2020-09-20 - الأحد
المعايعة يكتب همسة الصباح الدكتور المعايعة يكتب جامعة الحسين بن طلال اهتز أحد عروشها الفكرية بخروج العالم والمفكر الدكتور نجيب أبو كركي من رئاستها... رسالة لمن يهمه الأمر من اللواء الركن المتقاعد/الدكتور محمد خلف الرقاد البريطانية: تعتقل 32 شخصاً إثر احتجاج عنيف مناهض للإغلاق غوغل يحتفل بذكرى ميلاد نتيلة راشد مؤسسة مجلة سمير ترامب يعتزم السماح لتطبيق تيك توك العمل في أمريكا بريطانيا : حصيلة قياسية باصابات كورونا محاولة اغتيال ترامب برأس دبوس.. تفاصيل بكتيريا جديدة تجتاح الصين الخلايلة: لو كنت خارج الوزارة لعارضت إغلاق المساجد وفيات اليوم الأحد 2020_9_20 داودية يكتب كيف لا يغتالون الفتى ؟! قشوع يكتب من الخوف إلى الغضب دوام الحال من المحال العبادي يكتب من لندن كل الاحترام الى الطبيبين عدنان اسحق وعبد الرزاق الخشمان عبيدات يكتب مفارقات أيام زمان والحاضر في زمن كورونا: العين واللواء الركن عبدالله ابو عين في ذمة كريستال بالاس يحطم مانشستر يونايتد بثلاثية العرموطي يستهجن إغلاق المساجد الزعبي إلى مجلس النواب القادم
وفيات اليوم الأحد 2020_9_20 العين واللواء الركن عبدالله ابو عين في ذمة الشاب علي محمد ابو عواد في ذمة الله الحاج سليمان الهرفي الجبور في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_9_19 زياد محمد عبدالكريم المرعي العجارمة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية أحمد السلايطه يعزي العجارمة شكر على تعاز بوفاة النائب السابق الشيخ سالم الهدبان الدعجه الحاج احمد سليم المعمر الخلايلة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_9_18 شكر على تعاز من عشيرة الكعابنة بوفاة الشاب ظاهر طالب الكعابنة وفيات اليوم الخميس 2020_9_17 محمود أحمد نزال العرموطي ينعي المرحومة زوجة معالي عبد الكريم الملاحمة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عائلة النابلسي عمان الاهلية تنعي أ.د. عونية صوالحة د٠صالح ارشيدات ينعي المرحوم معالي فارس سليمان النابلسي/ ابو سليمان الحاج سالم البكور الدهام في ذمة الله شقيق السفير الاردني لدى الإمارات في ذمة الله جامعة البلقاء تفقد الدكتور عبدالله المومني وفيات اليوم الأربعاء 2020_9_16
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

تطبيق الاجراءات الحكومية الجديدة في الأردن لمواجهة وباء كورونا.. الخميس

تطبيق الاجراءات الحكومية الجديدة في الأردن لمواجهة وباء كورونا.. الخميس
نيروز الإخبارية :
يقبل الأردنيون الخميس 17 أيلول، على اجراءات جديدة مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتي أعلنتها الحكومة الاثنين.

ياتي ذلك في ظل ارتفاع غير مسبوق تشهده المملكة، في إصابات فيروس كورونا المحلية، والتي لم يعهدها الأردنيون منذ بداية جائحة كورونا بداية العام الجاري.

ويبدأ الخميس، الانتقال الى التعليم عن بعد في كافة مدارس المملكة "الحكومية والخاصة" باستثناء الصفوف الاولى والتوجيهي، بالاضافة الى اغلاق المطاعم والمقاهي.

واتخذت الحكومة العديد من الاجراءات الأخرى، من بينها اغلاق المساجد والكنائس، ومنع كافة أشكال التجمعات واتخاذ اجراءات مشددة بحق القائمين عليها، خوفا من العودة الى الحظر الشامل، أو تفشي وباء كورونا "لا قدر الله".

وتالياً القرارات التي اتخذتها الحكومة والتي تبدأ من صباح الخميس 17 أيلول:

أوّلاً: تعليق دوام طلبة المدارس الحكوميّة والخاصّة، والانتقال إلى التعليم عن بُعد لمدّة أسبوعين باستثناء الصفوف الاولى والتوجيهي.

ثانياً: إغلاق صالات المقاهي والمطاعم بمختلف أنواعها السياحيّة والشعبيّة لمدّة أسبوعين، ويقتصر تقديم الخدمات فيها للزبائن عبر التوصيل أو المناولة فقط، ولا يسمح لها بتقديم الأطعمة أو الخدمات داخلها.

ثالثاً: اغلاق المساجد والكنائس في جميع محافظات المملكة.

رابعاً: إغلاق الأسواق الشعبيّة في جميع محافظات المملكة؛ نظراً للتزاحم والاكتظاظ الحاصل فيها.

خامساً: تكليف وزير الإدارة المحليّة وأمين عمّان بوضع آليّة لتنظيم عمل الأسواق المركزيّة، بما يضمن منع التزاحم والاكتظاظ، وإجراءات السلامة والوقاية فيها.

سادساً: سيقوم المجلس القضائي بالتنسيق مع وزارة العدل باتخاذ إجراءات لضمان عدم التزاحم، وإجراءات السلامة والوقاية في المحاكم.

سابعاً: بشأن إقامة الاحتفالات أو الأعراس أو بيوت العزاء، أو أيّ تجمّعات أخرى، سيتم فرض عقوبات مشددة بحق القائمين عليها.

ثامناً: مجلس الوزراء يتخذ عدد من القرارات لمواجهة كورونا وهي:

1. تشديد الرقابة على التجمّعات بمختلف أشكالها، والتنسيق مع الحكّام الإداريين والأجهزة الأمنيّة لمنع أيّ تجمّع، تحت طائلة المسؤوليّة القانونيّة.

2. التأكيد على الوزارات والمؤسّسات العامّة والدوائر الحكوميّة بتخفيض عدد الموظّفين لديها إلى الحدّ الأدنى، وبالحدّ الذي يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين؛ على أن يقوم المرجع المختصّ بتدوير الدّوام بين الموظّفين، وتحديد دوام مجموعة منهم عن بُعد، ممّن تلائم طبيعة عملهم ذلك.

3. الاكتفاء بعقد الاجتماعات في الوزارات والدوائر والمؤسّسات الحكوميّة والهيئات العامّة عن بُعد، وبأقلّ الأعداد الممكنة؛ بما في ذلك جلسات مجلس الوزراء التي سيتمّ عقدها بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل بتقنيّة الاتصال المرئي.

4. منع الزيارات في المستشفيات حتى إشعار آخر، وإيجاد وسائل تواصل آمنة مع المرضى، وتخفيف التزاحم في المستشفيات بتطوير أساليب التعامل الإلكتروني لتحديد المواعيد والمعالجات.

مدينة عمان