2020-08-13 - الخميس
توضيح من الجوازات السعودية.... بشأن قرار المنع من دخول المملكة لمن خرج ولم يعد، الحموري يلتقي رئيس وأعضاء مجلس ادارة " تجارة عمان " الحنيطي يتابع مجريات تمرين "البواسل" في المنطقة العسكرية الشرقية إجلاء 37 أردنياً من لبنان (صور) وفاة شخص اثر حادث تدهور مركبة في جرش التربية: نتائج التوجيهي عبر الموقع المخصص السبت (رابط) العضايلة: الملك يوجه الحكومة دائما لتحسين مستوى معيشة المتقاعدين العسكريين 3 إصابات بحادث تصادم على الطريق الصحراوي(صور) احد البنوك يتعرض إلى اختلاس بالملايين من احد مدرائه... ونيروز تكشف التفاصيل الصفدي ونظيره وزير خارجية التشيكي يجريان محادثات بشأن تطوير العلاقات الثنائية وزير الأوقاف يوعز لمديريات الاوقاف الالتزام بالتعليمات الوقائية في المساجد مجلس محافظة مأدبا يناقش احتياجات المحافظة مع مؤسسة التدريب المهني الشرطة المجتمعية في العقبة تعد حزمة لتوعية طلبة الثانوية العامة الجغبير: مصانع الدجاج.. قصة نجاح اردنية الصفدي: ضرورة احترام أمن العراق واحتواء التوتر المتصاعد مع تركيا المعايطة: العنف الانتخابي ضد المرأة موجود في المجتمع ضبط 38 متسولا في المفرق منذ بداية العام صندوق استثمار الضمان يدشن المحطة الأولى لتوليد الكهرباء من الطاقة الاحوال المدنية تعلن دوام الجمعة والسبت رسمياً الأوبئة: لم نوصِ بتمديد ساعات الحظر
وفيات اليوم الخميس 2020_8_13 زوجة سليمان الشتيوي الكعابنة في ذمة الله... وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_12 الحاجة عائشة عمة العميد المتقاعد محمد العياصرة في ذمة الله الحاج جميل حسين الصمادي في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_11 وفاة الدكتور عدنان الخشمان رئيس الجامعة الامريكية في قبرص التركية بحادث مؤسف الدكتور" انور البطيخي" في ذمة الله المؤرخ العرموطي ينعي فقيد الوطن معالي د٠ عبد السلام العبادي/المشرف على مؤتمرات رسالة عمان بالتعاون مع اندونيسيا أبناء المرحوم الشيخ عبد الجبار العجوري ينعون وفاة وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبد السلام العبادي الخلايلة ينعى وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبدالسلام العبادي وفاة المذيعة المصرية رانيا أبو زيد منظمة التعاون الإسلامي تنعى أمين مجمع الفقه الدكتور عبدالسلام العبّادي مخلد مكاون الطراد الجبور في ذمه الله وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة..
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

النائب الحنيطي يدعو إلى تغيير منهجية إعداد الموازنات وتخفيض الضرائب على السلع الأساسية.

النائب الحنيطي يدعو إلى تغيير منهجية إعداد الموازنات وتخفيض الضرائب على السلع الأساسية.
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : 
أكّد النائب رمضان الحنيطي على ضرورة استعادة الثقة بين المؤسسات العامة والمواطن من خلال تفعيل سيادة القانون.
وقال في كلمته ثاني أيام جلسات المناقشة العامة لمشروع قانوني الموازنة العامة وقانون الوحدات الحكومية لمجلس النواب يوم الإثنين: " إن المواطن هو حجر الزاوية في التنمية الشاملة باعتباره الأولوية الأبرز على الأجندة الملكية، فإن أي موازنة يجب أن تستهدف تحقيق الحياة الفضلى للمواطن، وذلك عبر برامج ومشاريع تحفز النمو وتخلق فرص العمل".

ودعا إلى الاهتمام بالطبقات الفقيرة ومتدنية الدخل وتخفيض ضريبة المبيعات، وذلك لأن المواطن أصبح محل تلاعب التجار.

وعن مشروع قانوني الموازنة، قال النائب: "إننا بحاجة إلى تغيير المنهجية التقليدية في بناء الموازنات، وكان من الأولى أنّ نخلق حلول إبداعية لمعالجة التشوهات وتخفيض المديونية وتحفز الاستثمار، لتحقيق المأمول لتوفير فرص العمل ومكافحة الفقر والبطالة وتحسين مستوى معيشة المواطن للوصول إلى حالة الاعتماد على الذات..".

وبيّن النائب أن المملكة وصلت إلى مجالات جيدة في التنافسية العالية، برغم العديد من التحديات، داعياً إلى مزيد من الجهود من خلال البعثات الدبلوماسية.

وقال الحنيطي، إنه على الرغم من أن الموازنة خالية من الضرائب الجديدة، إلا إنه يجب تخفيض الضريبة على السلع الأساسية والضرورية بما يعكس المسؤولية الاجتماعية تجاه الشعب.

وقال الحنيطي: "إن السياسة المالية التي تعتمدها الموازنة انكماشية لا تعكس الواقع الاقتصادي بالتراجع الاقتصادي .."، معرباً عن شكره للجنة المالية النيابية على جهدهم في مناقشة بنود الموازنة العامة مؤكداً على دعمه لتوجهاتها.

وعن مطالب كتلة وطن النيابية، قال النائب: " إنّ هناك حالة من النكران لمؤسسات إعلامية عريقة، ولكنها  تجد نفسها غير قادرة على دفع رواتب العاملين"، داعياً إلى دعمّ الصحف اليومية انطلاقاً من دورها الوطني.

ولفت النائب إلى ضرورة دعم الجامعات الحكومية بما يؤسس الأجيال ويسلحها بسوق العمل والمعرفة، وتساءل: ماذا عملنا لدعم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية، حيث إن الحكومات أسرفت برفع الأسعار على ملتزماتها، "وأطالب بإعادة جدولة القروض الزراعية".

كما طالب النائب بالعمل على محاربة الفساد بأشكاله كافة، بالإضافة إلى بناء شراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى شمول المواطنين كافة بالتأمين الصحي وتعزيز التعاون المشترك مع الأشقاء العرب واستثمار هذه العلاقات بتحقيق المصالح الوطنية العليا.

كما دعا النائب إلى إعداد خطط لتطوير النقل العام بالمملكة، بالإضافة إلى دعم القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية نظير جهودها ودورها المقدس بحماية الوطن والمواطن.