2020-08-09 - الأحد
أفظع مأساة بتاريخ البشرية / المذبحة التي ارتكبتها أرمينيا في مدينة خوجالي الأذربيجانية... صور إربد ... إغلاق حدائق الملك عبدالله بعد الاشتباه بزيارتها من قبل مصابين الحموري: اغلاق 2600 منشأة مخالفة لإجراءات السلامة العامة تسجيل 3 إصابات كورونا جديدة في إربد وعزل 3 منازل الملك: علينا أن نفعل ما بوسعنا لدعم الشعب اللبناني للتغلب على هذه الفاجعة الرزاز يعمم بسرعة الاستجابة لطلبات التكليف بالعمل لدى مستقلة الانتخاب لقاء موسع لمجلس محافظة الكرك ومؤسسة التدريب المهني "المهندسين" تشارك في اجتماع طارئ لاتحاد المهندسين العرب لبحث اليات تقديم الدعم المالي والفني للبنان مجلس محافظة الطفيلة ومؤسسة التدريب المهني يعقدان اجتماعا مشتركا محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين 55 مليون دينار أرباح مجموعة البوتاس العربية في النصف الأول من العام الجاري بعد اقتطاع الضرائب والمخصصات ورسوم التعدين والتبرعات لكورونا فتاة أردنية بلا مأوى في قطر الجغبير يثمن قرار الحكومة باعفاء الشركات من غرامات الضمان الاجتماعي اللبنانيون يدعون لانتفاضة تطيح بزعمائهم السياسيين العراق.. زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب بغداد إيران.. تسجيل 2020 إصابة جديدة بفيروس كورونا مصرع طالب حاصل على 99% بالثانوية العامة في مصر عون: مجابهة تداعيات انفجار مرفأ بيروت تتخطى قدرة لبنان الإمارات تسجل 225 إصابة جديدة بفيروس كورونا إصابة 16 لاعباً في اتحاد طنجة المغربي بفيروس كورونا
وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة.. الحاج ابراهيم سالم العدوان ابو ماجد في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_8_8 الحاج فلاح سلمان الجبور في ذمة الله الحاج إبراهيم حسن المعايطة في ذمة الله الحاج محمد ضيف الله الجنادبة في ذمة الله تصادف اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الاعلامي نايف المعاني ... وفيات اليوم الجمعة 2020_8_7 رفيق السلاح "الرحاحلة" في ذمة الله وفيات اليوم الخميس 2020_8_6 الحاج موسى رشيد بيوك قوطة في ذمة الله الدكتور موسى حمد بني مصطفى في ذمة الله الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي نسيم الخمايسة بوفاة والد زوجته محمد عبد الكريم حسن الكفاوين في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_5 شقيق الزميلة الاعلامية ايمان المومني في ذمة الله الكعابنة مدير العلاقات العامة في نيروز يعزي بوفاة الشاب فيصل العوايشه وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_4
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

السعود: الصلاة في "آيا صوفيا" أعادت أمل إرجاع الأقصى

السعود: الصلاة في آيا صوفيا أعادت أمل إرجاع الأقصى
نيروز الإخبارية : قال رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان) يحيى السعود، إن استئناف الصلاة في مسجد "آيا صوفيا" أعاد الأمل بإرجاع المسجد الأقصى للفلسطينيين والمسلمين.

جاء ذلك في حديث السعود لوكالة الأناضول، الجمعة، تعليقا على إقامة أول صلاة في مسجد "آيا صوفيا" منذ 86 عاما.

وأضاف السعود أن "الخطوة التركية حق مشروع، تؤكد سيادتها المطلقة، بعيدا عن أية تدخلات خارجية".

واستدرك: "محاولة تسييس الإجراء التركي وتحويله إلى جانب طائفي، هو للتأثير على استقرارها الداخلي، لأن الأتراك يدركون أهمية تلك الخطوة، لما لها من عنوان بارز في استقلالية دولتهم".

وأوضح أن "ما جرى في تركيا يبعث الأمل في نفوس العرب والمسلمين، وأنه مهما طال الظلم والاحتلال، فإن فلسطين والأقصى سيعودان".

ودعا السعود، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى استمراره في دعم الموقف الأردني والقيادة الهاشمية إزاء القضية الفلسطينية.

وأقيمت اليوم أول صلاة جمعة بـ"آيا صوفيا"، بحضور الرئيس أردوغان، بعد أن ألغت المحكمة الإدارية العليا التركية في 10 يوليو/ تموز الجاري، قرار مجلس الوزراء الصادر في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 1934، بتحويله من مسجد إلى متحف.

وتوافد المواطنون الأتراك منذ فجر الجمعة، بأعداد كبيرة نحو ساحة مسجد "آيا صوفيا" للمشاركة في الصلاة.

و"آيا صوفيا"، صرح فني ومعماري فريد، يقع في منطقة "السلطان أحمد" بمدينة إسطنبول، واستُخدم لمدة 481 سنة جامعا، ثم تحول إلى متحف في 1934، وهو من أهم المعالم المعمارية في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.