2020-06-03 - الأربعاء
ربيع أمريكا شركات نقل الركاب بكافة انماطمه تواجه أزمة انهيار القطاع، وينتظرون تدخل الحكومة لاتخاذ قرارات جريئه لإنقاذهم. الرزاز يوعز بتسريع إجراءات خروج " سيدة أردنية" من الحجر الصحي بعد مناشدة من ذويها 137 إصابة جديدة بكورونا و9 وفيات في السودان العميد المتقاعد منور القطيفان ينفي اعتقاله..... بيان تجدّد المظاهرات في أمريكا رغم تلويح ترامب بنشر الجيش وفاة الفنان المصري علي عبد الرحيم مازن البنا وعائلته يباركون للنقيب محمد البنا وزوجته بالزواج ليون الفرنسي يتعاقد بشكل نهائي مع الكاميروني إيكامبي وفيات اليوم الأربعاء 2020_6_3 أهالي المفرق يطالبون بتركيب كاميرات مراقبة السرعه اصابة شخصين بحادث تصادم بالقرب من اشارة الحمراء باتجاه المفرق ترجيح بإعفاء المواطنين من غرامات ضريبية مصر تسجل 47 وفاة و1152 إصابة جديدة بفيروس كورونا الشاعر أكرم الجبور الصخري يكتب ونعم الحنيطي... فيديو ترامب يصف المحتجين في نيويورك بـ"الرعاع والفشلة" عبيدات يكتب عودة الحياة تدريجياً في زمن كورونا: تعيين الدكتور خلف المساعيد مديراً لمديرية الأوقاف في البادية الشمالية الخلايلة : قريباً جداً قرار بفتح المساجد في أوقات الصلاة خطيب المسجد الأقصى المبارك يشكر الطراونة
وفيات اليوم الأربعاء 2020_6_3 عشيرة البرصان تفقد أحد اعمدتها " المختار ابو حازم" والدة العميد غالب الدعجة في ذمة الله الحاج محمد مجلي السواعير في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_2 الحاجة الفاضلة شتوه علي الكعابنة في ذمة الله الحجايا تفقد احد رجالها الشيخ زايد المشاهير العميد المتقاعد زكريا الجعافرة في ذمة الله وفاة الشاب الغرايبة تلهب مواقع التواصل وفيات اليوم الأثنين 2020_6_1 بني هذيل تعزي عشيرة العنيزات بوفاة سليم العنيزات المحافظ الأسبق علي قعدان الفايز ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر والد معالي الأستاذ الدكتور عزام سليط في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس الحاجة بدرية تركي عبيدات في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس وفيات اليوم الأحد 2020_5_31 مديرية الأمن العام تنعى وفاة الوكيل شهد الخطيب الرائد نضال ذياب القطامين في ذمة الله وفاة الشاعر والكاتب السوري خالد جميل الصدقة في الكويت
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

انطلاق مسيرة المناخ من رحاب جامعة الشرق الأوسط

انطلاق مسيرة المناخ من رحاب جامعة الشرق الأوسط
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : انطلقت من جامعة الشرق الاوسط، برعاية وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان، مسيرة المناخ 4 بعنون (الاجراء الاخضر المستدام)، التي تنفذها جمعية الجيل الاخضر بشراكة استراتيجية مع الجامعة .
وحضر حفل الانطلاق مندوبا عن الوزير، السيد خالد مصطفى مدير مديرية شباب العاصمة، ومساعد رئيس الجامعة الدكتور سليم شريف، والدكتور ضياء الروسان رئيس جمعية الجيل الاخضر، ومجموعة من المشاركين البالغ عددهم 60 مشاركا .
ورحب الدكتور سليم شريف خلال كلمته بالحضور في رحاب جامعة الشرق الاوسط ، معربا عن اعتزاز وفخر الجامعة بهذه الشراكة الاستراتيجية.
وأشار الى حرص الجامعة على دعم النشاطات الشبابية والانسانية الهادفة، كونها تنعكس على خدمة المجتمع، وهو الدور الذي يتماشى مع سياسة الجامعة وتوجهاتها وخططها. 

وأشاد مندوب راعي الحفل بالجهود المبذولة من جامعة الشرق الأوسط وجمعية الجيل الأخضر مع الجهات المعنية والمنظمة لانجاح المسيرة، لافتا الى أهمية المحافظة على البيئة، خصوصا اننا في الاردن نعاني من تبعات التغير المناخي على عدة مستويات.
وشكر الدكتور ضياء الروسان رئيس جمعية الجيل الأخضر، جامعة الشرق الاوسط على استضافتها لانطلاقة المسيرة وشراكتها الاستراتيجية مع الجمعية في هذه المسيرة، مشيدا بالدور الذي تلعبه الجامعة في تبني النشاطات اللامنهجية الداعمة للمجتمع المحلي.
وأكد ضرورة التصدي للتغير المناخي كونه يشكل تهديدا قويا لنا ويصنع معركة على اجيال الحاضر ان تخوضها .
وانطلقت المسيرة من حرم الجامعة ،بمشاركة 60 من طلبة الجامعات وهواة رياضة المشي والشباب، ويتجه المشاركون عبر طريق مأدبا – الموجب والكرك والطفيلة ومعان من خلال الطريق الملوكي وصولاً إلى العقبة، حيث تختتم المسيرة عند قلعة العقبة يوم الاثنين القادم، وذلك بالتزامن مع مؤتمر الأطراف للمناخ المنوي اقامته في تشيلي.
وتخلل حفل الانطلاق عرض تمثيلي معبر قدمته فرقة "ري لايف" تناول اهمية الحفاظ على البيئة وتأثير التغير المناخي عليها.
وتأتي الشراكة الاستراتيجية لجامعة الشرق الأوسط في هذه المسيرة، في اطاراستراتيجية الجامعة في إشراك الطلبة في القضايا البيئية ودعم مؤسسات المجتمع المحلي وأنشطتها وبرامجها .