2020-07-06 - الإثنين
طروحات لتشغيل الشباب في زمن كورونا: الناطق باسم الضمان يكشف: 20 شخصاً فقط يحصلون على رواتب تقاعدية تتجاوز 10 آلاف دينار العنف ضد المراه من وجهة نظر نفسية السرحان يكتب وكالة نيروز درة تزين الإعلام الاردني وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها مصر تسجل 1218 إصابة جديدة بكورونا إصابة الفنان المصري محمد صلاح بفيروس كورونا وفاة خمسيني بحادث دهس في منطقة وادي الريان.. الاغوار الشمالية 12 ألف محل تجاري مهدد بالإغلاق لعدم الترخيص في اربد الكويت ليس هناك فرص عمل للأردنيين.. وكل ما ذكر إشاعات مغرضة سفيرة الجزائر لدى أذربيجان سليمة عبد الحق في لقاء صحفي بمناسبة عيد إستقلال الجزائر تعيين الوزير الأسبق الدكتور حازم قشوع مستشارا مطاوع يُعلن عن مفاجأة للشعب الأردني وهي " 5 "اشرطة تسجيل للملك الحسين..... الحايك يكتب العنف الموجه إلى الكوادر الطبية في المستشفيات الأردنية الشيخ فلاح طلب سالم البداوي في ذمة الله الزعيم عادل إمام ينعى رجاء الجداوي راموس يمنح ريال فوزا "هائلا" وفارقَ سبع نقاط عن برشلونة عطيه : ضم الأغوار سيؤثر مباشرة على الأردن.. وهناك تحرك رسمي وشعبي نجح في وقف القرار حتى الآن...فيديو تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة ليوم الاثنين السجن 15 عاماً للفنان المصري طارق النهري
وفيات اليوم الأحد 2020_7_5 الفنان المصري محمود جمعة في ذمة الله أسرة نيروز الإخبارية تعزي عشيرة الخرابشة بوفاة الشاب زاهر الخرابشة المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي الهقيش أسرة نيروز تعزي الحجيلان بوفاة الشاب عامر الجبور أسرة مبادرة ابشر سيدنا يعزون زميلهم حسن الحراسيس بوفاة خاله عشيرة الخزاعلة الأردن تنعى وفاة أمير الخزاعلة العراق الشيخ باقر علي الشعلان الحاج حسن علي الحسن الشويات في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_7_4 امين عام ملتقى النشامى في أوروبا يعزي ناديه العبسي بوفاة والدتها الحاج حسين أحمد القضاه في ذمة الله وفاة رئيس تحرير صحيفة "الرياض" بعد معاناة مع المرض اللواء الطبيب سمير يوسف زريقات في ذمة الله والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله " فندية محمد الجبور"ام صالح في ذمة الله الحمايدة تفقد احد رجالها الشيخ عوده الله موسى العودات (ابو موسى) وفيات اليوم الجمعة 2020_7_3 حزن عميق يخيم على عشيرة الشاب بدر خالد الهلالات المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي القطيفان الحاج فهد محمود النعيمات (أبو عاطف) في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الجغبير : مشروع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء للقطاع الصناعي حل لأهم مشاكله

الجغبير : مشروع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء للقطاع الصناعي حل لأهم مشاكله
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : عممت غرفة صناعة عمان للقطاع الصناعي امر البدأ بالإشتراك  في الحصول على الطاقة من مشروع  الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء للقطاع الصناعي على أساس نقل الطاقة بالعبور.

حرير قامت بالإتصال بالمهندس فتحي الجغبير رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان مسائلة حول جدوى هذا المشروع وعوائده على القطاع الصناعي فقال :

يكاد هذا المشروع ان يكون اهم مشروع عملنا على تحقيقه للصناعيين الأردنيين لانه اولا يجسد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص ولأن فيه مخرجا لأهم مشكلة يواجهها الصناعيون والتي تتمثل بإرتفاع فاتورة الطاقة على القطاع الصناعي ، و التي تنعكس على إرتفاع كلفة المنتجات الصناعية الأردنية وضعف قدرتها على منافسة البضائع الأجنبية  المثلية في الأسواق الأردنية والخارجية.

وأضاف الجغبير إنني أعتقد بأننا قد بدأنا بحل مشاكل الصناعة الحقيقية وبإذن الله سنصل لحل مشكلة إرتفاع فاتورة المياه على القطاع الصناعي ومشاكل أخرى في قابل الأيام.

وفيما يلي تعميم غرفة صناعة عمان الذي طلبت بم جبه تعبئة نماذج الإشتراك بالمشروع والذي وصل لحرير نسخة منه   :

إشارة إلى مشروع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء للقطاع الصناعي على أساس نقل الطاقة بالعبور باستطاعة (100 MW) ، والذي يتم حاليا العمل على تأسيس شركة مستهلكين للمشروع تساهم فيها الشركات الصناعية، وذلك لاحقا لقرارات وزارة الطاقة والثروة المعدنية ذات العلاقة ولقيام الحكومة ممثلة بوزارة الطاقة والثروة المعدنية بتخصيص قطعة أرض مساحتها (1983) دونم لإقامة المشروع في منطقة تلال الركبان في محافظة العاصمة / أراضي جنوب عمان، حيث تجدون مرفقا جدول يبين أهم المعلومات والمؤشرات الخاصة بالمشروع.

وبناء على قرار اللجنة الفنية المشتركة بين غرف الصناعة، تعلن غرفة صناعة عمان ضمن إطار استكمال مراحل تأسيس شركة المستهلكين المشار إليها عن اطلاق دورة جديدة لاستقبال طلبات للمساهمة في الشركة، وذلك من قبل الشركات الصناعية التي لم يسبق لها تقديم طلبات وبما يهدف إلى الاستفادة من كامل الاستطاعة الكهربائية المخصصة من قبل وزارة الطاقة والثروة المعدنية للقطاع الصناعي من خلال المشروع والبالغة (100 MW).

وعليه، نرجو من الشركات الصناعية الراغبة بالمساهمة في شركة المستهلكين تعبئة نموذج الطلب المرفق وتقديم فواتير الكهرباء الشهرية لآخر 12 شهر بما يعكس الاستهلاك الفعلي الى غرفة صناعة عمان فاكس: 4647852 أو بريد الكتروني: hind@aci.org.jo ، أو تسليم نسخة ورقية من كافة الوثائق المطلوبة إلى ديوان غرفة صناعة عمان.

ومن ثم سوف يتم مخاطبة كل شركة تقدم طلب للمساهمة في شركة المستهلكين بهدف المتابعة وبيان الية المساهمة في شركة المستهلكين والمؤشرات المالية ذات العلاقة.

للاستفسار يمكنكم الاتصال بدائرة التنمية الصناعية في غرفة صناعة عمان – هاتف 4643001 فرعي 178 أو 173 أو 175أو 174 خلوي: 0790405656 أو 0786626733 أو 0777480332.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،،،