2020-07-02 - الخميس
الكويت: 919 إصابة جديدة بكورونا الطراونة يهاتف رؤساء برلمانات عربية لدعم موقف الملك برفض ضم أراضٍ بالضفة الغربية مجلة أفكار تفتح ملف تصاعُد شخصيّة اليهودي في الرِّواية العربيّة مادبا :تعزيز مكانة مكاور السياحية التكافل الخيرية توزع الأكف والكمامات لطلاب الثانوية في النعيمة . التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي (إعادة بديلة لخبرنا رقم 42 ) حالات اختناق في احد مصانع الزمالية خريجي مؤسسة التدريب المهني تعدّدت قصص النجاح وتعدّدت أسبابه ... دوافع كلوب لتحقيق فوز جديد على جوارديولا الإعلامي المخضرم خليل سند الجبور..... مرآة الأعلام النظيف. 10 دنانير لكل من يصطاد كلبا في العقبة زعرور يكتب..لماذا يحتاج المزيد من الرجال إلى علاج استبدال التستوستيرون ؟ تحصين الماشية في البادية الشمالية الشرقية محطة العلوم البحرية بالعقبة تستأنف استقبال زوارها وفاة صحفي عراقي متأثرا بكورونا قصتي مع سعادة الشيخ صالح عبدالله كامل الإنسان قبل المليونير عاجل... حادث تصادم على مثلث عين التيس بمحافظة عجلون و إصابات "العمل" تستقبل استفسارات المتدربين ببرنامج "خدمة وطن" عبر منصة "حماية" عاجل : (10) إصابات بالاختناق جراء رش مبيد حشري داخل مصنع بالاغوار الشمالية مبادرة سفراء القانون تشارك منتدى ادارة الازمات في المنظمة الدولية
وفيات اليوم الخميس 2020_7_2 العميد صابر سليم الضلاعين الجوازنة في ذمة الله جامعه عمان العربية تفقد احد طلابها لبنى الجندي في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_7_1 وفاة السعودي الملياردير سليمان الراجحي يوسف أحمد الحاج سليم شحالتوغ في ذمة الله الأغوار الجنوبية جموع غفيرة من قبيلة بني حسن ووجهاء عشائر يشيعون جثمان الشيخ يوسف القلاب... صور نجل العميد الطيار محمد فتحي الحياصات في ذمة الله... الشيخ بني هذيل يعزي قبيلة بني حسن بوفاة الشيخ يوسف القلاب قبيلة بني حسن تفقد احد شيوخها الشيخ يوسف جلال القلاب العموش وفاة "سيد الدراما التونسية" صلاح الدين الصيد وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_30 المؤرخ عمر العرموطي يعزي بوفاة المرحومة / شقيقة الأستاذ منذر ابو رصاع د٠ سهام الخفش وصالونها الأدبي يعزون بوفاة المرحومة شقيقة زميلهم الأستاذ منذر ابو رصاع شركة التقنية الامنة للصناعات البلاستيكية تعزي أبناء المرحوم زكي السعودي وفيات اليوم الأثنين 2020_6_29 وفاة الأمير بندر بن سعد بن محمد بن عبدالعزيز ال سعود غصاب عطالله النمر الفايز في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_6_28
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

"الحريات وحقوق الإنسان"و"الصحة والبيئة" تزوران مركز معالجة الإدمان

الحريات وحقوق الإنسانوالصحة والبيئة  تزوران مركز معالجة الإدمان
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : زارت لجنة الحريات وحقوق الإنسان ولجنة الصحة والبيئة النيابيتين اليوم مركز معالجة الإدمان التابع لإدارة مكافحة المخدرات وذلك للاطلاع على الجهود التي تبذلها مديرية الأمن العام في مواجهة آفة المخدرات بالإضافة لأهم الخدمات العلاجية التي يقدمها المركز بحضور رئيس لجنة الحريات وحقوق الإنسان النائب عواد الزوايدة ورئيس لجنة الصحة النائب الدكتور محمد العتايقة ومساعد مدير الأمن العام للأمن الجنائي العميد الدكتور خالد العجرمي.

وقال رئيس لجنة الحريات وحقوق الإنسان في مجلس النواب النائب عواد الزوايدة أن جهود مديرية الأمن العام من خلال إدارة مكافحة المخدرات واضحة للجميع  في مجال مكافحة آفة المخدرات بالإضافة لدورها في مجال توعية المواطنين وخاصة فئة الشباب من خطر المخدرات وانعكاساتها المدمرة على العائلة والفرد والاقتصاد الوطني، مبيناً أن مجلس النواب يقف إلى جانب إدارة مكافحة المخدرات ويدعم جهودها ويشد من أزرها حتى تقوم بالواجب الموكل إليها على أكمل وجه. 

وفي ذات السياق أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب النائب الدكتور محمد العتايقه أن هذه الزيارة تأتي في مجال متابعة اللجنة كافة أعمال المؤسسات في سبيل دعم جهودها وتذليل الصعوبات التي تواجهها ، مشيرا إلى ضرورة ايلاء إدارة مكافحة المخدرات جل الاهتمام انطلاقا من الجهود المبذولة من مديرية الأمن العام في مجال مكافحة المخدرات والتي تعد واضحة للعيان .

وأشار المساعد للأمن الجنائي أن مديرية الأمن العام مستمرة بفتح أفق التعاون والعمل المشترك مع كافة الجهات الحكومية والمدنية لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجال مكافحة الجريمة وإلقاء القبض على مرتكبيها وتوديعهم للقضاء، مؤكدا أن جهاز الأمن العام يعمل بنهج علمي وعملي متطور منبثق من إستراتيجية وخطط أعدت لتحقيق الكثير في مجال مكافحة المخدرات من حيث المكافحة والتوعية وتقديم العلاج وأصبحنا في هذا المجال مثال يحتذى به بين دول الإقليم والجوار .

من جانبه تحدث مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة عن واقع مشكلة المخدرات بالمملكة بالإضافة للجهد الكبير الملقى على عاتق الإدارة في مجال الضبط والمكافحة والتوعية والعلاج، مؤكدا أنه لا مناطق في المملكة عصية على الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة الجريمة بشكل عام ومكافحة المخدرات بشكل خاص وذلك جراء العمل بنسيج واحد مع قواتنا المسلحة الباسلة وأجهزتها الأمنية بالإضافة لكافة الجهات الرسمية والمدنية من أجل دحض الجريمة ومنع وقوعها بشكل عام والقضاء على آفة المخدرات بشكل خاص .

وقدم رئيس مركز معالجة الإدمان الرائد يزن البرماوي إيجازا استعرض خلاله طرق العلاج وكيفية التعامل مع المدمنين وطرق الكشف المبكر للمدمن وقانون العلاج والمراحل التي يمر بها علاج المدمن بالإضافة للبرنامج الإصلاحي الشامل الذي يخضع له المدمن لإعادة تأهيله وإدماجه بالمجتمع من جديد . 

وثمن أعضاء اللجنتين بعد جولة في المركز والاطلاع على مرافقه الدور الإنساني الذي يقوم به المركز  وآليات التقدم للعلاج في وما يحيط بذلك من سرية تامة تضع في الحسبان رغبة المدمن وذويه في الحصول على العلاج، وما يترتب من آثار قانونية معفية للمدمن تشجيعاً له في اجتياز برنامج العلاج والعودة للمجتمع بكامل طاقاته وقدرته على العطاء .