2020-04-08 - الأربعاء
إصابة معظم ركاب سفينة سياحية خلال رحلة للقطب الجنوبي بفيروس كورونا وضع جونسون مستقر ومعنوياته جيدة وفاة مؤذن الأذان الموحد في الاردن الدفاع المدني تعلن أسماء المستفيدين من قروض الإسكان العسكري وزير التخطيط: 200 مليون دولار من البنك الدولي لدعم التحول الرقمي هيئة تنظيم الاتصالات ترفد الخزينة بـ 34.600 مليون دينار عدم ظهور الأعراض يُخبئ مصابين بالأردن لجنة طوارئ بلدية الخالدية توزع مواد غذائية على الأسر العفيفة بعد اغلاق احترازي.. سوق العارضة المركزي يبدأ باستقبال المنتوجات الزراعية هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم فحص 150 عينة عشوائية بمعان توقيف مالك مزرعة بمعان حفر بئرا مخالفا في المريغة (صور) هل يقتل الاستحمام بماء ساخن كورونا.. "الصحة العالمية" تجيب صحة إربد : لم يعد لدينا في المحافظة مخالطين لمصابي كورونا .. باستثناء هذه المنطقة اسعار الذهب ليوم الاربعاء 202048 نقابة الصحفيين تستنكر توجيه مالك مستشفى خاص ألفاظا نابية لإحدى الممرضات ركن مئات الطائرات الأمريكية فى صحراء كاليفورنيا بسبب كورونا.. صور. المسلماني: بكفي استهتارا بأرواح المواطنين (فيديو) إنترنت مجاني لطلبة الجامعة الأردنية الجغبير: مطالبات مستمرة لتشغيل كافة المنشآت الصناعية باسرع وقت
وفيات اليوم الأربعاء 2020_4_8 الدكتور مهدي صالح مفلح الغرايبه" ابو طارق" في ذمة الله غادة عثمان إدريس شابسوغ في ذمة الله الكعابنة يعزي أبناء حرب بوفاة الحاجة سعدى حرب الكعابنه رائد ناصر الدين يعزي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني بوفاة شقيقته وفيات اليوم الثلاثاء 2020_4_7 موسى محمد موسى في ذمة الله الحاجة هند عبد الله المنور "ابو هزيم "في ذمة الله . الحاج رياض عيسى محمد الفارع العدوان في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_4_6 العميد المتقاعد جمال محمود الشواوره في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_4_5 ميرفت عارف الجبور في ذمة الله الكعابنة يعزي بوفاة الحاج سلامه عيد اللبايده الكعابنة وفاة العميد المتقاعد ردينة سامي شتوي حداد وفيات اليوم السبت 2020_4_4 العدوان يعزي مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر بوفاة والده شكر على تعاز من قبيلة بني صخر عامة والشوشان خاصة والدة مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_4_3
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الدروس المستفادة للقطاع الزراعي

الدروس المستفادة للقطاع الزراعي
نيروز الإخبارية :

المتابع للاحداث التي مرت على المزارعين خلال هذه الفترة سواء من حيث موجة الرياح وعاصفة التنين التي دمرت العديد من البيوت البلاستيكية في وادي الاردن وكبدت المزارعين خساىر فادحة او من حيث أزمة كورونا الحالية نجد ان اهم مشكلتين واجهتا المزارعين هما العمالة والتسويق، ومن هنا تأتي أهمية انشاء شركة للتسويق والخدمات الزراعية في وادي الأردن وتعمل هذه الشركة تعاقدات مع المزارعين لزراعة أصناف ومحاصيل معينة حسب دراسات تجرى مسبقا لاحتياجات السوق، كما وتقدم هذه الشركة خدمات استشارية للمزارعين وتوفر العمالة اللازمة  المدربة والمؤهلة قيد الطلب. وقد لاحظنا كيف كان هناك حاجة ماسة للعمالة لاعادة اصلاح البيوت البلاستيكية، كما ان هذه الشركة تحل مشكلة التسويق حيث يكون لديها محطات تدريج وتعبئة وتغليف بإلاضافة إلى وجود مستودع تبريد لتخزين جزء من الفائض من المحاصيل والجزء الآخر تعمل على تصنيعه او تجفيفه او تحويله الى كمبوست واسمدة عضوية.
فلو كانت هذه الشركة موجودة فانها كانت ستحصل على استثناء منذ بداية الأزمة وتوفر المنتجات من الخضار والفواكه للمستهلك ضمن اعلى المعايير والمواصفات.
ومن هنا تأتي أهمية  تبني حلول عملية للقطاع الزراعي حيث ان هذه الأزمة كشفت أهمية هذا القطاع الزراعي ودوره ومساهمته في الاقتصاد الوطني والأمن الغذائي.
كما وتهدف هذه الشركة إلى استغلال الميزة النسبية لمنطقة الأغوار وتوفر العديد من المنتجات الزراعية على مدار العام، مما يضيف قيمة اقتصادية لمنتجات صغار المزارعين ويساهم في تطوير  المنطقة وحل مشاكل الفقر والبطالة ويعمل على التقليل من المخاطر  التي يتعرض  لها المزارع.
هذه الشركة ستوظف المزيج التسويقي بشكل مميز ورائع بما يكفل لها النجاح في تحقيق الاستراتيجية وبناء الموقع الذهني من خلال
 تقديم منتج متميز بجودة عالية وكفاءة بإلاضافة إلى الميزة التنافسية السعرية، ووجود شبكة متميزة من الموزعين والوكلاء بالاضافة الى ترويج منتجاتها . كما يجب العمل على ربط الإنتاج الزراعي بالطلب بالأسواق وتنمية الصادرات الزراعية وتنويع الأسواق التصديرية وتعزيز ارتباط الإنتاج والتصدير بالاحتياجات الغذائية للأسواق المستهدفة، وزيادة دخول المزارعين، ودعم الأمن الغذائي، وزيادة مساهمة المرأة في التنمية الزراعية.
الدكتورة مسنات الحياري
خبيرة اقتصادية