2020-08-13 - الخميس
وزير الأوقاف يوعز لمديريات الاوقاف الالتزام بالتعليمات الوقائية في المساجد مجلس محافظة مأدبا يناقش احتياجات المحافظة مع مؤسسة التدريب المهني الشرطة المجتمعية في العقبة تعد حزمة لتوعية طلبة الثانوية العامة الجغبير: مصانع الدجاج.. قصة نجاح اردنية الصفدي: ضرورة احترام أمن العراق واحتواء التوتر المتصاعد مع تركيا المعايطة: العنف الانتخابي ضد المرأة موجود في المجتمع ضبط 38 متسولا في المفرق منذ بداية العام صندوق استثمار الضمان يدشن المحطة الأولى لتوليد الكهرباء من الطاقة الاحوال المدنية تعلن دوام الجمعة والسبت رسمياً الأوبئة: لم نوصِ بتمديد ساعات الحظر العتوم : عزل منزلين في الرمثا والشجرة بعد تسجيل إصابات بكورونا الملازم اول احمد مسلم الحمايدة في ذمة الله إسرائيل تمنع ادخال الوقود الى غزة عون يقدر خسائر انفجار بيروت بأكثر من 15 مليار دولار كورونا يصيب أكثر من 20 مليون شخص عالميا خلية الأزمة: تنفيذ أمر الدفاع سيؤدي للمزيد من الإغلاقات جابر: التوسع بالاختصاصات يحسن الخدمات الطبية الغذاء والدواء: ترخيص 47 مصنعا للكمامات وسعر بيع العبوة خمس دنانير وربع وزير الصحة: 49 مصاب كورونا خالطوا 3200 شخص رونالدو قد ينتقل الى برشلونة...تفاصيل
وفيات اليوم الخميس 2020_8_13 زوجة سليمان الشتيوي الكعابنة في ذمة الله... وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_12 الحاجة عائشة عمة العميد المتقاعد محمد العياصرة في ذمة الله الحاج جميل حسين الصمادي في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_11 وفاة الدكتور عدنان الخشمان رئيس الجامعة الامريكية في قبرص التركية بحادث مؤسف الدكتور" انور البطيخي" في ذمة الله المؤرخ العرموطي ينعي فقيد الوطن معالي د٠ عبد السلام العبادي/المشرف على مؤتمرات رسالة عمان بالتعاون مع اندونيسيا أبناء المرحوم الشيخ عبد الجبار العجوري ينعون وفاة وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبد السلام العبادي الخلايلة ينعى وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبدالسلام العبادي وفاة المذيعة المصرية رانيا أبو زيد منظمة التعاون الإسلامي تنعى أمين مجمع الفقه الدكتور عبدالسلام العبّادي مخلد مكاون الطراد الجبور في ذمه الله وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة..
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

البنك العربي يصدر تقريره التاسع للاستدامة

البنك العربي يصدر تقريره التاسع للاستدامة
نيروز الإخبارية : نيروز الاخبارية :أصدر البنك العربي مؤخراً تقريره السنوي التاسع للاستدامة عن العام 2018 والذي يقدم ملخصاً لأداء وإنجازات البنك في المجالات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للعام 2018.
 

وقد تم إعداد هذا التقرير طبقاً لمعايير إعداد تقارير الاستدامة للمبادرة العالمية للتقارير (GRI) والتي تم إطلاقها في العام 2016 باستخدام الخيار الشامل والذي يمثل أعلى درجات الإفصاح عن جميع المؤشرات المتعلقة بالمواضيع ذات الأهمية لأصحاب العلاقة.

ويأتي اصدار البنك العربي لتقريره التاسع للإستدامه استمراراً للنهج المؤسسي الذي يتبناه البنك على صعيد الإستدامة وفي إطار دمج مفهوم الاستدامة بمعناها الاستراتيجي الشامل ضمن أعمال البنك وأنشطته وممارساته بما يعزز من مساهمة البنك وأثره في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة. ويعتبر البنك العربي من أوائل البنوك التي قامت بإصدار تقارير الإستدامة بشكل سنوي في المملكة وعلى صعيد المنطقة وذلك في إطار سياسة الشفافية وتعزيز التواصل الإيجابي مع كافة الجهات ذات العلاقة وإنسجاماً مع الممارسات الفضلى في هذا المجال.

ويوفر هذا التقرير معلومات عن إنجازات والتزامات البنك العربي ضمن محاور الاستدامة الرئيسية والتي تم تبنيها ضمن استراتيجية البنك للاستدامة وهي: التمويل المسؤول، وتمكين الموظّفين، والتقارير الشفافة، والوصول إلى النظام الأمثل، والتعاون المجتمعي. حيث شهد العام 2018 عدة إنجازات ملحوظة في تحقيق أهداف الاستدامة في المجالات البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

فعلى الصعيد البيئي، واصل البنك العربي جهوده البيئية والتي اسهمت في تقليل استهلاك الطاقة والإنبعاثات الناتجة عنها. كما واصل البنك جهوده الرامية إلى تقليل الآثار البيئية لعملائه من خلال تقديم الحلول البنكية الرقميّة (غير الورقيّة). هذا إلى جانب دور البنك الرائد في تمويل مشاريع البنية التحتيّة الصديقة للبيئة، والتي تهدف إلى دعم جهود المحافظة على البيئة وتوسيع نطاق استخدام الطاقة النظيفة في الأردن.

 اما على الصعيد الاجتماعي، فقد عزز البنك مساهماته المجتمعية بشكل ملحوظ خلال العام 2018 حيث شملت هذه المساهمات التبرعات والرعايات، إضافة إلى المبادرات والأنشطة المجتمعية بما فيها برامج مؤسسة عبدالحميد شومان - ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والثقافية. كذلك حقق برنامج التطوع في البنك أداءاً مميزاً، متمثلاً بمشاركة الموظفين بشكل فاعل في البرامج المجتمعية للبنك من خلال التطوع، الأمر الذي ساهم في  تعظيم الأثر الاجتماعي لهذه البرامج محدثاً أثراً إيجابياً في حياة أكثر من 260,000 مستفيد من مختلف محافظات المملكة. حيث قام متطوعو البنك بالمساهمة بما يزيد عن 3,400 ساعة تطوع من خلال مجموعة متنوعة من البرامج المجتمعية الهادفة.


كما يبين التقرير استجابة البنك للتغيرات الناتجة عن التكنولوجيا الرقمية من خلال تطوير نهج شمولي للإبتكار وتطوير المنتجات يعتمد على نموذج عمل يبحث ويسرَع ويعزز الإبتكار بهدف الاستمرار في تقديم خدمات مميزة لعملاء البنك من مختلف القطاعات.


للإطلاع على تقرير البنك العربي للاستدامة للعام 2018، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني