2020-07-06 - الإثنين
طروحات لتشغيل الشباب في زمن كورونا: الناطق باسم الضمان يكشف: 20 شخصاً فقط يحصلون على رواتب تقاعدية تتجاوز 10 آلاف دينار العنف ضد المراه من وجهة نظر نفسية السرحان يكتب وكالة نيروز درة تزين الإعلام الاردني وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها مصر تسجل 1218 إصابة جديدة بكورونا إصابة الفنان المصري محمد صلاح بفيروس كورونا وفاة خمسيني بحادث دهس في منطقة وادي الريان.. الاغوار الشمالية 12 ألف محل تجاري مهدد بالإغلاق لعدم الترخيص في اربد الكويت ليس هناك فرص عمل للأردنيين.. وكل ما ذكر إشاعات مغرضة سفيرة الجزائر لدى أذربيجان سليمة عبد الحق في لقاء صحفي بمناسبة عيد إستقلال الجزائر تعيين الوزير الأسبق الدكتور حازم قشوع مستشارا مطاوع يُعلن عن مفاجأة للشعب الأردني وهي " 5 "اشرطة تسجيل للملك الحسين..... الحايك يكتب العنف الموجه إلى الكوادر الطبية في المستشفيات الأردنية الشيخ فلاح طلب سالم البداوي في ذمة الله الزعيم عادل إمام ينعى رجاء الجداوي راموس يمنح ريال فوزا "هائلا" وفارقَ سبع نقاط عن برشلونة عطيه : ضم الأغوار سيؤثر مباشرة على الأردن.. وهناك تحرك رسمي وشعبي نجح في وقف القرار حتى الآن...فيديو تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة ليوم الاثنين السجن 15 عاماً للفنان المصري طارق النهري
وفيات اليوم الأحد 2020_7_5 الفنان المصري محمود جمعة في ذمة الله أسرة نيروز الإخبارية تعزي عشيرة الخرابشة بوفاة الشاب زاهر الخرابشة المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي الهقيش أسرة نيروز تعزي الحجيلان بوفاة الشاب عامر الجبور أسرة مبادرة ابشر سيدنا يعزون زميلهم حسن الحراسيس بوفاة خاله عشيرة الخزاعلة الأردن تنعى وفاة أمير الخزاعلة العراق الشيخ باقر علي الشعلان الحاج حسن علي الحسن الشويات في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_7_4 امين عام ملتقى النشامى في أوروبا يعزي ناديه العبسي بوفاة والدتها الحاج حسين أحمد القضاه في ذمة الله وفاة رئيس تحرير صحيفة "الرياض" بعد معاناة مع المرض اللواء الطبيب سمير يوسف زريقات في ذمة الله والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله " فندية محمد الجبور"ام صالح في ذمة الله الحمايدة تفقد احد رجالها الشيخ عوده الله موسى العودات (ابو موسى) وفيات اليوم الجمعة 2020_7_3 حزن عميق يخيم على عشيرة الشاب بدر خالد الهلالات المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي القطيفان الحاج فهد محمود النعيمات (أبو عاطف) في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الداوود يؤكد أهمية اطلاع طلبة الجامعات على آليات العمل والإنجاز في المؤسسات الحكومية

الداوود يؤكد أهمية اطلاع طلبة الجامعات على آليات العمل والإنجاز في المؤسسات الحكومية
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :أكد وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود أهمية إطلاع طلبة الجامعات على آليات العمل والإنجاز في المؤسسات الحكومية، والمسارات التحضيرية والإدارية والتشاركية التي يمر بها اتخاذ القرار وصولاً إلى مراحل تطبيقه.
واستعرض الداوود، خلال لقائه اليوم الخميس وفدا من طلبة الجامعة الألمانية الأردنية، الطرق المؤسسية التي تحكم أداء مختلف دوائر رئاسة الوزراء، وأسس التنسيق والتكامل بينها في إطار متطلبات العمل، المستند على التشاركية والتعاون مع مختلف الوزرات والمؤسسات الحكومية والأهلية المعنية.
وشدد على أن النموذج الأردني في الإدارة العامة يعد من أفضل النماذج بين دول المنطقة، لاسيما وأن الدولة الأردنية لديها مؤسسات راسخة منذ سنوات طويلة، ومسيرة عمل مؤسسي مستندة للدستور والقوانين التي هي أساس يتفق عليه الجميع.
وأشار أمام الطلبة الذين زاروا رئاسة الوزراء، إلى القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء أخيرا بتعديل 150 تشريعاً، ضمت قوانين وأنظمة، بهدف نقل العديد من صلاحيات مجلس الوزراء إلى الوزراء المختصّين، وبما ينعكس إيجاباً على سرعة إنجاز القرارات والمعاملات.
وأكد الداوود أن هذه الخطوة، تعد اجراء غير مسبوق، تؤكد مرونة النظام الحكومي وقدرته على التكيف نحو تعزيز الإصلاح الإداري وتعميق اللامركزيّة، مشدداً على أن القرارات التي تأخذها الحكومة بجميع مؤسساتها تستند إلى مصلحة المواطن.
وتطرق اللقاء إلى دور الشباب بوصفهم نواة المجتمع، إذ تم استعراض العديد من القضايا التي تهم الشباب ومشاركتهم في الحياة العامة.
وشدد الداوود على أهمية التركيز على الايجابيات واعتماد الحوار الصحي للتواصل بين الشباب، والبعد عن حالة السوداوية التي تنتشر بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، في حين أن الدولة الأردنية لديها العديد من قصص النجاح التي تحتاج إلى تسليط الضوء عليها والحديث عنها بإيجابية.
ولفت إلى جهود الحكومة وبرامجها في دعم الشباب، لا سيما في العمل على توفير فرص العمل التي تحد من البطالة، وتوسيع الاهتمام ببرنامج التدريب والتأهيل والتعليم المهني.
ودار خلال اللقاء حوار، حول العديد من القضايا التي تهم قطاع الشباب والشأن العام، إذ أجاب الداوود على العديد من الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الطلبة، الذين أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة وما اطلعوا عليه من معلومات ستسهم في توسيع مداركهم ومعرفتهم بآليات العمل واتخاذ القرار في رئاسة الوزراء.