2020-08-10 - الإثنين
سحب 450 عينة من مخالطي مصابي اربد محافظ العقبة: العودة إلى التعليم دون تأخير أو تعطيل عجلون : لجنة السلامة العامة تغلق 11 مسبحا وتوقف 3 مطاعم عن العمل لا يمكنك التخلي عن المذاق الحلو؟ إليك بدائل السكر الصحية جربي رجيم عشاء الكيوي والاناناس لخسارة 10 كيلو في شهر واحد أسعار الذهب ليوم الاثنين... الوزني: 158 مستثمرا إضافة إلى عوائلهم حصلوا على الجنسية الأردنية هذا ما تفعله هايلي بلدوين لتستيقظ ببشرة غير متعبة النعيمي : اتمنى نخلص من بعبع التوجيهي .. والدوام بالتناوب كان مجرد مقترح 3 وفيات و104 إصابات جديدة بكورونا في مقاطعة كيبيك الكندية 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين الأوبئة مُحذرة الأردنيين: سنعود للإغلاق الشامل و الجزئي في هذه الحالة و هذه حقيقة وجود "موجة ثانية" من كورونا 100 يوم بلا فيروس كورونا في نيوزيلندا خبراء: خفض العبء الضريبي ضرورة لتعزيز الحركة التجارية .. تفاصيل محافظ بيروت: توجد جثث كثيرة لضحايا الانفجار لا تزال مجهولة عرض الجداول الانتخابية الأولية 14 الجاري صحيفة بريطانية: تتجه لإلغاء الإحصاء اليومي لوفيات كورونا.. سيكون أسبوعيًّا اجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم كلنا في خندق الوطن من اربد (عروس الشمال) رامي عياش ومنى أبو حمزة يرفضان "التوزير"
وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة.. الحاج ابراهيم سالم العدوان ابو ماجد في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_8_8 الحاج فلاح سلمان الجبور في ذمة الله الحاج إبراهيم حسن المعايطة في ذمة الله الحاج محمد ضيف الله الجنادبة في ذمة الله تصادف اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الاعلامي نايف المعاني ... وفيات اليوم الجمعة 2020_8_7 رفيق السلاح "الرحاحلة" في ذمة الله وفيات اليوم الخميس 2020_8_6 الحاج موسى رشيد بيوك قوطة في ذمة الله الدكتور موسى حمد بني مصطفى في ذمة الله الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي نسيم الخمايسة بوفاة والد زوجته محمد عبد الكريم حسن الكفاوين في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

بعد اتفاق وقف إطلاق النار.. موسكو تحتضن مباحثات للفرقاء الليبيين لحل الأزمة..

بعد اتفاق وقف إطلاق النار.. موسكو تحتضن مباحثات للفرقاء الليبيين لحل الأزمة..
نيروز الإخبارية :

نيروز الاخبارية:  نقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" عن مصدر ليبي مطلع أن قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر وصل موسكو اليوم الاثنين لإجراء مباحثات بهدف إيجاد حل للأزمة الليبية.

وأفاد المصدر الليبي أيضا بأن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، سيصل اليوم إلى العاصمة الروسية للهدف ذاته.

وكان رئيس فريق الاتصال الروسي حول ليبيا، ليف دينغوف، قد أعلن في وقت سابق أن قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، سيزوران موسكو لبحث الأزمة الليبية.

وقال دينغوف، في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية مساء أمس الأحد: "تفيد المعلومات المتوفرة لدي بأن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، سيصلان في أقرب وقت إلى موسكو لإجراء محادثات ستكون في صلبها شروط مواصلة التسوية في ليبيا.

وأوضح رئيس فريق الاتصال الروسي الخاص بالشأن الليبي أن "المحادثات ستشمل إمكانية التوقيع على اتفاق بشأن الهدنة وتفاصيل هذه الوثيقة"، مضيفا كذلك بأن "قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب المتمركز شرق ليبيا، عقيلة صالح، سيزوران موسكو كذلك لإجراء محادثات حول الموضوع ذاته".

ورجّح دينغوف أن كلا من حفتر والسراج "سيلتقيان، بشكل منفصل، بالقيادة الروسية، وكذلك مع ممثلي الوفد التركي، الذي يتعاون مع روسيا لتسوية هذه المسألة"، لافتا إلى أن ممثلين عن مصر والإمارات سيؤدون "دور المراقبين في المحادثات".

وكان طرفا النزاع في ليبيا، قد أعلنا وقفا لإطلاق النار اعتبارا من منتصف ليل 12 يناير استجابة لمبادرة صدرت من الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان.

وفي السياق ذاته، يلتقي اليوم وزيرا الخارجية والدفاع الروسيان، سيرغي شويغو، وسيرغي لافروف، نظيريهما التركيين، مولود تشاووش أوغلو، وخلوصي أكار، في موسكو.

وسيبحث الجانبان سبل تسوية الأزمة الليبية، والتنسيق بين روسيا وتركيا في سوريا، إضافة إلى مناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط على خلفية تصعيد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وكانت صحيفة "ميليت" التركية أفادت في وقت سابق بأن وزيري الخارجية والدفاع التركيين سيزوران موسكو، الأحد، مضيفة أن الوفد التركي سيضم رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية، هاكان فيدان.

يذكر أن الصراع المسلح الذي اندلع بين الجيش الليبي بقيادة حفتر والقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني على مشارف طرابلس منذ أبريل الماضي، شهد تصعيدا خطيرا مع انتهاء أنقرة من ترتيباتها لإرسال قوات لدعم حكومة الوفاق الوطني في طرابلس.

وكانت قوات "الجيش الوطني الليبي" بقيادو المشير حفتر قد حققت مكاسب  هامة مؤخرا على الأرض، وتمكنت من السيطرة على مدينة سرت والتقدم إلى مشارف حي بوسليم في العاصمة طرابلس.

المصدر: وكالات