2020-04-08 - الأربعاء
كيف قضى رئيس الوزراء البريطاني ليلته في العناية المركزة؟ المجالي يكتب الحياة البرلمانية في الأردن بين الواقع والمأمول التل يكتب حتى لا يخدعنا بعض الأثرياء في تحذير صارخ.. مراهق مصاب بكورونا يتحدث عن شعور أحسّ به بسبب المرض "لا يمكن لأحد تخيله"! الوزير العضايلة ينشر فيديو لإبن سينا يعود لـ 64 عاماً لحث الأردنيين على التباعد لمواجهة تفشي كورونا وزارة المياه والري تعلن سلسلة اجراءات لتسهيل صيانة الابار الخاصة المرخصة إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي إعلان آلية منح تصاريح المرور للمزارعين وأصحاب الأعمال الزراعية الدفاع المدني: يتعامل مع ٧٦١٢ حالة مرضية و ٢٨٠ حالة غسيل كلى سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ينشر صورة عبر حسابه "انستغرام" معلقاً رائد ناصر الدين يعزي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني بوفاة شقيقته بعد موافقة الرزاز .. الأشغال تستأنف العمل في عدد من مشاريعها الحيوية الرزاز للعاملين بالقطاع الطبي :" أنتم خط الدفاع الأول فتحية لكم" (فيديو) مسؤول صحي إيطالي: نتحقق من عقار ضد الالتهابات التي يسببها كوفيد 19 غرايبة: اعتذر من كل شخص لم يصله الإنترنت – فيديو الغذاء والدواء تحدد اسعار الكمامات التي تحتوي على جهاز فلتر السرحان يكتب الجيش والتضحية وكورونا ليس لدى جلالة الملك اهم من صحة المواطن الأردني الدفاع المدني يتعامل مع نحو 8 الاف حالة مرضية ويطهر ١٥ موقعا مختلفا عجلون: إصابة عشرينية بكورونا
وفيات اليوم الأربعاء 2020_4_8 الدكتور مهدي صالح مفلح الغرايبه" ابو طارق" في ذمة الله غادة عثمان إدريس شابسوغ في ذمة الله الكعابنة يعزي أبناء حرب بوفاة الحاجة سعدى حرب الكعابنه رائد ناصر الدين يعزي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني بوفاة شقيقته وفيات اليوم الثلاثاء 2020_4_7 موسى محمد موسى في ذمة الله الحاجة هند عبد الله المنور "ابو هزيم "في ذمة الله . الحاج رياض عيسى محمد الفارع العدوان في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_4_6 العميد المتقاعد جمال محمود الشواوره في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_4_5 ميرفت عارف الجبور في ذمة الله الكعابنة يعزي بوفاة الحاج سلامه عيد اللبايده الكعابنة وفاة العميد المتقاعد ردينة سامي شتوي حداد وفيات اليوم السبت 2020_4_4 العدوان يعزي مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر بوفاة والده شكر على تعاز من قبيلة بني صخر عامة والشوشان خاصة والدة مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_4_3
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

بيان هام من وزارة الصحة حول التعامل مع فيروس كورونا

بيان هام من وزارة الصحة حول التعامل مع فيروس كورونا
نيروز الإخبارية :
دعت وزارة الصحة، المواطنين إلى اتباع إجراءات وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتتمثل الإجراءات، حسب نشرة توعوية للوزارة بالامتناع عن التقبيل والاكتفاء بالمصافحة، والحد من شرب القهوة السادة من فنجان واحد، والحذر من لمس العينين أو الأنف والفم دون غسل اليدين، وضرورة استعمال مناديل ورقية عند السعال والعطاس. وأكدت الوزارة على المواطنين ضرورة مراجعة أقرب مستشفى عند الشعور بالمرض، مبينة أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا، تأتي على شكل صداع والتهاب بالحلق وارتفاع في درجة الحرارة وضيق التنفس والسعال والرشح وإسهال في بعض الحالات.

وأشارت إلى أن الفئات الأكثر عرضة للمرض هم كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب.

وأكدت الوزارة على العاملين بالرعاية الصحية الذين يقدمون خدمات صحية للمواطنين، ضرورة ارتداء كمامات طبية أثناء تعاملهم مع المرضى المصابين بأعراض تنفسية حادة، وإبلاغ الجهات المعنية إذا ما بدأ العاملون الصحيون بالسعال أو العطس أو الشعور بالحمى بعد تقديم الرعاية لمريض مشتبه في إصابته بالمرض.

وشددت على ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون أو فركها بمعقم اليدين لمدة لا تقل عن 40 ثانية قبل التعامل مع المريض والبدء بأي إجراءات تتطلب النظافة والتعقيم وبعد التعرض لسوائل الجسم التي تمثل خطراً وخصوصاً بعد التعامل مع المرضى والبيئة المحيطة بهم وقبل ارتداء معدات الوقاية الشخصية وبعد نزعها.