2020-11-26 - الخميس
رئيس جمهورية الأديغي يقدم التعازي لأسرة فقيد الشراكسة معالي منير صوبر الحكومة ستجلس بالشرفات عند افتتاح المجلس ألمانيا تمدد قيود كورونا بعد تسجيل وفيات قياسية ميسي ينعى مارادونا بكلمات مؤثرة مصر تسجل 12وفاة 365 إصابة جديدة بكورونا وفاة الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي السوداني متأثرا بكورونا الإعلان عن قائمة المنتخبات المشاركة في "كأس العرب 2021" بقطر كورونا.. إصابات دول مجلس التعاون الخليجي تتخطى المليون دبي تخطط للاستغناء عن العملات النقدية غزة.. شابة تكسر قواعد المجتمع المحافظ وتعمل في محطة للوقود المغرب : 70 وفاة و4979 إصابة جديدة بكورونا وفيات اليوم الخميس 2020_11_26 الشوابكة مديراً عامّاً لدائرة الإحصاءات العامّة إصدار بطاقات الجلوس لـ«تكميلية التوجيهي» إلكترونيًا الأحد قشوع يكتب أمريكا، وفريق المواطنة العموش يكتب تعاون الأهل لإنجاح التعليم عن بعد "صورة من تاريخ الوطن *الحسين والمجالي والعرموطي وجمو وبينو* سامر عبد الدايم :نجاح الزراعة.. بالعقول والأيدي الأردنية طقس العرب يتوقع اشتداد المنخفض 3170 من الكوادر الصحية بالأردن أصيبوا بكورونا
وفيات اليوم الخميس 2020_11_26 العقيد المتقاعد حسني علي عنيزات في ذمة الله وزيرُ التربية والتعليم ينعى الطالبة تالا سليمان هلال الزعبي وفاة رابع طبيب أردني بكورونا في يوم زنوش والعالول ينعون وفاة مامون القيسي المجالي ينعى...وداعا لزحلة الكركية قبيلة بني صخر تفقد أحد شبابها المرحوم اسلام الصاروم الخضير معالي المهندس منير حسني صوبر في ذمة وفيات اليوم الأربعاء 2020_11_25 ملازم أول صخر يوسف عبيدات في ذمة الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب ايمن عسيى القصاص النقيب الممرض علاء بني فواز في ذمة الله شكر على تعاز من عشيرة ابو رمان الجبور يعزي الزميل الإعلامي منقذ غنيمات بوفاة والدة زوجته وزارة الأوقاف تنعى الشيخ اسماعيل سمور العميد الدكتور وليد الحتاملة في ذمة الله الخدمات الطبية تعزي الرائد الصيدلاني مهند البدور بوفاة والده وفيات اليوم الثلاثاء 2020_11_24 وفاة عضو المجلس المحلي لمنطقة الشونة الجنوبية سيف الدين العجوري وفاة الممرض القانوني محمد حسن سلامة
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

النائب قيس زيادين: مطالبة أعضاء بالكونغرس الامريكي للأردن تسليم احلام التميمي مرفوضة

النائب قيس زيادين: مطالبة أعضاء بالكونغرس الامريكي للأردن تسليم احلام التميمي مرفوضة
نيروز الإخبارية :
عبر النائب قيس زيادين مقرر لجنة الشؤون الخارجية لمجلس النواب، الخميس، عن رفض التهديدات الأمريكية المتكررة، بخصوص تسليم الأردن الأسيرة المحررة أحلام التميمي لواشنطن.

وقال زيادين عبر صفحته على تويتر إن هذه التهديدات "مرفوضة لوجود قرار قطعي من المحاكم الاردنية في هذا الصدد".

وأضاف" اجزم ان مثل هذه التصريحات تستهدف الاستهلاك الداخلي الامريكي لاستمالة اللوبي الصهيوني قبيل الانتخابات".

من جانبها، أصدرت عشيرة التميمي التي تنحدر منها الأسيرة المحررة أحلام، بيانا أعربت فيه عن مخاوفها من عودة المطالبة الأمريكية بابنتهم بعد قضائها سنوات عديدة داخل سجون الاحتلال.

وتاليا نص البيان الصادر عن عائلة الأسيرة المحررة أحلام التميمي:

بناءً على ما تم تداوله مؤخراً من إعادة مطالبة المملكة بتسليم المواطنة الأردنية أحلام التميمي إلى الولايات المتحدة الأمريكية نوضّح الآتي :

1_ بتاريخ 30/4/2020 قام سبعة نواب من الحزب الجمهوري في الكونغرس الأمريكي ببعث رسالة إلى سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في واشنطن يهددون فيها بفرض عقوبات على المملكة، في حال رفضت تسليم ابنتنا أحلام التميمي .

2_ إن هذه الرسالة تأتي في إطار السعي الأمريكي المتواصل للضغط على المملكة من أجل التسليم، الأمر الذي ترفضه المملكة ملكاً وحكومة وشعباً بشكل قاطع، وهذا ما عبرت عنه بكل وضوح في السابق وفي هذا الوقت ، منسجمةً بذلك مع موقفها الوطني الثابت بحماية سيادتها وصون كرامة مواطنيها والثبات على مواقفها السياسية والقانونية غير القابلة بالمس أو الانتقاص من أي دولة كانت.

3_ إن هذا المسعى الأخير من قبل بعض الجهات الأمريكية التي تطلع بدور تشريعي _وإن كان يتقاطع مع مساعى كافة الجهات الأمريكية والصهيونية الأخرى التي تسعى إلى إنجاز مطلب التسليم _إلا أنه ينطوي على خطورة كبيره مفادها استغلال القانون لتحقيق مصالح سياسية، فالعمل على تفعيل وإنفاذ قانون يقضي بتسليم (مطلوبين) مقابل الاستمرار في تقديم المساعدات المالية للدول، يعتبر ورقة ضغط سياسية لإرغام هذه الدول على القبول ، الأمر الذي يثير قلقاً كبيراً وتخوفات كثيرة لدى العائلة، رغم إيمانها بأن الأردن لن يخضع للابتزار أو لسياسات الإكراه، وأن كرامة مواطنيه ليست للمساومة.

4_ نحن كعائلة نثق بأن الرد على رسالة النواب الجمهوريين لن يبتعد قيد أنملة عن هذا الثابت الوطني للمملكة، رغم كافة المساعي الضاغطة في هذا الموضوع، فالمال لن يتم القبول بتسييسه ليهدِر كرامة أبناء الوطن.

5_ أحلام التميمي أردنية المولد والمنشأ والمواطنة، فلسطينية الأصل، ابنة هذا التراب الأردني المقدس وعشائِره الوطنية التي تضرب جذورها الأصيلة عمق هذه الأرض الطاهرة من شمالها لجنوبها ومن شرقها لغربها، ناضلت دفاعاً عن قضية العرب الأولى فلسطين وبكل ما تعني فلسطين لتوأمها الأردن حضارياً وتاريخياً ووطنياً ودينياً ، لتكون بذلك سفيرة وطنها الأردن وضميره في الكفاح لاسترداد الحق المغتصب.

6_ أحلام التميمي غير مسؤولة عن أي تصريح ينسب لها من بعض المواقع الالكترونية، ووكالات الأنباء، وعديد الصفحات على وسائل التواصل الإجتماعى التي تحمل اسمها ، حيث تنسب إليها أقوال لم تنطق بها يوماً، الأمر الذي قد يُستغل من قبل العابثين.

7_ لا تملك أحلام التميمي أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي .

8_ هذا المنبر سيكون الوحيد المعبّر عن الموقف المتعلق بقضية أحلام التميمي، وعبره فقط يمكن الوصول للمعلومة الصحيحة.

9_ التفافكم حول قضية أحلام التميمي العادلة ومساندتكم ومناصرتكم لها هي الحصانة الحقيقية ، والضمانة الأكيدة لبقائها سالمة لا تصل إليها الأيدي الغريبة.

دمتم ودام نضالكم الدؤوب لرفعة الوطن ونصرة أبنائه
عائلة التميمي.
مدينة عمان