2020-07-13 - الإثنين
الاثنين...طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس مصر تسجل89 حالة وفاة جديدة بكورونا توضيح هام من البنك المركزي عبيدات يكتب حوارية رئيس مجلس الأعيان في زمن كورونا: قشوع يكتب مع مرحلة الانتعاش، القادم أفضل داودية يكتب احفظوا أسراركم يا قوم ! وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 مكافحة الفساد توضح حيثيات عطاء طريق السلط الدائري تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي لبنان يسجل أكثر من 166 إصابة جديدة بفيروس كورونا قطر تسجل 470 إصابة جديدة بكورونا الإمارات تسجل 401 إصابة جديدة بكورونا بايدن يتفوق على ترامب بست نقاط في استطلاع للرأي وزير التربية : تأمين عودة 320 معلماً وعائلاتهم من الإمارات بسبب كورونا وفاة 105اطباء في مصر انتخاب زيد سمير قعوار رئيساً لمجلس إدارة الشرق الأوسط للتأمين. مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة رئيس الديوان الملكي... توضيح صادر من نادي الفيصلي بيان هام صادر عن مجلس نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين مبادرة سفراء القانون تعقد محاضرة بعنوان اثر أزمة كورونا على التحكيم الدولي
وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام وفيات اليوم الخميس 2020_7_9 شقيقة الشيخ عبد الرحيم عكور في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

بصيرا وغرندل: مواطنون يطالبون بجدران استنادية وحواجز للطرق

بصيرا وغرندل: مواطنون يطالبون بجدران استنادية وحواجز للطرق
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :  طالب مواطنون في لواء بصيرا وغرندل الجهات المعنية بإنشاء جدران استنادية وحواجز حديدية واسمنتية على جوانب الطرقات الفرعية للحد من انهيارات التربة وتصدع المنازل والحؤول دون حوادث سقوط المركبات في المناطق المنحدرة.
وأكدوا أن المنطقة ذات تضاريس صعبة وتربة رخوة مع وجود منعطفات خطرة في ظل وجود جدران استنادية قديمة يتطلب إعادة النظر في خطط مشروعات الجدران الإستنادية وإعادة تأهيل جوانب الطرقات مع وضع مخصصات مالية لتنفيذ مشروعات للجدران الاستنادية في اللواء، في وقت طالبوا فيه بتأهيل مجرى سيل ريعا الذي تحيطه تجمعات سكنية للحد من تعرض منازل المواطنين للخطر.
وبين رئيس بلدية بصيرا، صالح السعودي، أن طواقم البلدية قامت خلال السنوات الماضية بتركيب 18 عبارة أنبوبية إلى جانب إقامة جدران إسمنتية على أطاريف سيل ريعا مع إيجاد شبكة لتصريف المياه لحل معاناة أصحاب المنازل المتاخمة له، فضلا عن الحد من الإعاقات المرورية المتكررة لفيضان الوادي المتاخم للطريق الرئيس، مثلما تعكف البلدية على تنفيذ مشروعات للجدران الاستنادية في مختلف مناطق اللواء بهدف المحافظة على التجمعات السكانية من التصدعات وحفاظا عليها من انهيارات وانجرافات التربة.
ولفت إلى أن عدد الطلبات المقدمة لإقامة جدران إستنادية في لواء بصيرا يفوق 200 طلب قدمت من قبل المواطنين وتحتاج إلى مخصصات مالية تفوق موازنة بلدية بصيرا، نتيجة الطبوغرافية الصعبة للواء، مؤكدا أنه يتم تنفيذ الجدران الإستنادية وفقا لدراسات ميدانية تعكس الحاجة الماسة لهذه الجدران وطبيعة الخطورة على المواطنين.
--(بترا)