2020-11-30 - الإثنين
مطاران سعوديان ضمن الـ 5 الأكثر أماناً خلال جائحة «كورونا» ذكرى وفاة أول أمين عام لمجلس الامة الاردني الصحة العالمية: سنبذل كل ما هو ممكن لكشف مصدر كورونا رقم قياسي جديد بوفيات كورونا بتركيا إتلاف 20 طنا من الأغذية الفاسدة بالكرك السعودية ترفع القيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها 130 وفاة و4617 إصابة جديدة بكورونا في إندونيسيا تصاريح مرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل يوم الجمعة وزارة البيئة تتوقف عن استقبال المراجعين الثلاثاء 60 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة من جائحة كورونا بالاردن مطالبة بإلغاء حظر يوم الجمعة والحظر الجزئي وفتح جميع القطاعات انطلاق اولى عمليات الشحن للقاح فيروس كورونا متوجهًا من بروكسل إلى شيكاغو... فيديو ترقيات أكاديمية في الجامعة الهاشمية الحاجة نعايم فالح أبو جنيب الفايز في ذمة الله مجلس أمناء جامعة جدارا يعقد اجتماعًا عن بُعد استقالة الكفاءات.... فلنتنفس لنشر الطاقة الايجابية والتفاؤل و لرفع كفائة الجهاز التنفسي.  البنك الإسلامي الأردني ينعى الحاج صالح يعقوب تاية بعد التأكد من أن هواتفها غير مضادة للماء.. إيطاليا تغرم آبل بسبب التضليل افتتاح مصنع لمياه الشرب في جامعة آل البيت
وفيات اليوم الأثنين 2020_11_30 الدكتور حسن ظاهر الخالدي في ذمة الله الصقور يعزي العمريين بوفاة والد زوجته وفاة طالب الطب محمد محمود أبو زيتون شكر على تعاز بوفاة مدير المخابرات السابق محمد رثعان الرقاد رئيس وأعضاء مجلس ادارة شركة تطوير معان يعزون خالد الوزني بوفاة والدته عشيرة الخوالدة تفقد خلال ال "48" ساعة الماضية ثلاثة من رجالها وشبابها السموري يعزي الدكتور خالد الوزني بوفاة والدته النقيب الاء يوسف الجبور المجالي في ذمة الله العميد المهندس محمد هليل الحراحشه في ذمة الله الخدمات الطبية الملكية تنعى وفاة والد الملازم أول وفاة العشوش....  وفاة الناشط صدام الخوالدة العين د٠ ارشيدات ينعي الاقتصادي الكبير المرحوم محمد يوسف الطاهر" ابو الطاهر" وفاة والد اللاعب أحمد أبو غوش رئيس وأعضاء مجلس ادارة منصة المغترب الاردني يعزون الدكتور خالد الوزني بوفاة والدته بلدية السلط تنعى والد الزميلة لينا العبادي والدة جلال الوزني في ذمة الله الحاج محمود شقيق اللواء محمد عبدالله شحادات" في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_11_29 نقابة المهندسين تفقد المهندس سعيد أبو جابر
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

العموش يكتب لقاح كورونا لماذا الصمت؟

العموش يكتب لقاح كورونا لماذا الصمت؟
نيروز الإخبارية :
د. حسين العموش


حتى كتابة هذه السطور لم تعلن الحكومة عن خطتها في توزيع لقاحات كورونا في ظل توجس شعبي عن ضرر هذا اللقاح او ذاك.
الحكومة ممثلة بوزارة الصحة تركت الأبواب مشرعة للإشاعات وابطال السوشال ميديا الذين اشبعونا بطولات تتحدث عن ضرر اللقاحات المطروحة في الاسواق، بل ذهب بعضهم الى ربط اللقاحات بمؤامرات دولية تستهدف العرب والمسلمين.
ابعد من ذلك قال البعض ان اللقاح يستهدف كشف طريقة التفكير العربي، ذلك ان اللقاح يحتوي على شريحة موصولة بالاقمار الصناعية تحدد طريقة تفكير الانسان العربي وتسجل حركته وتصرفاته وكل ما يصدر عنه.
امام هذه الإشاعات المضحكة التي تجد من يروجها ويصدقها، وامام حالة من التكهنات حول مصدر العلاج وطريقة تصنيعه وغيرها من التحليلات التي لا تسندها نظريات علمية عاش المواطن الاردني في حالة من التيه لم يستطع معها ان يشكل رأيا حول خطورة المطعوم او فوائده.
الحكومة ممثلة بوزارة الصحة التزمت الصمت، لم تعلق الا نادرا على هذه الإشاعات، وتركت الباب مواربا لتشكيل قرارات واراء غير مقنعة وغير واقعية، لكنها تتحرك على الارض وتنتشر انتشار النار في الهشيم.
اخر هذه التقليعات لناشط على السوشال ميديا يقيم خارج الوطن،  حلف اغلظ الإيمان ان سبب وفاة سخصية وطنية معروفة هو إعطاؤها لقاحا تم تجريبه حديثا وهو ما سبب وفاة هذه الشخصية.
لم نجد من يرد على هذا او ذاك وتركنا الامور تأخذ مجرى ومنحنى اخر ونحن نراقب حالة من الرعب تنتظر الاردنيين في حال تم البدء في إعطاء اللقاح.
مطلوب من وزارة الصحة وإدارة الازمات ان لا يتركوا الامور على الغارب وان يجيبوا بشكل علمي بحت عن تساؤلات وتحليلات غير واقعية، وان يسكتوا الأصوات النشاز التي تشكك بلا سند علمي بهذا اللقاح او ذاك.
هنالك قضايا لا ينفع معها الصمت، الاردنيون يثقون بأطبائهم وعلمائهم، فليخرج علينا هؤلاء ليوضحوا لنا الحقيقة.
مدينة عمان