2020-07-13 - الإثنين
الاثنين...طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس مصر تسجل89 حالة وفاة جديدة بكورونا توضيح هام من البنك المركزي عبيدات يكتب حوارية رئيس مجلس الأعيان في زمن كورونا: قشوع يكتب مع مرحلة الانتعاش، القادم أفضل داودية يكتب احفظوا أسراركم يا قوم ! وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 مكافحة الفساد توضح حيثيات عطاء طريق السلط الدائري تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي لبنان يسجل أكثر من 166 إصابة جديدة بفيروس كورونا قطر تسجل 470 إصابة جديدة بكورونا الإمارات تسجل 401 إصابة جديدة بكورونا بايدن يتفوق على ترامب بست نقاط في استطلاع للرأي وزير التربية : تأمين عودة 320 معلماً وعائلاتهم من الإمارات بسبب كورونا وفاة 105اطباء في مصر انتخاب زيد سمير قعوار رئيساً لمجلس إدارة الشرق الأوسط للتأمين. مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة رئيس الديوان الملكي... توضيح صادر من نادي الفيصلي بيان هام صادر عن مجلس نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين مبادرة سفراء القانون تعقد محاضرة بعنوان اثر أزمة كورونا على التحكيم الدولي
وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام وفيات اليوم الخميس 2020_7_9 شقيقة الشيخ عبد الرحيم عكور في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الصحة: الفحوصات الطبية لدى الوافدين تخضع لمعايير محددة

الصحة: الفحوصات الطبية لدى الوافدين تخضع لمعايير محددة
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :  اكدت وزارة الصحة ان اجراء متابعة الفحوص لدى الوافدين يخضع لمعايير محددة، وحال رغبة المواطن بالتأكد من صحة الفحص يمكن اعادته للمختبرات المركزية التابعة لها مع التحفظ عن اي فحوص قد يجرى في أي مختبر آخر.
واكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء اتخاذها جميع الاجراءات الوقائية والعلاجية التي تحفظ صحة المجتمع وخلوه من الامراض السارية والمعدية بين الوافدين ضمن فحوص مخبرية ذات مستوى دقيق، واضافة فحوص جديدة من شأنها الحفاظ على صحة المواطنين والوافدين على حد سواء.
وقال مدير الامراض الصدرية وصحة الوافدين الدكتور غازي شركس: إن نتائج الفحوص لأغلب حالات الوافدين تظهر بين 48 إلى 72 ساعة باستثناء الحالات التي يطلب إعادة الفحوص لها سواء مخبرية أو صورة شعاعية والتأكد من الامراض المنقولة جنسيا ما قد يرفع وقت ظهور نتائج العينات إلى 5 ايام.
وفي ذات السياق، اكد مدير المختبرات المركزية في وزارة الصحة الدكتور محمود الغزو، ان المختبرات المركزية تتمتع بالمرجعية على مستوى الشرق الاوسط وتستخدم افضل الاجهزة والتكنولوجيا لتشخيص مسببات الامراض المعدية وتتبع المعايير العالمية مثل معايير منظمة الصحة العالمية ومركز رصد الامراض الاميركي CDC وصاحبة المرجعية بتشخيص مسببات الامراض المعدية.
وحول صحة الفحوص المخبرية، قال الغزو: إن العينة رقم 473 التي تم سحبها في مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين بتاريخ 2/12/2019 ، تعطي قيما ايجابية (حاملة للمرض) لبعض الكواشف وتعطي نتائج سلبية عند البعض الآخر، ما تطلب اجراء عينة اخرى لإجراء الفحوص والتأكد من بعض الكواشف المخبرية.
واشار إلى انه وبعد سحب عينة اخرى بتاريخ 13/12/2019 تبين ان هذه العينة تعطي نتائج ايجابية على كاشفين بطريقة ELISA وحسب التعليمات والمعايير العالمية وكذلك حسب المعايير المقرة من قبل وزارة الصحة، فإن هذه التقنية تعتبر ايجابية (حاملة للمرض)، وبعد ذلك تم طلب سحب العينة داخل مديرية المختبرات للتأكد من مطابقة المعلومات والعينة للشخص المعني، حيث سحبت العينة بتاريخ 18/12/2019 وبعد اجراء العديد من الفحوص حفاظا على مصداقية وجودة النتائج الصادرة من مديرية المختبرات.
واكد ان عمل الفحوصات لهذه الفئة في القطاع الخاص لا يعد توجيها من قبل وزارة الصحة، اذ ان الوزارة تتكفل بإجراء جميع انواع الفحوصات اللازمة لإصدار النتائج مهما كانت التكلفة وعلى حسابها، داعيا مكاتب استقدام عاملات وعاملي المنازل والاشخاص المستقدمين لعدم اجراء فحوصات على حسابهم الخاص لهذه الغاية كون النتائج المرجعية تصدر من وزارة الصحة فقط لا غير.
--(بترا)