2020-06-04 - الخميس
جورج فلويد شعار العصيان المدني الأمريكي الكعابنه يعزي المطيرات بوفاة الحاج قاسم عياش الكدراوي وفاة الأمير سعود بن عبد الله بن فيصل آل سعود العضايلة :فتح الأندية والفعاليات الرياضية بدون جمهور والسماح بالطيران الداخلي العضايلة: فتح الحضانات والمطاعم والمقاهي وقطاع الفندقة والضيافة العضايلة : السماح بزيارة السجون ودور الرعاية... العضايلة: فتح المساجد والكنائس لاداء جميع الصلوات الحواتمة يقلد الرتب الجديدة لكبار ضباط الامن العام الرزاز يعلن من المركز الوطني لادارة الازمات خطة فتح القطاعات (تفاصيل) الفلبين تسجل 10 وفيات و634 إصابة جديدة بكورونا الرزاز: الحكومة أصرّت على حماية العاملين في القطاع الخاصّ للحفاظ على وظائفهم إجلاء 46 أردنيا وفلسطينيا من كازاخستان السماح للمواطنين بالتنقل والخروج من الـ 6 صباحا وحتى الـ 12 ليلا والغاء نظام الفردي والزوجي والسماح بالتنقل بين المحافظات الكتاب والموسيقا يمتزجان في "شومان" السبت المقبل الرزاز : الجائحة أدت لانكماش بالاقتصاد العالمي ونحن لسنا بمعزل عنه الرزاز: اجراءاتنا تتزامن مع رفع العزل عن العديد من المناطق الحواتمة يقلد الرتب الجديدة لكبار الضباط يعلن رئيس الوزراء عمر الرزاز أهم القرارات المتخذة للتعامل مع أزمة الكورونا مستقبلا. السلايطة يكتب الإشاعه ألغام معنويةوقنابل نفسية ورصاصات طائشه تصريح هام من السفارة التركية في عمان
وفيات اليوم الخميس 2020_6_4 الشيخ صالح اشتيان محارب المحافظة في ذمة الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب ليث محمد الحامد وفاة الشاب يوسف بطاينه بنوبة قلبية حادة في موسكو السلط تفقد أحد رجالها الحاج فائق ناجي الحسين الحاجة نايفة عبد القادر قاسم المجالي في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_6_3 عشيرة البرصان تفقد أحد اعمدتها " المختار ابو حازم" والدة العميد غالب الدعجة في ذمة الله الحاج محمد مجلي السواعير في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_2 الحاجة الفاضلة شتوه علي الكعابنة في ذمة الله الحجايا تفقد احد رجالها الشيخ زايد المشاهير العميد المتقاعد زكريا الجعافرة في ذمة الله وفاة الشاب الغرايبة تلهب مواقع التواصل وفيات اليوم الأثنين 2020_6_1 بني هذيل تعزي عشيرة العنيزات بوفاة سليم العنيزات المحافظ الأسبق علي قعدان الفايز ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر والد معالي الأستاذ الدكتور عزام سليط في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

بحضور الأميرة بسمة توقيع مذكرة تفاهم بين "جهد" والمعهد العربي للتخطيط

بحضور الأميرة بسمة  توقيع مذكرة تفاهم بين  جهد والمعهد العربي للتخطيط
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : عمان 
وقع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، والمعهد العربي للتخطيط، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون والاستفادة من الخدمات التي يقدمها المعهد والخبرات التي يتمتع بها.
  ووقع الاتفاقية، بحضور سمو الاميرة بسمة بنت طلال، رئيسة مجلس أمناء الصندوق، نائب المديرة التنفيذية المدير الإداري والمالي في الصندوق محمد الحياري ومدير عام المعهد الدكتور بدر عثمان مال الله.

وتتضمن الاتفاقية إجراء دراسة متخصصة من قبل المعهد لقياس الاثر التنموي للصندوق من خلال برامجه ومبادراته المتنوعة، بهدف الاستفادة من نتائج هذه الدراسة في عملية التخطيط المستقبلي للبرامج والمشاريع التي يتطلع إلى تنفيذها.

   كما تتضمن الاتفاقية اعداد دراسة اقتصادية متخصصة لمعهد الملكة زين الشرف التنموي التابع للصندوق في شرق عمان، بهدف تطوير المعهد وبرامجه التدريبية والبحثية وفق أسس اقتصادية مجدية، والوصول كذلك الى اتفاقية توأمة بين المعهدين تعقد بموجبها برامج تدريبية متخصصة وتبادل للخدمات الاستشارية المشتركة من خلال الاستفادة من القاعدة المعرفية التي يمتلكها المعهد العربي للتخطيط. 

وتوفر الاتفاقية أيضا نحو 40 فرصة تدريبية لموظفي الصندوق الاردني الهاشمي للمشاركة في البرامج التدريبية للمعهد بالكويت وبتمويل منه.

   وقالت سمو الأميرة بسمة خلال توقيع الاتفاقية، ان الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية يتطلع إلى الاستفادة من خبرات المعهد العربي في تجويد وتطوير برامجه وفق أسس علمية ومدروسة، مشيرة للثقة والخبرة التي اكتسبها الصندوق وكوادره عبر مسيرته الطويلة من العمل التنموي مع المجتمعات المحلية.

    وبينت سموها أن الصندوق استطاع خلال مسيرته العملية، كسب ثقة المجتمعات المحلية والمنظمات والمؤسسات المختلفة، التي يتعامل معها لما حققته تدخلاته من أثر ملموس على الواقع الاقتصادي والتنموي والمعيشي للفئات المستهدفة.

    بدوره، أشاد الدكتور مال الله، بالجهود التنموية المتميزة للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، مبينا أن ما يقوم به الصندوق من عمل اجتماعي تنموي هو محط تقدير المعهد العربي ويتوافق مع أهدافه وتطلعاته.
 كما أكد حرص المعهد العربي للتخطيط على دعم ومساندة كل المؤسسات العربية وتطوير قدراتها، وحرص المعهد كذلك على وضع خبراته لخدمة أهداف الصندوق وغاياته وبرامجه، مشيدا بالموارد البشرية الأردنية وما تتمتع به من خبرات وكفايات جعلت منها محط تقدير واعجاب على المستوى العربي والإقليمي والدولي.

وكان مدير عام المعهد العربي للتخطيط والوفد المرافق، جال في مرافق معهد الملكة زين الشرف التنموي واستمع إلى شرح مفصل حول برامجه ونشاطاته المختلفة في مجال الشباب والمرأة والتنمية والابتكار وغيرها.
مدينة عمان