2020-07-06 - الإثنين
طروحات لتشغيل الشباب في زمن كورونا: الناطق باسم الضمان يكشف: 20 شخصاً فقط يحصلون على رواتب تقاعدية تتجاوز 10 آلاف دينار العنف ضد المراه من وجهة نظر نفسية السرحان يكتب وكالة نيروز درة تزين الإعلام الاردني وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها مصر تسجل 1218 إصابة جديدة بكورونا إصابة الفنان المصري محمد صلاح بفيروس كورونا وفاة خمسيني بحادث دهس في منطقة وادي الريان.. الاغوار الشمالية 12 ألف محل تجاري مهدد بالإغلاق لعدم الترخيص في اربد الكويت ليس هناك فرص عمل للأردنيين.. وكل ما ذكر إشاعات مغرضة سفيرة الجزائر لدى أذربيجان سليمة عبد الحق في لقاء صحفي بمناسبة عيد إستقلال الجزائر تعيين الوزير الأسبق الدكتور حازم قشوع مستشارا مطاوع يُعلن عن مفاجأة للشعب الأردني وهي " 5 "اشرطة تسجيل للملك الحسين..... الحايك يكتب العنف الموجه إلى الكوادر الطبية في المستشفيات الأردنية الشيخ فلاح طلب سالم البداوي في ذمة الله الزعيم عادل إمام ينعى رجاء الجداوي راموس يمنح ريال فوزا "هائلا" وفارقَ سبع نقاط عن برشلونة عطيه : ضم الأغوار سيؤثر مباشرة على الأردن.. وهناك تحرك رسمي وشعبي نجح في وقف القرار حتى الآن...فيديو تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة ليوم الاثنين السجن 15 عاماً للفنان المصري طارق النهري
وفيات اليوم الأحد 2020_7_5 الفنان المصري محمود جمعة في ذمة الله أسرة نيروز الإخبارية تعزي عشيرة الخرابشة بوفاة الشاب زاهر الخرابشة المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي الهقيش أسرة نيروز تعزي الحجيلان بوفاة الشاب عامر الجبور أسرة مبادرة ابشر سيدنا يعزون زميلهم حسن الحراسيس بوفاة خاله عشيرة الخزاعلة الأردن تنعى وفاة أمير الخزاعلة العراق الشيخ باقر علي الشعلان الحاج حسن علي الحسن الشويات في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_7_4 امين عام ملتقى النشامى في أوروبا يعزي ناديه العبسي بوفاة والدتها الحاج حسين أحمد القضاه في ذمة الله وفاة رئيس تحرير صحيفة "الرياض" بعد معاناة مع المرض اللواء الطبيب سمير يوسف زريقات في ذمة الله والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله " فندية محمد الجبور"ام صالح في ذمة الله الحمايدة تفقد احد رجالها الشيخ عوده الله موسى العودات (ابو موسى) وفيات اليوم الجمعة 2020_7_3 حزن عميق يخيم على عشيرة الشاب بدر خالد الهلالات المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي القطيفان الحاج فهد محمود النعيمات (أبو عاطف) في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الإساءة للآخرين

الإساءة للآخرين
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : اﻹساءة للناس تترك أثراً غير محمود وربما جارح أو محطم للعلاقة البينية، بالرغم من سمة وفضيلة التسامح الذي يمسح النقاط السوداء في حياة الناس، إلا أن اﻹساءة تكسر العلاقة لتصبح كلوح الزجاج المكسور يصعب إعادته لوضعه اﻷصلي:
1. لغة التعدي واﻹساءة للآخر مرض ينتاب بعض الناس من منطلق حقد أو حسد أو قهر لمحاربة قصص النجاح والتميز.
2. للأسف ساهمت وسائل التواصل اﻹجتماعي كمنبر وبوتقة لمثل هؤلاء لﻹساءة للآخرين من خلال لغة الرمزية والهمز واللمز وأحياناً التصريح.
3. التنافس الشريف يجب أن يكون ديدن الناس لتأطير علاقة بينية متوازنة ومحترمة دون كيد أو ضبابية أو سوداوية.
4. علماء النفس واﻹجتماع يجمعون على نظرية اﻹسقاط من حيث أن المسيئين المرضى يسقطون ما بداخلهم على اﻵخرين، كنفث السموم تماما، مما يؤشر على أن اﻹساءة مرض بإمتياز. 
5. أصحاب البذرة الطيبة والتربية الحسنة لا يمكن ان يسيئوا لﻵخرين، لا بل تربطهم ببعض علاقات إيجابية لا سلبية.
6. الخلق الحسن والتربية السليمة يقتضيان بأن لا نسيء لﻵخرين لا بل نحترمهم ونبني على علاقاتنا الطيبة. 
7. ناقلو اﻷحاديث بين الناس يسعون للفتنة دوما، فلا نعطيهم معسول الكلام.
8. مطلوب نبذ المسيئين مجتمعياً وتجريمهم وعدم مجاملتهم على حساب علاقاتنا باﻵخرين.
بصراحة: اﻹساءة تسكن بالقلب،  والجرح العميق لا يمكن نسيانه، ومطلوب تبديل السيئات بالحسنات بالتسامح بين الناس.
صباح الوطن الجميل 
أبو بهاء
#الإساءة_للآخرين #اﻷردن #محمد_طالب_عبيدات
مدينة عمان