2020-08-13 - الخميس
وصفات طبيعية بسيطة لتفتيح لون الشعر إتفاقية لإنشاء فرع لمجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة في جامعة الحسين بن طلال الجماعة المختطفة العضايلة :على موظفي القطاع العام مراعاة كبار السن مما لا يستخدموا الهواتف الذكية وتطبيق امان حملات تفتيشية على مطاعم “شاورما” في عمان .. وإغلاق “محل قهوة” بالشمع الأحمر عاجل : العضايلة يُعلق على "مواكب التوجيهي" و يكشف تفاصيل العودة للمدارس تعلّمي طريقة فرد الشعر في المنزل من دون تصفيف حراري هل تعانين من خشونة القدمين المزعجة؟ الحل بالملح وزيت الزيتون نصائح للأزواج الأردنيين الذين يعملون من المنزل في ظل كورونا التعرف على صلاحية الكمامة والتخلص منها بالحرق أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم عاجل : 135 عينة "كورونا" لعاملين في مركز الحسين للسرطان نتيجتها "سلبية" و128 مريضاً راجعوا عيادات المصابين بالصور .. مغادرة أولى طائرات الإغاثة الأردنية إلى لبنان اليوم الخارجية تتابع حادثة اختطاف أردني في مصر وتعلق "نواب 19" .. هل يكون نسخة مكررة عن الانتخابات السابقة؟ أطعمة لا تتخلون عنها أبداً تسبب ظهور حب الشباب مشروب سحري لبطن مسطح في 4 أيام فقط بخسارة 4 كلغ... مفاتيح التمايز والإبداع الفكري والثقافي في مسيرة عطوفة الأستاذ الدكتور محمد الحوراني. غسول الفم قد يقضي على فيروس كورونا سان جرمان إلى نصف نهائي أبطال أوروبا لأول مرة منذ 1995 بفوز قاتل على أتالانتا
وفيات اليوم الخميس 2020_8_13 زوجة سليمان الشتيوي الكعابنة في ذمة الله... وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_12 الحاجة عائشة عمة العميد المتقاعد محمد العياصرة في ذمة الله الحاج جميل حسين الصمادي في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_11 وفاة الدكتور عدنان الخشمان رئيس الجامعة الامريكية في قبرص التركية بحادث مؤسف الدكتور" انور البطيخي" في ذمة الله المؤرخ العرموطي ينعي فقيد الوطن معالي د٠ عبد السلام العبادي/المشرف على مؤتمرات رسالة عمان بالتعاون مع اندونيسيا أبناء المرحوم الشيخ عبد الجبار العجوري ينعون وفاة وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبد السلام العبادي الخلايلة ينعى وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبدالسلام العبادي وفاة المذيعة المصرية رانيا أبو زيد منظمة التعاون الإسلامي تنعى أمين مجمع الفقه الدكتور عبدالسلام العبّادي مخلد مكاون الطراد الجبور في ذمه الله وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة..
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

العمل تبحث مع القطاع الخاص تشغيل الاردنيين في العقبة.

العمل تبحث مع القطاع الخاص تشغيل الاردنيين في العقبة.
نيروز الإخبارية :

عقدت وزارة العمل اليوم الخميس لقاءا تنسيقيا مع كبرى شركات ومؤسسات القطاع الخاص في منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة، في فندق الموفنبك، لبحث آليات تشغيل أردنيين وتوفير فرص عمل لهم هناك، والتوسع بمبادرة انشاء الفروع الانتاجية.

شارك في اللقاء كل من مدير مديرية التشغيل المركزية في الوزارة  الدكتور عون النهار ومدير مديرية الفروع الانتاجية نجاح البريقي.

وقدم الدكتور عون شرحا موجزا عن الميثاق الوطني للتشغيل الذي يهدف الى التزام المشغلين في القطاع العام والخاص بتشغيل مخرجات النظام التعليمي المهني والتقني,  وتقديم الحكومة عددا من الممكنات التي من شأنها التخفيف من نسب البطالة, كالمنصة الوطنية للتشغيل وبرنامجي خدمة وطن وانهض والإرتقاء بمستوى التدريب المهني والتقني وتنظيم سوق العمل.

 وبين الدكتور عون مزايا المنصة الوطنية للتشغيل وسبل الإفادة منها من قبل القطاع الخاص، مشيرا الى انه تم توجيه الشباب الأردني للتسجيل على المنصة وبامكان مؤسسات القطاع الخاص بكل سهولة ويسر الدخول للمنصة والبحث عن المتعطلين عن عمل ضمن مختلف التخصصات اضافة الى حرية اختيار اي من المسجلين عبر المنصة وفقا لاحتياجات سوق العمل.

من جهتها اوضحت البريقي الفكرة الاساسية من مبادرة الفروع الانتاجية في المملكة،  التي جاءت بناء على التوجيهات الملكية السامية بضرورة نقل الاستثمارات إلى المناطق النائية والبعيدة, خدمة لأبناء المجتمعات المحلية.

واضافت ان وزارةُ العملِ التزمتْ - بمتابعةٍ حثيثة واهتمام مباشرٍ - من جلالة الملك عبدالله الثاني - بالإشراف على الإنجازِ الميدانيِّ لهذه المشاريع الناجحة ، ومضت نحوَ عملٍ تنموي حقيقي، يفتحُ نوافذَ الانتاجِ والعمل والأمل، وبذلت وزارة العمل جهود كبيرة بالتنسيق مع المستثمرين في المناطق الصناعية المؤهلة لإقامة عدد من الفروع الانتاجية, واتخذت وزارة العمل حزمةَ إجراءات وتسهيلات بالتنسيق مع الجهات المعنية من شأنِها تحفيز البيئةَ الاستثماريةْ في المملكة، وفتحِ آفاقٍ جديدة نحوَ توزيع  مكتسباتِ التنمية في المحافظات ومنحِ المستثمرينَ هناك حوافزَ تشجيعية .

وبينت البريقي إن فكرة الفروع الإنتاجیة ترتكز على إیجاد مصنع صغیر أو خط إنتاجي وقد یكون مصنعا متكاملا، یتم إنشاؤه في مناطق محددة من القرى والمحافظات تسھل على الشباب الاردني وخصوصا الفتیات الذھاب إلى مكان العمل، حیث يخضعن لبرنامج تدریبي یؤھلھن للعمل في ھذه المصانع. مؤكدة اهمية الاستثمارات في المناطق النائية وجيوب الفقر , لما توفره هذه الاستثمارات من فرص عمل وتسهم بالحد من مشكلتي الفقر والبطالة .

كما جرى خلال اللقاء مناقشة سبل توقيع اتفاقيات تشغيل مع عدد من اصحاب العمل بهدف تشغيل المتعطلين عن عمل من الشباب الاردني.


حضر اللقاء عدد من اصحاب العمل من مختلف القطاعات الاقتصادية، والمستشفيات، وفندق الموفينبيك العقبة، فندق حياة ريجنسي، مشروع سدين العقبة، فندق المنارة، شركة واحة ايلة، شركة سدني لصناعة الالبسة، شركة نجم البحر،  شركة اوربيت لصناعات الكيميائية، شركة بوابة شنجهاي، شركة الاسمدة اليابانية، شركة جادورا للتبغ، ونائب رئيس غرفة تجارة العقبة، رئيس المدن الصناعية، مدرسة الراهبات الوردية /العقبة، شركة حجازي وغوشة، شركة رم الزراعية، شركة مناجم الفوسفات، بالاضافة الى ممثلين عن القطاع الصناعي والتجاري.