2020-07-02 - الخميس
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا ودائرة الجمارك الأردنية.. صور دائرة الاذنية تعقد ورشة عمل جراحية في مستشفى الملك طلال العسكري-المفرق.. الأردنيين يقدرون موقف المملكة العربية السعودية الداعمة للأردن تنقلات في الديوان الملكي.. (أسماء) سُجِّلت اليوم (3) حالات إصابة بفيروس كورونا منها اثنتان محليّتان، وواحدة خارجيّة العورتاني يكتب الانتحــــــار... الخطأ الأخير... المعايعة يكتب فياض القضاه في ميزان التقدير والتميز إلى أصحاب الاوراق الصفراء.. والمنابر الوهمية.. الكويت: 919 إصابة جديدة بكورونا الطراونة يهاتف رؤساء برلمانات عربية لدعم موقف الملك برفض ضم أراضٍ بالضفة الغربية مجلة أفكار تفتح ملف تصاعُد شخصيّة اليهودي في الرِّواية العربيّة مادبا :تعزيز مكانة مكاور السياحية التكافل الخيرية توزع الأكف والكمامات لطلاب الثانوية في النعيمة . التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي (إعادة بديلة لخبرنا رقم 42 ) حالات اختناق في احد مصانع الزمالية خريجي مؤسسة التدريب المهني تعدّدت قصص النجاح وتعدّدت أسبابه ... دوافع كلوب لتحقيق فوز جديد على جوارديولا الإعلامي المخضرم خليل سند الجبور..... مرآة الأعلام النظيف. 10 دنانير لكل من يصطاد كلبا في العقبة زعرور يكتب..لماذا يحتاج المزيد من الرجال إلى علاج استبدال التستوستيرون ؟
وفيات اليوم الخميس 2020_7_2 العميد صابر سليم الضلاعين الجوازنة في ذمة الله جامعه عمان العربية تفقد احد طلابها لبنى الجندي في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_7_1 وفاة السعودي الملياردير سليمان الراجحي يوسف أحمد الحاج سليم شحالتوغ في ذمة الله الأغوار الجنوبية جموع غفيرة من قبيلة بني حسن ووجهاء عشائر يشيعون جثمان الشيخ يوسف القلاب... صور نجل العميد الطيار محمد فتحي الحياصات في ذمة الله... الشيخ بني هذيل يعزي قبيلة بني حسن بوفاة الشيخ يوسف القلاب قبيلة بني حسن تفقد احد شيوخها الشيخ يوسف جلال القلاب العموش وفاة "سيد الدراما التونسية" صلاح الدين الصيد وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_30 المؤرخ عمر العرموطي يعزي بوفاة المرحومة / شقيقة الأستاذ منذر ابو رصاع د٠ سهام الخفش وصالونها الأدبي يعزون بوفاة المرحومة شقيقة زميلهم الأستاذ منذر ابو رصاع شركة التقنية الامنة للصناعات البلاستيكية تعزي أبناء المرحوم زكي السعودي وفيات اليوم الأثنين 2020_6_29 وفاة الأمير بندر بن سعد بن محمد بن عبدالعزيز ال سعود غصاب عطالله النمر الفايز في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_6_28
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الدبعي يكتب الجوال..في رمضان

الدكتور جمال الدبعي الحياصات
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :
بقلم الدكتور جمال الدبعي حياصات. 
لا أزعم بل انقل لكم ما عرضه الجوال إلى ما قبل افطار يومنا هذا،مشاهد  مثيرة،وأخرى قاسيه،واليمه،علينا أولا أن ندرك ونؤمن بأن الصيام لرب العالمين،لذا فإن حسم القبول له وحده،ولم يوكل لأحد ذلك،القيام  والصيام،لهما جانب نفسي،وانفعالي،لا ينبغي تجاهلهما،فعليك أن تمسك لسانك في صيامك ،في تناول عيوب الآخرين ،وإصدار الأحكام،والافتاء بما ليس لك فيه علم،الصيام ليس الامتناع عن الطعام والشراب،وتحت هذا الباب أيضا لا تصبح انت اوانتي،من يحدد قبول صيام فلان اوفلانه.
احمد الله دائما على ما انت فيه،ولاتحاول الدخول ف بؤر في خصوصيات الآخرين،لأن الأرزاق من رب العالمين،واشكر الله على ما انت فيه من صحة وعافيه.
تذكر دائما بأن الله يرى ولا يرى،وتأكد بأن الله فقط هو الغفور  التواب الرحيم،لا تخجل دائما الا من الله ،لانه الحق العدل الرازق،..جوال رمضان،شاهد الفقراء في كل حي،وشاهد نماذج الولائم المترفة ،وشاهد الرضى والقبول بعين الفقراء،والحمد  والشكر في دعاء المؤمنين،شاهد من تناولوا التمر والماء فقط وذهبوا للصلاة،وكذا الحال لأولئك الذين جاعوا وعطشوا،وعرفوا معنى المساواة بين الفقراء والاغنياء في رمضان،وشعروا وعرفوا قيمة ومعنى ذلك..!!ّجوال رمضان ..رساله خاصه مخلصه لكل واحد ..بأن يرى مرآة نفسه ..لان الله اكبر من الجميع.والحمد لله رب العالمين..ادعو الله في هذه الليلة الرحمة والمغفرة.
د.جمال الدبعي حياصات
مدينة عمان