2020-07-06 - الإثنين
الشهيد النقيب الطيار أشرف فايز طيفور _ بطل من أبطال سلاح الجو الملكي . السفيرة السيريلانكية تزور البحوث الزراعية يصادف اليوم الذكرى السنوية الحادية عشر على وفاة اللواء منصور الطبيشات.. ( صور) الرزاز: الدعم المقدم للأردن مستمر وهذا دليل على ثقة العالم باقتصاده سويدان :صدر كتاب من قتل وصفي التل... ابو قديس يرعى ختام دورة " معايير ومؤشرات الأداء لشهادات ضمان الجودة للبرامج الأكاديمية " في البلقاء التطبيقية رئيس نادي برشلونة يُعلق على الأخبار المتداولة بشأن المهتمين بالكرة الإسبانية عن إمكانية رحيل ميسي..... بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع لويس أبي نادر مرشّح الرئاسية في جمهورية الدومينيكان من أصول لبنانية... يتصدّر نتائج الانتخابات فان دام ينعي رجاء الجداوي بصورة تجمعهما: "أنا مصدوم" الإجراءات المتبعة للراغبين بالقدوم إلى المملكة لغايات السياحة العلاجية إلزام الشاحنات سلوك المسرب الأيمن على الطريق الصحراوي سلطنة عمان تسجل 5 وفيات و1557 إصابة جديدة بفيروس كورونا العمل: 3673 متدربا في برنامج خدمة وطن تسلموا حوافزهم الشهرية صرف الدفعة الثالثة من الدعم النقدي لعمال المياومة نهاية الأسبوع الحالي وفقة احتجاجية في الرأي الثلاثاء هدم 3 منازل لفتح شارع في اربد "اسرائيل" تعترف : ملك الأردن الوحيد الرافض لمخططات الضم مياهنا: تأخير ضخ المياه عن مناطق في الزرقاء بسبب أعمال صيانة طارئة الصفدي : متفقون مع الصين على رفض مخططات "اسرائيل"
وفيات اليوم الأثنين 2020_7_6 الشيخ فلاح طلب سالم البداوي في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي الخوالده نيروز الإخبارية تعزي عشيرة الحنيطي بوفاة الحاج مفلح الحنيطي شكر على تعاز من قبيلة بني حسن بوفاة الشيخ يوسف جلال القلاب العموش وفيات اليوم الأحد 2020_7_5 الفنان المصري محمود جمعة في ذمة الله أسرة نيروز الإخبارية تعزي عشيرة الخرابشة بوفاة الشاب زاهر الخرابشة المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي الهقيش أسرة نيروز تعزي الحجيلان بوفاة الشاب عامر الجبور أسرة مبادرة ابشر سيدنا يعزون زميلهم حسن الحراسيس بوفاة خاله عشيرة الخزاعلة الأردن تنعى وفاة أمير الخزاعلة العراق الشيخ باقر علي الشعلان الحاج حسن علي الحسن الشويات في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_7_4 امين عام ملتقى النشامى في أوروبا يعزي ناديه العبسي بوفاة والدتها الحاج حسين أحمد القضاه في ذمة الله وفاة رئيس تحرير صحيفة "الرياض" بعد معاناة مع المرض اللواء الطبيب سمير يوسف زريقات في ذمة الله والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله " فندية محمد الجبور"ام صالح في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الوزني: البنك الدولي يصنف الأردن ضمن أبرز 20 دولة شهدت إصلاحات

الوزني: البنك الدولي يصنف الأردن ضمن أبرز 20 دولة شهدت إصلاحات
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :  قال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني ان تقرير سهولة ممارسة الأعمال الأخير والصادر عن البنك الدولي صنف الأردن ضمن قائمة أبرز 20 دولة شهدت إصلاحات، ما أدى لتحسن مرتبة الأردن بين 190 دولة شملها التقرير.
جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور الوزني اليوم الثلاثاء في الندوة الاستثمارية التي نظمتها السفارة الأردنية في أوسلو بالتعاون مع غرفة تجارة أوسلو، بحضور السفير الأردني لدى النرويج جانتي قلاجوقه ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت ومساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة يزن الخضيري، وعدد من رجال المال والأعمال النرويجيين.
واضاف ان الأردن تقدم كذلك بتقرير التنافسية العالمي والذي يصدر بشكل سنوي عن المنتدى الاقتصادي العالمي بثلاث مراتب ليصل إلى المرتبة 70 عام 2019 من أصل 141 دولة شملها التقرير مقارنة مع 73 عام 2018، مشيرا إلى ان الأردن يمتلك ميزات وحوافز وتسهيلات استثمارية منافسة تجعله بيئة حاضنة للاستثمار والمستثمرين، إضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الدولية التي تتيح دخول المنتج الأردني إلى أكثر من مليار مستهلك.
وعرض الدكتور الوزني أمام رجال الأعمال النرويجيين للفرص الاستثمارية المباشرة والواعدة في قطاعات استثمارية كقطاع الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والزراعة والقطاع الطبي والنقل والطاقة والمياه والبيئة والتي يمكن للمستثمرين الاستفادة فيها من الحوافز التي يقدمها قانون الاستثمار.
كما عرض المهندس البخيت لمزايا وفرص الاستثمار المتاحة والمتنوعة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، مثل الموقع الجغرافي المميز ودورها في التجارة الدولية والحوافر والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.
واكد الخضيري أن أعداد السياح للمملكة في ازدياد مستمر لما تتمتع به من خدمات سياحية منافسة ومواقع أثرية جعلتها على خارطة السياحة العالمية.
يذكر أن الملتقى يهدف إلى ترويج البيئة الاستثمارية وجذب رجال الأعمال النرويجيين للاستثمار في المملكة.
--(بترا)