2020-08-10 - الإثنين
سحب 450 عينة من مخالطي مصابي اربد محافظ العقبة: العودة إلى التعليم دون تأخير أو تعطيل عجلون : لجنة السلامة العامة تغلق 11 مسبحا وتوقف 3 مطاعم عن العمل لا يمكنك التخلي عن المذاق الحلو؟ إليك بدائل السكر الصحية جربي رجيم عشاء الكيوي والاناناس لخسارة 10 كيلو في شهر واحد أسعار الذهب ليوم الاثنين... الوزني: 158 مستثمرا إضافة إلى عوائلهم حصلوا على الجنسية الأردنية هذا ما تفعله هايلي بلدوين لتستيقظ ببشرة غير متعبة النعيمي : اتمنى نخلص من بعبع التوجيهي .. والدوام بالتناوب كان مجرد مقترح 3 وفيات و104 إصابات جديدة بكورونا في مقاطعة كيبيك الكندية 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين الأوبئة مُحذرة الأردنيين: سنعود للإغلاق الشامل و الجزئي في هذه الحالة و هذه حقيقة وجود "موجة ثانية" من كورونا 100 يوم بلا فيروس كورونا في نيوزيلندا خبراء: خفض العبء الضريبي ضرورة لتعزيز الحركة التجارية .. تفاصيل محافظ بيروت: توجد جثث كثيرة لضحايا الانفجار لا تزال مجهولة عرض الجداول الانتخابية الأولية 14 الجاري صحيفة بريطانية: تتجه لإلغاء الإحصاء اليومي لوفيات كورونا.. سيكون أسبوعيًّا اجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم كلنا في خندق الوطن من اربد (عروس الشمال) رامي عياش ومنى أبو حمزة يرفضان "التوزير"
وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة.. الحاج ابراهيم سالم العدوان ابو ماجد في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_8_8 الحاج فلاح سلمان الجبور في ذمة الله الحاج إبراهيم حسن المعايطة في ذمة الله الحاج محمد ضيف الله الجنادبة في ذمة الله تصادف اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الاعلامي نايف المعاني ... وفيات اليوم الجمعة 2020_8_7 رفيق السلاح "الرحاحلة" في ذمة الله وفيات اليوم الخميس 2020_8_6 الحاج موسى رشيد بيوك قوطة في ذمة الله الدكتور موسى حمد بني مصطفى في ذمة الله الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي نسيم الخمايسة بوفاة والد زوجته محمد عبد الكريم حسن الكفاوين في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الطراونة والسفير الصيني يبحثان أوجه التعاون والتنسيق البرلماني المشترك

الطراونة والسفير الصيني يبحثان أوجه التعاون والتنسيق البرلماني المشترك
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :  التقى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، في مكتبه بمجلس النواب، اليوم الاثنين، السفير الصيني لدى المملكة بان ويفانغ.
وأكد الطراونة خلال اللقاء، أهمية تعزيز أوجه التعاون والتنسيق البرلماني، لافتاً إلى أن هناك محطات برلمانية عدة، كان التنسيق فيها بين البرلمانات العربية والبرلمان الصيني وفق أعلى المستويات.
وشدد الطراونة على أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للاستثمارات الصينية في الأردن، لا سيما في مجال الطاقة وتكنولوجيا المعلومات، مشيداً في الوقت ذاته بالمواقف الصينية الداعمة للمملكة عبر العديد من المشاريع التنموية.
وتطرق اللقاء إلى الأوضاع في إقليم شينجيانغ الذي يقطنه الملايين من المسلمين الإيغور، حيث أكد الطراونة ضرورة توضيح ما يجري فيها من ممارسات بحق المسلمين.
وقال الطراونة، إن الإسلام دين محبة وتسامح وسلام، و أن قيمه تحث على الحوار وتقبّل الآخر، مشيراً إلى أن الإسلام عانى طويلاً من يد الإرهاب الغادرة وهو بريء من كل المحاولات الرامية لتشويهه وإلصاق تهمة الإرهاب به، لا سيما وأن التطرف والغلو والإرهاب ليست مرتبطة بدين أو عرق بعينه.
وقال إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني تصدى مبكراً لقوى التطرف والإرهاب حين أطلق مبادرة اجتماعات العقبة من أجل توحيد وتنسيق الجهود الدولية في محاربة الفكر المتطرف بشكل شمولي.
بدوره، أكد السفير الصيني، أن ما يجري بإقليم شينجيانغ لا يتعلق بدين أو قومية، بل هي قضية مكافحة إرهاب وتطرف وانفصال، وأن الإجراءات التي قامت بها الصين منعت وقوع هجمات "إرهابية" في السنوات الثلاث الماضية. وقال إن بعض القوى الدولية قامت باستغلال هذا الملف بشكل يتعارض تمامًا مع الحقائق، موجهاً الدعوة لمجلس النواب الأردني لغايات الترتيب لزيارة وفد برلماني للإقليم والاطلاع على حقيقة ما يجري، وكذلك للبرلمانات العربية عبر رئاسة مجلس النواب الأردني، الذي يرأس الاتحاد البرلماني العربي.
وأشاد السفير الصيني بالتجربة الأردنية في مكافحة الإرهاب، معتبراً أن الأردن والصين بذلا جهداً وعملاً كبيراً في إطار خدمة الإنسانية وحمايتها من شرور الإرهاب. وأكد السفير الصيني أهمية إدامة التنسيق والتعاون بين الأردن والصين، مشيراً إلى أن مستوى العلاقات المتميز بين البلدين يدفع لمزيد من التعاون في شتى المجالات، ويدفع بالصين لتقديم المزيد من الدعم للمملكة في مجالات التنمية ومشاريع النقل والطاقة.
--(بترا)