الشريط الإخباري
رسمياً الأنتر يضم إيركسن من توتنهام
جدة الزميل عدي الحنيطي في ذمة الله
اتصالات مكثفة لنقيب الصحفيين مع رئيس الوزراء ووزيري الاعلام والعدل بشأن صحيفة الدستور
وزيرة التنمية الاجتماعية تستقبل السفيرة الفنلندية المعتمدة لدى المملكة
ليفربول أمام فرصة للابتعاد بالصدارة بفارق 19نقطة عن أقرب ملاحقيه
قوات الدرك تنفذ حملة لتوزيع المساعدات والتبرع بالدم
العموش وآل ثاني يشددان على ضرورة تعزيز التعاون الاردني القطري في مجال الانشاءات والاسكان والهندسة
محطة إلكترونية متطورة لفحص عدادات التاكسي في مركز التحقق المترولوجي
طائرة عسكرية من مطار ماركا لنقل الطلبة الأردنيين والفلسطينيين من الصين
الكلالدة: تكريس ثقة المواطن بالعملية الانتخابية ابرز مهام الهيئة
المهندسة عبير عبدالله حريثان الجبور تنوي الترشح الى مجلس النواب .
الإعدام لأردنيتيان قتلا رجلًا وخادمته بوحشية في عمان
غرفة تجارة الزرقاء توقع مذكرة تفاهم مع الشركة الأردنية الفرنسية للتأمين لتقديم تأمين صحي لمنتسبيها
الكشف عن الموعد المتوقع لصرف دعم الخبز و هذه الفئات المستثناة .. تفاصيل
حافلات عمومية تغلق شوارع رئيسية في الكرك احتجاجاً على نقل مجمع الحافلات
العضايلة : لن نلغي الاعفاءات الطبية لحين تطبيق التأمين الصحي الشامل
US stops all weapon deliveries to Iraq, citing security concerns – Air Force spokesman
China’s PM calls for ‘resolute fight’ against coronavirus outbreak as death toll climbs to 106 with over 1,700 new cases
US calls on Iraq to uphold sovereignty after assaults by Iran on US targets
Israeli forces arrest 15 Palestinians in West Bank

الطراونة والسفير الصيني يبحثان أوجه التعاون والتنسيق البرلماني المشترك

الإثنين-2020-01-13 | 10:02 pm

نيروز الاخبارية :  التقى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، في مكتبه بمجلس النواب، اليوم الاثنين، السفير الصيني لدى المملكة بان ويفانغ.
وأكد الطراونة خلال اللقاء، أهمية تعزيز أوجه التعاون والتنسيق البرلماني، لافتاً إلى أن هناك محطات برلمانية عدة، كان التنسيق فيها بين البرلمانات العربية والبرلمان الصيني وفق أعلى المستويات.
وشدد الطراونة على أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للاستثمارات الصينية في الأردن، لا سيما في مجال الطاقة وتكنولوجيا المعلومات، مشيداً في الوقت ذاته بالمواقف الصينية الداعمة للمملكة عبر العديد من المشاريع التنموية.
وتطرق اللقاء إلى الأوضاع في إقليم شينجيانغ الذي يقطنه الملايين من المسلمين الإيغور، حيث أكد الطراونة ضرورة توضيح ما يجري فيها من ممارسات بحق المسلمين.
وقال الطراونة، إن الإسلام دين محبة وتسامح وسلام، و أن قيمه تحث على الحوار وتقبّل الآخر، مشيراً إلى أن الإسلام عانى طويلاً من يد الإرهاب الغادرة وهو بريء من كل المحاولات الرامية لتشويهه وإلصاق تهمة الإرهاب به، لا سيما وأن التطرف والغلو والإرهاب ليست مرتبطة بدين أو عرق بعينه.
وقال إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني تصدى مبكراً لقوى التطرف والإرهاب حين أطلق مبادرة اجتماعات العقبة من أجل توحيد وتنسيق الجهود الدولية في محاربة الفكر المتطرف بشكل شمولي.
بدوره، أكد السفير الصيني، أن ما يجري بإقليم شينجيانغ لا يتعلق بدين أو قومية، بل هي قضية مكافحة إرهاب وتطرف وانفصال، وأن الإجراءات التي قامت بها الصين منعت وقوع هجمات "إرهابية" في السنوات الثلاث الماضية. وقال إن بعض القوى الدولية قامت باستغلال هذا الملف بشكل يتعارض تمامًا مع الحقائق، موجهاً الدعوة لمجلس النواب الأردني لغايات الترتيب لزيارة وفد برلماني للإقليم والاطلاع على حقيقة ما يجري، وكذلك للبرلمانات العربية عبر رئاسة مجلس النواب الأردني، الذي يرأس الاتحاد البرلماني العربي.
وأشاد السفير الصيني بالتجربة الأردنية في مكافحة الإرهاب، معتبراً أن الأردن والصين بذلا جهداً وعملاً كبيراً في إطار خدمة الإنسانية وحمايتها من شرور الإرهاب. وأكد السفير الصيني أهمية إدامة التنسيق والتعاون بين الأردن والصين، مشيراً إلى أن مستوى العلاقات المتميز بين البلدين يدفع لمزيد من التعاون في شتى المجالات، ويدفع بالصين لتقديم المزيد من الدعم للمملكة في مجالات التنمية ومشاريع النقل والطاقة.
--(بترا)

تعليقات القراء