2020-06-06 - السبت
انتهاء حظر التجول الشامل الأخير صناعة سياحة الغوص في محمية العقبة البحرية الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة مطاوع/ الرادار الأردني في عجلون ارسل تحذيرا للقيادة المصرية بأن الطائرات المقاتلة الاسرائيلية انطلقت باتجاه القاهرة يوم 5حزيران الدمج المتوقع للوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية رؤية ورسالة .. عبيدات يكتب الإعتماد على الذات في زمن كورونا اللجنة الأولمبية تبحث مع "الأوبئة" فتح المسابح الأسبوع المقبل إتحاد المنتجين العرب يباشر أعماله استعدادا لمونديال القاهرة ٢٠٢٠ بعد كورونا .. بالفيديو..... السرحان أمام مسجد زينب الحمايدة يرحب بالمصليين رفيق أبي الحسين العميد الركن المتقاعد الدكتور عقله غمار الزبون العضايلة : تسجيل فوق 10 إصابات في الأسبوع سنعود للحظر الجزئي والشامل يوم الجمعة القوات المسلحة وأجهزتنا الأمنية مـرؤة أردنية وعـلو في الـهمة عمان الاهلية تنعي المرحوم الحاج علي القرم (أبو ايهاب) مؤسس جامعة الزيتونة الاردنية تعرف على صاحب الصوت المرافق لصافرات الانذار ، من هو ؟... فيديو عبيدات : اجراء انتخابات النقابات المهنية ذات الاعداد القليلة ممكنة وزارة التنمية: دور الحضانات تتحمل مسؤولية إجراء فحوص كورونا لمنتسبيها بكلمتين- قصة حرب حزيران 67 على الجبهه الاردنيه إيطاليا تسجل 85 وفاة و518 إصابة جديدة بفيروس كورونا فرنسا: فيروس كورونا تحت السيطرة انطلاق العمل باول محمية بحرية في العقبة.
وفيات اليوم الجمعة 2020_6_5 الباشا الزبن يعزي القرم بوفاة الحاج علي القرم الدكتور الوحش يعزي القرم بوفاة الحاج علي القرم العين غازي الطيب يعزي القرم بوفاة الحاج علي القرم الكعابنة مدير العلاقات بوكالة نيروز يعزي القرم بوفاة الحاج علي القرم نقابة المعلمين الاردنيين تنعى وفاة المعلم باسل العياصرة الحاج علي القرم رئيس الهيئة الإدارية لـ جامعة الزيتونة الأردنية في ذمة الله وفاة الفنانة هيام طعمة الكعابنه يعزي المطيرات بوفاة الحاج قاسم عياش الكدراوي وفاة الأمير سعود بن عبد الله بن فيصل آل سعود الوكيل احمد العرود في ذمة الله وفيات اليوم الخميس 2020_6_4 الشيخ صالح اشتيان محارب المحافظة في ذمة الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب ليث محمد الحامد وفاة الشاب يوسف بطاينه بنوبة قلبية حادة في موسكو السلط تفقد أحد رجالها الحاج فائق ناجي الحسين الحاجة نايفة عبد القادر قاسم المجالي في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_6_3 عشيرة البرصان تفقد أحد اعمدتها " المختار ابو حازم" والدة العميد غالب الدعجة في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين

الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين
نيروز الإخبارية :


 
قال الناطق الإعلامي باسم لجنة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات، اليوم الأربعاء، إنه من المبكر اعتماد شريحة جمعية المهندسين الوراثيين لفحص فيروس كورونا المستجد.

وأضاف، أنه لبيان دقة هذه الطريقة في إجراء الفحص، لا بد من إجراء المزيد من العينات، ومعرفة مطابقة نتائج هذه العينات من قبل جهة محايدة، والتي تتمثل في مختبرات وزارة الصحة، وخبراء في البيولوجية الجزئية.

وكانت جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية، أعلنت عن نجاح تجربة أول شرائح فحص كورونا في المختبرات المركزية لوزارة الصحة، طورها خبراء أردنيون تحت اسم jo cov19 ، وبمزايا تفوق الكتات العالمية.

وأشارت إلى أن هذا الكت اختصر مدة الفحص إلى الربع مع إظهار نتائج دقيقة وبكلفة أقل، خاصة أن دول العالم تدخل حالياً في أزمة شح وانقطاع كتات الفحص.

وبينت الجمعية أن هذا الكت سيسمح بإجراء 10 أضعاف الفحوصات المنجزة حالياً وسيمكن وزارة الصحة من إنجاز مقترح الجمعية حول المختبر المتنقل الذي سيرافق فرق التقصي الوبائي، حيث أن الجمعية قد طورت تصميما للمختبر المتنقل ومستعدة لتطبيقه على أرض الواقع ليكون أول مختبر متنقل يستخدم بوباء كورونا على مستوى العالم.

من جهته، قال الدكتور عبيدات "إذا ما ثبت دقة هذه النتائج لا بد من اعتمادها من الجهات المعنية بذلك، ولا بد من التأكد من القدرة على إنتاج عدد من الكواشف بطريقة تكون كافية لاعتمادها في المختبرات"، مؤكداً ضرورة أن يكون هناك توجيه بهذا الخصوص من قبل لجنة الأوبئة.
مدينة عمان