2020-07-14 - الثلاثاء
اليونسكو تشيد بالبرامج التي نظمتها وزارة الثقافة خلال كورونا وزارة العمل تعلن عن 1402 فرصة عمل في القطاع الخاص للأردنيين فقط النائب قراقيش يطلب توضيح من الحكومة ضبابية تسبق "عيد الاضحى" بهدف نقل التجربة الايطالية في عدد من التخصصات التقنية وفاة عامل بشركة كهرباء اربد تعرف عن حمة أبو ذابلة في لواء الكورة... فيديو وزير الثقافة: الكاريكاتير يعبر عن الوجدان الشعبي ويثري منصات الحوار والنقد قطر: وفاة و517 إصابة جديدة بكورونا المستقلة للانتخاب تعرض تحضيراتها واستعدادتها للانتخابات في ظل أزمة كورونا تقرير: اعتداءات الاحتلال على صيادي غزة انتهاك للقانون الدولي وفاة طفلة بصعقة كهربائية في أغوار الكرك أمل يلوح من الإبل.. دم اللاما علاج محتمل لكورونا التلفزيون العماني: السماح للمواطنين بالسفر للخارج وفق شروط معينة الكويت تسجل 3 وفيات و666 إصابة جديدة بـ"كورونا" تحذير بريطاني من موجة ثانية لـ"كورونا" السعودية تلغي ترخيص «بي إن سبورت» وتغرمها 10 ملايين ريال الأشغال تعيد حركة السير على أوتستراد عمان الزرقاء نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن تحذير للمواطنين من الامن العام بريطانيا: فرض ارتداء الكمامات بالمتاجر
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_7_14 مالك عبدالله كساب الخريشا في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الملك يؤكد أهمية ترويج الأردن كوجهة للسياحة العلاجية ضمن معايير السلامة العامة

الملك يؤكد أهمية ترويج الأردن كوجهة للسياحة العلاجية ضمن معايير السلامة العامة
نيروز الإخبارية :

*الملك: مراعاة أعلى معايير السلامة للحفاظ على استقرار الوضع الوبائي.

*الحكومة تعرض خطة السياحة العلاجية لاستقبال المرضى العرب والأجانب.

 أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية ترويج الأردن كوجهة للسياحة العلاجية، بما يعزز دعم الاقتصاد.

وشدد جلالة الملك، خلال ترؤسه، اليوم الاثنين، اجتماعاً خصص لعرض خطة الحكومة للسياحة العلاجية واستقبال المرضى الراغبين بالعلاج في الأردن، على ضرورة تعاون الجميع، لتسهيل عملية وصولهم، مع مراعاة أعلى معايير السلامة للحفاظ على استقرار الوضع الوبائي.

وأكد جلالته، خلال الاجتماع الذي عقد في قصر الحسينية بحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أهميّة الاستفادة من تميّز المملكة في السيطرة على وباء كورونا.

من جهتها، عرضت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة محاور خطة السياحة العلاجية، لاستقبال المرضى العرب والأجانب، من الدول المستهدفة، وإجراءات القدوم والمغادرة سواء براً أو جواً (ضمن رحلات مخطط لها مسبقا)، وتقديم إجراءات ميسرة من لحظة الوصول حتى المغادرة (من الباب إلى الباب).

وبحسب شويكة، فإنه تم استحداث موقع إلكتروني تفاعلي "سلامتك" يتم التسجيل من خلاله للقدوم للأردن لغايات العلاج، ويُدار من قبل جمعية المستشفيات الخاصة وبمشاركة 14 مستشفى.

وأوضحت أن التأشيرة الإلكترونية وخدمات الحجز والدفع ستقدم عبر الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى تعميم خط ساخن للشكاوى بالتعاون مع وزارة الصحة.

وقالت الوزيرة إن الخطة تتضمن الإجراءات التي يجب اتخاذها للعلاج في المستشفيات وبروتوكول التعقيم في جميع المراحل، مشيرة إلى وجود وسائل نقل مخصصة تراعي النظافة وعدم المخالطة.

ولفتت شويكة إلى أن الإجابة على طلب المريض من خلال الموقع الإلكتروني، ستكون خلال 24 ساعة، وسيتم التعامل مع مرافقيه بنفس الإجراءات الوقائية.

وأوضحت أنه سيتم تطبيق إجراءات السلامة العامة على نقاط الوصول، والمواصلات والمستشفيات.

بدوره، قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، إن لدينا فرصة ذهبية للاستفادة من نجاح الأردن في احتواء وباء كورونا الذي عزز مكانة المملكة كمركز إقليمي جاذب للسياحة العلاجية.

وبين أنه ونظراً للطلبات التي ترد المملكة من قبل مرضى في دول عربية وأجنبية راغبين في العلاج، فقد تقدمت الجمعية بطلب فتح الباب لاستقبالهم، وقد توافقت الحكومة مع الجهات المعنية على السير في بروتوكول ضمن شروط صارمة بما يضمن سلامة الوضع الصحي في المملكة.
وأوضح الحموري أنه سيشترط على كل مريض يرغب بالعلاج أن يقدم فحص كورونا سلبي قبل مجيئه إلى المملكة، وستتكفل المستشفيات الخاصة باستقبال المرضى والمرافقين عند وصولهم إلى المطار أو المعبر الحدودي، ونقلهم إلى المستشفيات للعلاج، ضمن قسم معزول مخصص لإجراءات الحجر، وعند الانتهاء من العملية العلاجية يقوم المستشفى بإيصالهم إلى المنفذ الحدودي أو أحد الفنادق المتخصصة بالحجر الصحي لحين انتهاء مدة الأسبوعين.
وحضر الاجتماع رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام، ووزراء الداخلية والصحة والنقل، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير عمليات خلية أزمة كورونا.
--(بترا)