2020-08-13 - الخميس
وزير الأوقاف يوعز لمديريات الاوقاف الالتزام بالتعليمات الوقائية في المساجد مجلس محافظة مأدبا يناقش احتياجات المحافظة مع مؤسسة التدريب المهني الشرطة المجتمعية في العقبة تعد حزمة لتوعية طلبة الثانوية العامة الجغبير: مصانع الدجاج.. قصة نجاح اردنية الصفدي: ضرورة احترام أمن العراق واحتواء التوتر المتصاعد مع تركيا المعايطة: العنف الانتخابي ضد المرأة موجود في المجتمع ضبط 38 متسولا في المفرق منذ بداية العام صندوق استثمار الضمان يدشن المحطة الأولى لتوليد الكهرباء من الطاقة الاحوال المدنية تعلن دوام الجمعة والسبت رسمياً الأوبئة: لم نوصِ بتمديد ساعات الحظر العتوم : عزل منزلين في الرمثا والشجرة بعد تسجيل إصابات بكورونا الملازم اول احمد مسلم الحمايدة في ذمة الله إسرائيل تمنع ادخال الوقود الى غزة عون يقدر خسائر انفجار بيروت بأكثر من 15 مليار دولار كورونا يصيب أكثر من 20 مليون شخص عالميا خلية الأزمة: تنفيذ أمر الدفاع سيؤدي للمزيد من الإغلاقات جابر: التوسع بالاختصاصات يحسن الخدمات الطبية الغذاء والدواء: ترخيص 47 مصنعا للكمامات وسعر بيع العبوة خمس دنانير وربع وزير الصحة: 49 مصاب كورونا خالطوا 3200 شخص رونالدو قد ينتقل الى برشلونة...تفاصيل
وفيات اليوم الخميس 2020_8_13 زوجة سليمان الشتيوي الكعابنة في ذمة الله... وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_12 الحاجة عائشة عمة العميد المتقاعد محمد العياصرة في ذمة الله الحاج جميل حسين الصمادي في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_11 وفاة الدكتور عدنان الخشمان رئيس الجامعة الامريكية في قبرص التركية بحادث مؤسف الدكتور" انور البطيخي" في ذمة الله المؤرخ العرموطي ينعي فقيد الوطن معالي د٠ عبد السلام العبادي/المشرف على مؤتمرات رسالة عمان بالتعاون مع اندونيسيا أبناء المرحوم الشيخ عبد الجبار العجوري ينعون وفاة وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبد السلام العبادي الخلايلة ينعى وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبدالسلام العبادي وفاة المذيعة المصرية رانيا أبو زيد منظمة التعاون الإسلامي تنعى أمين مجمع الفقه الدكتور عبدالسلام العبّادي مخلد مكاون الطراد الجبور في ذمه الله وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة..
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

تعثر مقاول حصل على تسهيلات بـ58 مليون دينار يرمي 150 موظفاً بـ"الشارع"

تعثر مقاول حصل على تسهيلات بـ58 مليون دينار يرمي 150 موظفاً بـالشارع
نيروز الإخبارية :
 نيروز الاخبارية: نشرت يومية الغد الثلاثاء تقريراً هاماً و مفصلاً حول تداعيات تعثر مقاول حصل على تسهيلات ب58 مليون دينار، و مصير 150 من موظفيه، تم توجيه كتب لهم بإنهاء خدماتهم.

المقاول نفسه الذي أثيرت قضيته قبل حوالي شهر والمحجوز على كامل ممتلكاته بعد قرار النائب العام قام بتقديم بيانات ومخاطبات رسمية صادرة عن سلطة المياه "غير صحيحة" و "مزروة" بحسب وزارة المياه والري.

وبعد الحجز على كافة ممتلكاته، لم يستلم أكثر من 150 موظفاً/ أسرة رواتبهم منذ 3 أشهر وفق ما تحدثوا به لـ”الغد”، كما تم تسليمهم كتباً رسمية تفيد بإنهاء خدماتهم نظرا "للظروف المالية الصعبة التي تمر بها الشركة”.

و بحسب الصحيفة التي اطلعت على معاناة عمال الشركة التي يملكها المقاول المذكور، لا يملك بعضهم قوت يومه، والآخر بات في سجلات المعمم عليهم لعدم قدرته على سداد مبلغ 30 دينار على حد قولهم، وآخر لا يستطيع شراء الدواء لابنته المريضة منذ أسبوعين.

وزارة العمل، وعلى لسان مدير علاقات العمل لديها عدنان الدهامشة، قالت: "إن الوزارة قامت بتوجيه إنذار ومخالفة للشركة وباستطاعتها إغلاق الشركة لكن ما الفائدة”.

وأضاف الدهامشة "المقاول له عطاءات مع عدة جهات حكومية ولا يوجد لديه أي أموال في الوقت الحالي بعد الحجز على كامل ممتلكاته بسبب تزويره لوثائق رسمية، وما على الموظفين إلا اللجوء إلى القضاء لتحصيل حقوقهم، لأنهم باتوا في عداد المفصولين عن العمل”.

يذكر أن المقاول متهم بالحصول على تسهيلات بنكية تقدر بنحو 58 مليون دينار، وهو لم يغادر الأردن وإنما وضعت لدى الجهات الأمنية علامة لمنعه من السفر.

و أشارت الصحيفة لوثيقة تفيد بأن المتهم المقاول يعمل في مجالات عدة منها فئة أولى مياه وصرف صحي، وفئة أولى شبكات اتصالات، وفئة ثالثة الكهروميانيك والطاقة المتجددة وفئة رابعة إنشاء أبنية وفئة رابعة انشاء طرق.

وبحسب المصادر، حصل المقاول على حوالي 58 مليون دينار من 5 بنوك، منها مبلغ 23 مليون دينار من بنك واحد والباقي موزعة على البنوك الأربعة.

وبينت المصادر أن المقاول كان يزوّر كتب تحويل المستحقات للبنوك، كما وتتحفظ "الغد” عن ذكر اسم البنوك واسم المقاول لعدم التشهير بها.

وكانت مصادر مسؤولة في وزارة المياه والري /سلطة المياه كشفت أنه تبين لديها بناء على معلومات توفرت من جهات مختلفة قيام أحد المقاولين العاملين مع سلطة المياه بتقديم بيانات ومخاطبات رسمية صادرة عن سلطة المياه غير صحيحة، وعليه فقد سارعت الوزارة /سلطة المياه وتنفيذا لأحكام القانون وإعمالا للتشريعات القانونية النافذة تقدمت سلطة المياه بشكوى لدى نائب عام عمان بوجود أوراق مقدمة على أساس أنها صادرة من سلطة المياه وهي غير صحيحة الذي سارع بدوره بتسجيل قضية تحقيقة لدى مدعي عام عمان واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بذلك.