2020-10-01 - الخميس
عبيدات : الكمامة أنجع من الإغلاقات والأعداد ستتضاعف خلال أسبوع الأوقاف تنفي الاستعانة بـ ’مصلي خفي‘ لمراقبة المصلين بالمساجد “اليرموك”: إصابة أحد الموظفين بفيروس كورونا السماح بالتسوق في البقعة ضمن ساعات محددة "الجرائم الإلكترونية": حماية الأسرة لأطفالها من الإنترنت يكون بالمراقبة وليس المنع سمو الأميرة غيداء تطلق الحملة العربية الخامسة للتوعية بسرطان الثدي" وراء كل رقم حياة "فيديو الكويت: حالتا وفاة جديدة بكورونا محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في بلدة القصر السعودية: 26 وفاة و492 إصابة جديدة بكورونا العراق: 50 وفاة و4493 إصابة بفيروس كورونا عاجل.. وفاة جديدة بكورونا لعشريني بمستشفى حمزة أبناء المرحوم احمد نزال العرموطي يعزون الخرابشه بوفاة الشيخ "سعود الخرابشه" توقيع السلام النهائي بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة " جابر " يحجر ابنه احترازياً بعد تسجيل اصابات في مدرستة ابو عواد يكتب ربنا اخرجنا من هذا الحال... تشكيلات جديدة في الجامعة الأردنية "أسماء" باحثون من جامعتي "عمان الأهلية و برادفورد" يكتشفون دواءً للتغلب على مقاومة سرطان الثدي للأدوية إعلان قائمة قبول طلبة إساءة الإختيار... رابط ارتفاع أسعار النفط عالمياً جابر يحجر نجله بعد إصابة معلمة في مدرسته
وفاة رجل الأعمال الأردني رائد الشنابلة في الإمارات... قادة وممثلو دول العالم يتوافدون على الكويت للعزاء في وفاة "الشيخ صباح الأحمد الصباح السلط تفقد احد رجالها الحاج سعود محمد الخرابشة" ابو محمد " العجارمة تفقد احد شبابها الشاب احمد حسين المعجل وفيات اليوم الخميس أبناء المرحوم الشيخ: فالح الفحيلي يعزون الماضي بوفاة الشيخة ام مشهور الماضي الجامعة الأردنية تفقد أحدى طالباتها..حنين ابو رمح جمعية الاسرّة البيضاء تنعى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الوزير والعين الأسبق سامي جودة... والد العين ناصر جودة... في ذمة الله رئيس وأعضاء ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان العسكريين يقدمون التعازي لشعب الكويتي بوفاة الامير صباح الأحمد الكعابنة يعزي محافظ مادبا وأشقائه بوفاة شقيقتهم ... جامعة الشرق الأوسط تنكس علم ساريتها حدادا على وفاة أمير دولة الكويت الشقيقة المهندس احمد فيصل الشخانبة في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_9_30 غازي ابو جنيب أنعى أمير الإنسانية وشيخ الدبلوماسية الأمير العربي القومي المؤمن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المراشدة يعزي بوفاة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أسرة جدارا تنعى الشيخ صباح الأحمد الصباح امير دولة الكويت الشقيقة رئيس وأسرة جامعة الحسين بن طلال يعزون الكويت بوفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس وأعضاء تجمع النشامى يعزون الكويت بوفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قبيلة بني هذيل تعزي الكويت بوفاة الشيخ صباح الأحمد الصباح
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الضمان: أسبوعين لانتهاء حملة "بادر" لشمول المنشآت بالضمان الاجتماعي واجراءات قانونية بحق المنشآت غير المبادرة

الضمان: أسبوعين لانتهاء حملة بادر لشمول المنشآت بالضمان الاجتماعي واجراءات قانونية بحق المنشآت غير المبادرة
نيروز الإخبارية :
الضمان: أسبوعين لانتهاء حملة "بادر" لشمول المنشآت بالضمان الاجتماعي واجراءات قانونية بحق المنشآت غير المبادرة

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي كافة المنشآت غير المشمولة بأحكام قانونها إلى الاستفادة من الأيام الأخيرة المتبقية من حملة بادر التي أطلقتها لشمول منشآت القطاع الخاص غير المشمولة بالضمان الاجتماعي خلال الفترة من 1/4/2020 ولغاية 30/9/2020 وذلك بإتاحة المجال لشمولها من تاريخ المبادرة أو محضر الضبط والتفتيش ودون أثر رجعي.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أن الأيام المتبقية لانتهاء حملة بادر هي (15) يوماً بحيث تنتهي في 30/9/2020 وبعد انقضاء هذه المدة سوف تقوم باتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة والاعتيادية لشمول المنشآت والعاملين فيها منذ تاريخ التحاقهم بالعمل مع تحميلها كافة الفوائد والغرامات المترتبة نتيجة مخالفتها لأحكام قانون الضمان الاجتماعي.
وأكدت المؤسسة أن حملة بادر لشمول المنشآت بالضمان الاجتماعي هي فرصة وفّرها أمر الدفاع رقم (14) لسنة 2020 حيثُ اتاح المجال لمنشآت القطاع الخاص غير المشمولة بأحكام القانون إلى المبادرة بالشمول خلال الفترة الممتدة من بداية شهر نيسان وحتى نهاية الشهر الحالي ليُصار إلى شمولها بأثر فوري ودون أثر رجعي أو من تاريخ محضر الضبط والتفتيش أيُهما أسبق وبغض النظر عن تاريخ بدء المنشأة لممارسة نشاطها.
وأضافت المؤسسة أن هذا القرار جاء لتحفيز المنشآت للمبادرة في التسجيل بالضمان الاجتماعي وشمول عامليها وتوفير مظلة حماية اجتماعية لهم جميعاً في كافة التأمينات المطبقة وهي (تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، تأمين إصابات العمل، تأمين التعطل عن العمل، تأمين الأمومة)، داعياً أصحاب المنشآت سواء كانوا أصحاب محال أو شركات أو مؤسسات إلى الاستفادة من هذه الفرصة وتصويب أوضاعهم بشمول منشآتهم والعاملين فيها بأحكام قانون الضمان الاجتماعي، وذلك قبل نهاية شهر أيلول المقبل، حيثُ أن شمولهم حالياً بالضمان الاجتماعي يجنبهم أيّة فوائد وغرامات أو أي تبعات مالية عن فترات سابقة.
وبيّنت المؤسسة أن خدمة شمول المنشآت الجديدة بالضمان الاجتماعي متاحة إلكترونياً عبر موقعها   (www.ssc.gov.jo) تحت بند خدمات المنشآت من القائمة الرئيسية للخدمات الإلكترونية.

المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
المركز الإعلامي