2020-07-07 - الثلاثاء
جابر : الفحوصات أثبتت عدم إصابة الطبيب بالفيروس... جابر : تسجيل اصابتين بالفيروس جميعها غير محلية عاجل... زواتي تعلن عن إطلاق الاستراتيجية من خلال المؤتمر الصحفي زواتي: تخفيض مساهمة المشتقات النفطية في انتاج الطاقة ال1% خلال عشر سنوات. زواتي :الاستراتيجية تهدف إلى زيادة مصادر الطاقة المحلية و تطوير منظومة الطاقة الضمان : اعتماد شهري نيسان وايار لغايات استكمال شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة زواتي : اهم هدف تقوم عليه استراتيجية الطاقة هو أمن التزوّد بالطاقة زواتي : إطلاق الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة للأعوام ٢٠٢٠_ ٢٠٣٠ الدرابسه يكتب إعادة تشكيل الإدارة في حالات الطوارئ الطيران وزير الشباب يرعى فعاليات الجلسة الحوارية "السياحة الداخلية في ظل جائحة كورونا" عاجل... زواتي : إطلاق الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة للأعوام ٢٠٢٠_ ٢٠٣٠ العضايلة: 411 طلبا للعلاج في الأردن من عدد الدول العربية عاجل ...العضايلة: سيتم تحديد اولويات عمل الحكومة تراجع مبيعات قطاع الألبسة والأحذية 90% عامر شفيع وإنجاز جديد على صعيد الفيفا مبادرة سفراء القانون تشارك في مؤتمر قطر مؤتمر صحفي قرابة الخامسة مساء في رئاسة الوزراء العدوان يرعى حفل إفتتاح وحدة الطب النفسي في مستشفى الإستقلال..صور قتيلان بانفجار في طهران فحص مخبري يتسبب في إصابة 19 لاعباً بكورونا في بلغاريا
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_7_7 الحاجة سارة عمة مخلد البكر في ذمة الله سمو الأمير مرعد يقدم التعازي لعشيرة الدبايبة بوفاة المصاب العسكري محمد الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الدكتور إبراهيم شمس الايوبين أسرة نيروز الإخبارية تعزي العون بوفاة شاكر العون وفيات اليوم الأثنين 2020_7_6 الشيخ فلاح طلب سالم البداوي في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي الخوالده نيروز الإخبارية تعزي عشيرة الحنيطي بوفاة الحاج مفلح الحنيطي شكر على تعاز من قبيلة بني حسن بوفاة الشيخ يوسف جلال القلاب العموش وفيات اليوم الأحد 2020_7_5 الفنان المصري محمود جمعة في ذمة الله أسرة نيروز الإخبارية تعزي عشيرة الخرابشة بوفاة الشاب زاهر الخرابشة المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي الهقيش أسرة نيروز تعزي الحجيلان بوفاة الشاب عامر الجبور أسرة مبادرة ابشر سيدنا يعزون زميلهم حسن الحراسيس بوفاة خاله عشيرة الخزاعلة الأردن تنعى وفاة أمير الخزاعلة العراق الشيخ باقر علي الشعلان الحاج حسن علي الحسن الشويات في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_7_4 امين عام ملتقى النشامى في أوروبا يعزي ناديه العبسي بوفاة والدتها
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الاعلام الجديد في زمن كورونا mbc نموذجا

الاعلام الجديد في زمن كورونا mbc نموذجا
نيروز الإخبارية :

كتب محمد العويمر

فرض وباء كورونا قيوده على الاعلام في الكرة الأرضية وخاصة على القنوات العالمية سواء البرامجية او الإخبارية العربية َالاجنببة فهي لا تستطيع استضافة المحللين السياسيين أو الرياضيين او الاقتصاديبن او الفنانين  بسبب قيود السفر وبقيت تصارع لحل هذا الأشكال على مدى شهور.

mbc# ومجموعتها الرائدة والرائعة وجدت حلول مع بداية شهر رمضان لهذا الموضوع من خلال سكايب ووسائل الاعلام التفاعلي  وفي أولى حلقات برنامج #سهرانينمعاكمفي_البيت حيث قُدم في البرنامج نماذج للإعلام الجديد وبشكل تفاعلي وعلى الهواء مباشره. 
النموذج الأول باستضافة مطرب عبر سكايب وخمسة موسيقيين كل في مكان  قدموا اغنية مشتركة وكأنهم في الاستديو اي كان هناك بث من ستة مواقع وتفاعل رهيب وأداء مميز  وكأنهم على المسرح. 

النموذج الثاني باستضافة نانسي عجرم من بيتها في لبنان في حوار تفاعلي ودخل معها في الحوار عدد كبير من  الأطفال  المشاركين في برنامج ذا فويس كيدز  عبر سكايب ودار حوار مع ما يزيد على 15 وجهة في العالم وتفاعل كامل بحوار مشترك وغناء. 

وهكذا تغلبت mbc# في برامجها الحوارية الكبيرة على عائق السفر والحضور إلى الاستديو وهذا قلل الكلف على هذه القناة العربية العريقة والمتابعة من مئات الملايين. 
كذلك اعتمد برنامج المسابقات #سهرانينمعاكمفي_البيت على التواصل مع المتسابقين عبر سكايب واصبحت الهواتف كاميرات لنقل الأشخاص للتفاعل مع الاستديو.

أما صدى الملاعب مع مصطفى الأغا فأصبح الاستديو فارغا الا من الأغا الذي بات يعتمد على الضيوف من منازلهم وبحوار مشترك مع الرياضيين والفنانيين من كل الوطن العربي مع تقارير تعد في الاستديو. 

mbc# التي تبدع كل يوم في ايجاد برامج جديدة تشد المشاهدين أبدعت في زمن كورونا ولم تتوقف بل كيفت برامجها مع العزل العالمي الإجباري واستغلت وسائل الاعلام الرقمي الجديد لتبقى تنافس في الساحة الإعلامية العربية وَالعالمية. 

ولكن يبقى التحدي ماثلا  اذا طالت أزمة كورونا أمام mbc وغيرها من القنوات العربية والعالمية في عدم قدرتها مستقبلا على إنتاج البرامج والمسلسلات ويجب عليها ايجاد حلول لان مخزونها من البرامج بدأ ينفذ وتكرار البرامج القديمة قد يكون حلا مؤقتا لا يفيد على المدى البعيد.