2020-04-09 - الخميس
رسالة من تحت الماء إلى والدي .. الاردنية الخطاطبة تترشح لعضوية الكونغرس الاميركي وفيات اليوم الخميس 2020_4_9 الصحة تعتبر الكوادر داخل مستشفى «عمان الجراحي» مشتبهاً بإصابتهم بالكورونا مدير مستشفى البادية: لا وفيات بكورونا في اللواء ضبط 39 مركبة و21 شخصاً خرقوا حظر التجول في الزرقاء المومني يكتب التعليم العالي..أمر دفاع لإدارة المرحلة! الجيش الأبيض والعدو الخفي تسجيل 110 إصابات و9 وفيات بكورونا في مصر عناب : إعادة سحب 287 عينة في عجلون آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين الطراونة يؤكد أهمية العودة للعمل التدريجي بدءاً من مناطق الجنوب المسؤولية المجتمعية لشركة البوتاس، نموذج يحتذى جمعية بادري للتنمية والتأهيل تطلق حملة" بدنا اياها صفر" لا لكورونا. الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النرويج: تسجيل 11 وفاة و147 إصابة جديدة بكورونا وزير الصحة: 5 إصابات جديدة بكورونا والإجمالي يرتفع إلى 358 عيروط يكتب توجيهات الملك نقابة الصحفيين تؤكد دور الإعلام بتسليط الضوء على شكاوى المواطنين
وفيات اليوم الخميس 2020_4_9 وفاة نائب رئيس الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في ايطاليا بـ'كورونا' وفيات اليوم الأربعاء 2020_4_8 الدكتور مهدي صالح مفلح الغرايبه" ابو طارق" في ذمة الله غادة عثمان إدريس شابسوغ في ذمة الله الكعابنة يعزي أبناء حرب بوفاة الحاجة سعدى حرب الكعابنه رائد ناصر الدين يعزي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني بوفاة شقيقته وفيات اليوم الثلاثاء 2020_4_7 موسى محمد موسى في ذمة الله الحاجة هند عبد الله المنور "ابو هزيم "في ذمة الله . الحاج رياض عيسى محمد الفارع العدوان في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_4_6 العميد المتقاعد جمال محمود الشواوره في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_4_5 ميرفت عارف الجبور في ذمة الله الكعابنة يعزي بوفاة الحاج سلامه عيد اللبايده الكعابنة وفاة العميد المتقاعد ردينة سامي شتوي حداد وفيات اليوم السبت 2020_4_4 العدوان يعزي مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر بوفاة والده شكر على تعاز من قبيلة بني صخر عامة والشوشان خاصة
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الشوبكي .. ترقب محلي لأكبر نسبة تخفيض على المحروقات منذ 5 سنوات.

الشوبكي .. ترقب محلي لأكبر نسبة تخفيض على المحروقات منذ 5 سنوات.
نيروز الإخبارية :
قال الخبير بمجال المحروقات والكهرباء عامر الشوبكي انه من المرجح ان تقوم الحكومة نهاية شهر آذار الحالي بإجراء تخفيض كبير على اسعار بيع المشتقات النفطية بنسب تتراوح ما بين 12% الى 17%.
  
ويبلغ التخفيض المتوقع محلياً لتسعيرة شهر نيسان القادم نسب غير مسبوقة منذ اكثر من خمس سنوات قبل نهاية العام 2014 ، ومن المرجع ان تبلغ نسبة الانخفاض 12%على سعر البنزين 95 بواقع من 11-12 قرش على كل لتر، وانخفاض بنسبة 15% على سعر البنزين 90 بواقع 10-12قرش على سعر بيع كل لتر ، وانخفاض بنسبة 17% على سعر السولار والكاز بواقع من 9-10 قرش على كل لتر.
 
 هذا وقد انخفضت اسعار النفط بنسب لم يشهدها العالم منذ العام 1991 ، بسبب انخفاض الطلب العالمي بعد تفشي فيروس كورونا وإنخفاض حركة النقل الدولية والداخلية الجوية والبرية، وحالة الخمول التي يشهدها إقتصاد العالم في جميع القطاعات ،  وتماسكت الاسعار حتى بلغت 27 دولارا للبرميل صباح اليوم فيما يتدفق النفط الخام بالفعل إلى المخزونات الاستراتيجية والتشغيلية في البر والبحر في جميع أنحاء العالم.
 الا ان موجة الانتاج الغير مسبوقة من المملكة العربية السعودية وروسيا والمنتجين الآخرين الذين يستعدون لخوض حرب أسعار طويلة لضمان اكبر حصة في السوق ترشح اسعار النفط لمزيد من الإنخفاض في الايام القادمة.
وقد بلغ معدل سعر خام برنت لشهر آذار الحالي ولغاية اليوم 33.5 وبنسبة انخفاض بلغت 39% عن معدل شهر شباط الماضي الذي بلغ 55.4 دولار للبرميل.
 محلياً قامت الحكومة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية بداية آذار الحالي بنسب متفاوتة، حيث انخفض سعر بيع البنزين أوكتان 90  بمقدار 30 فلس ليصبح 745 فلس/لتر بدلاً من 775 فلس/لتر، وانخفض سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 35 فلسا ليصبح 965 فلس/لتر بدلا من 1000 فلس/لتر، وانخفض سعر الديزل بمقدار 50 فلس/لتر ليصبح 555 فلس/لتر بفلس/لتر ، وانخفض سعر الكاز 40 فلس/لتر ليتساوى مع سعر بيع السولار عند 555فلس/لتر ، كما وتم تثبيت سعر تبديل إسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير .