2020-08-10 - الإثنين
سحب 450 عينة من مخالطي مصابي اربد محافظ العقبة: العودة إلى التعليم دون تأخير أو تعطيل عجلون : لجنة السلامة العامة تغلق 11 مسبحا وتوقف 3 مطاعم عن العمل لا يمكنك التخلي عن المذاق الحلو؟ إليك بدائل السكر الصحية جربي رجيم عشاء الكيوي والاناناس لخسارة 10 كيلو في شهر واحد أسعار الذهب ليوم الاثنين... الوزني: 158 مستثمرا إضافة إلى عوائلهم حصلوا على الجنسية الأردنية هذا ما تفعله هايلي بلدوين لتستيقظ ببشرة غير متعبة النعيمي : اتمنى نخلص من بعبع التوجيهي .. والدوام بالتناوب كان مجرد مقترح 3 وفيات و104 إصابات جديدة بكورونا في مقاطعة كيبيك الكندية 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين الأوبئة مُحذرة الأردنيين: سنعود للإغلاق الشامل و الجزئي في هذه الحالة و هذه حقيقة وجود "موجة ثانية" من كورونا 100 يوم بلا فيروس كورونا في نيوزيلندا خبراء: خفض العبء الضريبي ضرورة لتعزيز الحركة التجارية .. تفاصيل محافظ بيروت: توجد جثث كثيرة لضحايا الانفجار لا تزال مجهولة عرض الجداول الانتخابية الأولية 14 الجاري صحيفة بريطانية: تتجه لإلغاء الإحصاء اليومي لوفيات كورونا.. سيكون أسبوعيًّا اجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم كلنا في خندق الوطن من اربد (عروس الشمال) رامي عياش ومنى أبو حمزة يرفضان "التوزير"
وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة.. الحاج ابراهيم سالم العدوان ابو ماجد في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_8_8 الحاج فلاح سلمان الجبور في ذمة الله الحاج إبراهيم حسن المعايطة في ذمة الله الحاج محمد ضيف الله الجنادبة في ذمة الله تصادف اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الاعلامي نايف المعاني ... وفيات اليوم الجمعة 2020_8_7 رفيق السلاح "الرحاحلة" في ذمة الله وفيات اليوم الخميس 2020_8_6 الحاج موسى رشيد بيوك قوطة في ذمة الله الدكتور موسى حمد بني مصطفى في ذمة الله الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي نسيم الخمايسة بوفاة والد زوجته محمد عبد الكريم حسن الكفاوين في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الاردن : مهرجان جرش للثقافة والفنون 2019

الاردن : مهرجان جرش للثقافة والفنون 2019
نيروز الإخبارية :
وصال... وصلة من موسقة الشعر بين جاهدة وماجدة


نيروز الاخبارية :- هي جرش التي سوّغت لحظات الجنون في جذور الإبداع فأسست للقاء بينهم على قارعة شارع الاعمدة الراصد الوحيد لملامح المبدعين الكبار...
في "وصال" الأمسية الغنائية الشعرية التي تجمع قصيدة الغناء جاهدة وهبه، مع الشاعرة ماجدة داغر، في لحظة ارتحال وارتجال على مقامي الدهشة والنغم، لن نكون حينها الا في جرش، جرش المهرجان في دورته الجديدة بكل ابجدياتها وتنويعاته، وجرش التاريخ العريق للإبداع والتجلّي.
تلتقي الفنانة الكبيرة جاهدة وهبه صاحبة الصوت الاندلسي العتيق القادم من فضاءات "بعلبك"، مع الشاعرة التي لا ترى جدوى بغير الشعر، وانه ملاذها الوحيد والقادمة من "بيت الذاكرة والقامات العالية"، الشاعرة ماجدة داغر، في امسية لا تليق إلا بجرش، في الساعة الثامنة من مساء يوم السبت  20 / 7 / 2019 على المسرح الشمالي، فتكون لحظة مهمة من لحظات التقاء الشعري بالموسيقى والصوت العذب.
ينتظر الجمهور صوت جاهدة وهبه "كاهنة المسرح"، الذي يتسلل نديا يترك على جدران المسارح بهجة من زمن بعيد: "تجتازني كلمتك كنسيم ربيعي عطر، يلثم عمق وجودي، فتتلاشى مساحة كياني الضيقة لتترامى فسحات نورانية حدودها اللانهائية.."، لترسم الفرح والمحبة، ونعود معها لزمن الكبار من أمثال: الحلّاج، رابعة العدوية، غونتر غراس، جبران، لوركا، أنسي الحاج، سعيد عقل، بابلو نيرودا، محمود درويش، الحمداني، السّياب، أدونيس، ولّادة بنت المستكفي، المتنبي، إبن عربي، الخيّام، الرّومي وكبارٌ غيرهم، حرصت على تقديمهم وبألحانها، باحثة عن العمق والقدرة على الرسوخ في اذهان الجماهير، خاصة بعدما قدمت ألبوميها الأخيرين "مزامير" و" ترجمان الاشواق" واللذين شكّلا بحسب النقّاد، رسالة سامية ضد الظلاميّة والتعصب وانتصاراً لإنسانية الإنسان، كما قدمت الحب والوجد في ألبومها "شهد"، وبانتظار ألبومها الجديد "أرض الغجر" الذي يتضمن أغنية "أرض الغجر" للشاعرة اللبنانية ماجدة داغر، والذي سوف يطلق في بيروت في ١٠ تموز المقبل.
وهي في هذه الامسية "وصال" تعود لتلتقي مع الشاعرة والاعلامية ماجدة داغر، صاحبة التجربة الشعرية والإعلامية المهمة والتي تسعى من خلالها لترسيخ اسمها في قائمة الكبار، فهي تكتب الشعر لكي تترك دمغة استثنائية تتجاوز موج البحر الساكن، وصولاً إلى سبر أغواره السحيقة، وتقدم رؤيتها لهذا العالم حيث ظهر ذلك جليا من خلال مؤلفاتها: قصور ومتاحف من لبنان، آية الحواس، بيت الذاكرة والقامات العالية، وجوازاً تقديره هو، وفي ديوانها الصادر قريباً "ملتئماً بالماء كغريق الطوفان".
انه لقاء الكبار، لقاء بين الصوت الندي والكلمة العابقة، على أرض السحر، وكانت الفنانة والشاعرة قدمتا أمسية وصال في أعرق المهرجانات والمسارح العربية منها في تونس ومعرض بيروت العربي الدولي للكتاب.
يشار إلى أن ضيفَي الشرف على هذه الامسية الموسيقيان ساري وعيّاد خليفة.
مدينة عمان