا.

وتمتاز الشعوب العربية والهندية والأفريقية بعاداتها في تناول الطعام باليدين، وغالبا ما يستخدم الأشخاص في الشرق الأوسط الخبز بدلا من الشوكة أو الملعقة، بالإضافة إلى ذلك استخدمت العديد من الالحضارات القديمة نفس الطريقة بينها الفراعنة واليونانيون ومن الخطأ إذا اعتبار هذا الأسلوب همجيا أو غير متطورا.