2020-10-25 - الأحد
كامل سالم الرديني المطيرات "ابو بسام" في ذمة الله لا شيء يجعلنا نتراجع بلدية الكرك تنفي تلقيها منحة فرنسية إصابة رئيس وزراء بلغاريا بفيروس كورونا بيان صادرعن هيئة كبار العلماء النعيمي يعمم بشأن دوام المعلمات والاداريات اللواتي يعملن في مركز الوزارة ومديريات التربية والتعليم... وثيقة أبو غزالة: الصين تفوقت على أميركا اقتصاديا اختتام برنامج مهاراتي بلواء البترا قرارات هامة من مجلس الوزراء رصد لحركة تداول سوق عمّان المالي لـجلسة بداية الأسبوع .. تفاصيل الملك والملكة يطمئنان هاتفيا على سلامة المصابين الاردنيين في فرنسا أهمية الذكاء الاصطناعي في حقبة ما بعد جائحة كوفيد 19 عمان الاهلية بالتعاون مع أكاديمية أمنية للأمن السيبراني تعقد دورات تدريبية للطلبة حول أمن المعلومات مجلس الوزراء يقر عددا من التشريعات "التربية" تمنح فرصة للراغبين باستكمال إجراءات التسجيل لـ"تكميلي التوجيهي" الفلسفة.. مشروع الدولة الثقافي لإعادة بناء معارف وقدرات الشباب في مئويتها الثانية الشرق العربي تستثمر في العرب للتأمين الملك يعزي سلطان بروناي بوفاة نجله الأمير عبدالعظيم بتوجيهات ملكية سامية ...تعزيز الطاقة الاستيعابية لعدد من المستشفيات العسكرية للتعامل مع جائحة كورونا التميمي يكتب واقع وتطلّعات
وفيات اليوم الأحد 2020_10_25 يوسف محمد البطاح "ابو وائل " في ذمة الله والدة النائب الأسبق أمجد آل خطاب في ذمة الله شقيق العقيد محمد ناجي المعايطة في ذمة الله العميد الطبيب نواف ابو جاموس رئيس دائرة الأذنية الأسبق في ذمة الله والدة الزميل الصحفي محمد العويمر في ذمة الله والدة الفنان داوود جلال في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_10_24 النعيمي يعزي ذوي الطالب فايز البلاونة العقيد الركن وليد عبدالله عميرة في ذمة الله مجلس عشائر سحاب يعزي عشيرة المحارمة بوفاة الكابتن الطيار محمد المحارمة السرحان يعزي الدكتورة هند ابو الشعر بوفاة شقيقها الدكتور وليد الطيب يعزي عشيرة المجالي بوفاة الاستاذ محمد المجالي الشاب فادي حسين حمود "ابوحسين" في ذمة الله "نيروز الاخبارية " تعزي الزميل صهيب علقم بوفاة جدته الحاجة حفيظه سالم الرواشده (ام عبد الله) في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_10_23 شكر على تعاز من عشيرة الزعبي الحاجة نظيرة عبدالمطلب انشاصي في ذمة الله الشرعة تفقد احد رجالها عبدالرحمن ثليج السالم
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الامن المجتمعي ...في ضل جائحه كورونا.

الامن المجتمعي ...في ضل جائحه كورونا.
نيروز الإخبارية :
بقلم العقيد الركن المتقاعد الدكتور ضامن عقله الإبراهيم 

ضربت جائحه كورونا العالم بأسره من غربه الى شرقه ومن شماله لجنوبه وسرت كالنار بالهشيم لا تمنعها حدود ولابحار ولا محيطات لاتفرق بين كبير وصغير ولا بين ذكر وانثى ولا غني وفقير ولا بين مسئول مهما علت مكانته وبين مواطن ولابين اسود وابيض ولا بين ابناء عقيده وابناء عقيده اخرى الكل سواسيه من لم يلتزم بوسائل السلامه المعروفه للقاصي والداني فهو مصاب حتمت لامحاله.        


   جائحه كورونا دمرت الاخضر واليابس ودمرت الاقتصاد العالمي وانهارات النظم التعليميه والنظم الصحيه وانتشر الفقر وزاد عدد الذين لايجدون طعامت او شرابا وزادت البطاله وفقد الكثير وظائفهم وضاقت السبل بالكثير وكثير من الدول عاجزه عن تقديم المعونه الماليه او الصحيه لابنائها.  

  من كل ذلك تشكلن بيئه حاضنه ومناخ ملائم لعديمي القيم الانسانيه المنحرفون ومتعاطي المخدرات واصحاب السوابق والبلطجيه والاتاوت ان ينهظوا من سباتهم ويعيثوا بالارض فسادا وافسادا ان هولاء الزعران والمارقين على القانون اصبحوا خطرا داهما يهدد الامن المجتمعي وبداءت الظواهر الاجراميه تطفو على السطح والقيام بحوادث مروعه ادمت القلوب وادمعت العيون لكل ابناء المجتمع.



 ولكن والحمد بوادر الصحوه الامنيه بتوجيهات القياده الهاشميه بداءت بالعمل الفعلي والجاد لاجتثاث هذه الشرذمه من الوحوش البربريه حيث اوعز مدير الامن العام بتخصيص رقم خاص للابلاغ عن هولاء والتعامل بسريه مه المخبرين لتأمين سلامتهم وحفظ امنهم وكذلك صدور الاوامر بتشكيل فرق مشتركه من اجهزه الامن العام لمداهمتهم والقبض عليهم وايداعهم السجن والضرب بيد من حديد عليهم بدون اي هواده واستعراض القوه في حال الحاجه لذلك. ندعم كل احراءات الاجهزه الامنيه ونشد على ايديهم للخلاص من هذا الوباء البشري. ونذكر هنا بضروره تشديد اجراءات المراقبه المشدده على وسائل اتصالاتهم  بمراقبه حثيثه ومنظمه لمعرفه خططهم واجهاضها قبل وقوعها. 

 والعمل على اختراق شبكاتهم المنظمه لتفكيكها واجتثاثها من جذور ليطمئن الاردن وينعم بالامن والامان فعلا كما عودنا دائما على ذلك واعاده هيبه الدوله وانفاذ القانون لاسيما اننا دوله مؤسسات وقانون منذ تأسيسها . 

حمى الله الاردن وقيادتهةالهاشميه واجهزته الامنيه وزادهاقوه ومنعه وحمى الله الوطن من شرور الزعران والبلطجيه والخلاص منهم ومحقهم ومصع رقابهم عن بكره ابيهم .
مدينة عمان