2020-05-30 - السبت
عبيدات : لا توصية بفتح الحضانات ونقترب من الصفر بتسجيل إصابات الإمارات تسجل 726 إصابة جديدة بفيروس كورونا قطر تسجل رقم قياسي جديد لإصابات كورونا فخر لخريجي كليات الطب وطب الأسنان الاردنيه السلطات الصحية البريطانية: نمر بلحظة خطيرة جدا الخريشا يكتب وطنية الحسين المبكرة البحرين : تعافي 15 حالة إضافية من فيروس كورونا.. ورصد 53 إصابة الزرقاء :إخماد حريق أعشاب جافة صور الجزائر :سوق شعبي يتحول لبؤرة تفشي «كورونا» السعودية : فتح أكثر من 90 ألف مسجد غداً صحة اربد : المصاب الجديد خالط مُخالط لسائق الخناصري تشييع جثمان حسن حسني بحضور فني محدود.. صور اليرموك توضح حول منع أحد متقاعديها من الدخول إلى الحرم الجامعي هيبة الوطن علامة من علامات وفاء أبنائه البارين... نسور في سمائه وأسود على حدوده... سلامة حماد أنموذجا في الوفاء والأداء. رئاسة الوزراء : سيتم الإعلان قريباً عن بدء العمل بصالات المطاعم والمقاهي موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن الحكومة: سُجِّلت في المملكة اليوم (4) إصابات بفيروس كورونا المستجدّ كلفة الباص السريع 140 مليون دينار بين عمان والزرقاء مدير الأمن العام يستجيب لنداء الرقيب المتقاعد القطيفان إربد : لليوم الثامن على التوالي اربد تسجل صفر إصابة بكورونا
وفيات اليوم السبت 2020_5_30 أبناء المرحوم مفضي الدبايبة يعزون الشابسوغ بوفاة سمير شمس الدين الهواوشة رئيس الجالية في أمريكا يعزي بوفاة عمر ابو دولة امين عام ملتقى النشامى في أوروبا للجالية الأردنية يعزي بوفاة معالي كامل ابو جابر نعى الدكتور وليد المعاني على تويتر المرحوم الدكتور كامل ابو جابر: الدكتور سمير مطاوع/ وزير الإعلام الأسبق ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق المعايعة ينعي المرحوم الدكتور كامل ابو جابر العين غازي الطيب ينعى وفاة صديقه معالي كامل ابو جابر المبيضين يرثي المرحوم كامل ابو جابر حزب الاصلاح ينعى الدكتور كامل أبو جابر رحمك الله معالي الأخ الدكتور كامل ابو جابر د صالح ارشيدات ينعى المرحوم كامل ابو جابر السفير لؤي الخشمان / رئيس جمعية الصداقة الأردنية الإندونيسية ينعي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق الشاعر جريس سماوي ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق النائب صالح العرموطي ينعي معالي الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق عبدالمؤمن محمد بن محمد في ذمة الله رئيس مجلس الاعيان ينعى عضو مجلس الاعيان الاسبق كامل ابو جابر الحاجه نوال عبد الرزاق الحديدي في ذمة الله المؤرخ عمر العرموطي ينعي المرحوم الدكتور كامل ابو جابر/ وزير الخارجية الاسبق وزير الخارجية الاسبق كامل ابو جابر في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

العرموطي: الدستور والقوانين لا تمنع حصول النائب على منصب وزاري خلال عضويته في مجلس النواب

العرموطي: الدستور والقوانين لا تمنع حصول النائب على منصب وزاري خلال عضويته في مجلس النواب
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :-أكد النائب الحالي ونقيب المحامين الأسبق صالح العرموطي أن الدستور والقوانين لا تمنع حصول النائب على منصب وزاري خلال عضويته في مجلس النواب.

وقال العرموطي مساء الثلاثاء، إن النائب وفي حال تم اختياره لتولي حقيبة وزارية يحق له الحفاظ على عضويته في مجلس النواب ولا يتطلب منه الأمر تقديم استقالته منه.

وأضاف أن مجلس النواب مهمته الرئيسية المراقبة والمحاسبة، وهو ما قد يقيد حركة النائب في هذا الأمر كونه أصبح عضواً في الحكومة فهو لن يستطيع حجب الثقة عن الحكومة أو عدم الموافقة على القوانين المرسلة لمجلس النواب كونه وزير عامل.

وتابع "منح أحد النواب حقيبة وزارية هو أمر حدث سابقاً في تاريخ الدولة الأردنية".

ونصح العرموطي أعضاء مجلس النواب برفض الحصول على حقائب وزارية في حكومة الدكتور عمر الرزاز التي وضع وزرائها استقالاتهم الاثنين أمام الرزاز تمهيداً للتعديل، والعمل على خدمة المواطنين الذين منحوهم ثقتهم في دوائرهم الانتخابية.

ولفت إلى أن المناخ السياسي لاقامة حكومة برلمانية في الأردن غير جاهز بعد، فالأمر يحتاج إلى تعديل تشريعات وقوانين وأنظمة متعلقة بالعملية التشريعية.

وشدد العرموطي في تصريحاته على أن منح حقيبة وزارية لأحد النواب سيثير ضجة كبيرة، مشيراً إلى أن "عضوية مجلس النواب بالنسبة له أهم من منصب رئيس الوزراء".

وكانت العديد من الترجيحات والتلميحات قد ظهرت خلال الفترة الماضية باحتمالية تولي أحد رؤساء لجان مجلس النواب الحالي حقائب وزارية في حكومة الرزاز.

يذكر أن التعديل الوزاري الرابع لحكومة الدكتور عمر الرزاز يأتي عقب تقديم وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العملي وليد المعاني استقالته منها، إضافة لوجود تسريبات تتعلق برغبة الرزاز في تعديل عدد من الحقائب الوزارية وقيامه بفصل وزارات عن بعضها كان قد تم دمجها في تعديلات سابقة.