2020-07-15 - الأربعاء
'الاستثمار الأوروبي' يموّل كابيتال بنك بـ 70 مليون يورو لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة الأردنية المتأثرة بتداعيات كورونا السرحان يكتب ابتسامة قائد وزارة الشباب ومؤسسة ولي العهد تبحثان تعزيز التعاون الشبابي المشترك مجمع اللغة العربية يرفض استقالة د.خالد الكركي مخلل الملفوف يساعد على الوقاية من كورونا! بيان هام صادر عن نقابة المهندسين الدوريات الخارجية” تدخل كاميرات رقابة متحركة لرصد المخالفات الخطرة السعودية تتحرى هلال ذي الحجة الاثنين الملك: أولوية عام 2021 هي حماية دول الإقليم لبعضها من تداعيات "كورونا" "الأردنية" تنهي خدمات 21 عضو هيئة تدريس لبنان تسجيل 91 إصابة جديدة وحالة وفاة خلال الـ24 العراق تسجيل 87 وفاة خلال 24 ساعة أهمية الحياة في الوقت الحاضر الملك يؤكد أهمية استمرار خدمات الأونروا لأمن واستقرار المنطقة العضايلة: ندرس فتح المطارات مع 10 دول.. والحظر الليلي مستمر تسجيل 3 اصابات بكورونا جميعها غير محلية إشادة عالمية بخدمات أمانة عمان الإلكترونية. الأميره دينا مرعد تزور مستشفى الكندي ..صور زراعة المفرق: خطة لحماية الغابات والأشجار الحرجية من الحرائق شكر وعرفان من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لمساهمة موظفي دائرة الجمارك في صندوق همة وطن.. وثيقة
مساعد مدير الاحوال المدنية والجوازات بسام الترك في ذمة الله رئيسة جمعية بادري تعزي النائب السابق احمد الجالودي بوفاة شقيقه وفيات اليوم الأربعاء 2020_7_15 الجبور يعزي القديسات بوفاة هاني مدين القديسات رئيس ملتقى النشامى في ايطاليا "البلاونه " يعزي المهندس انور البدور بوفاة ام زوجته... وفيات اليوم الثلاثاء 2020_7_14 مالك عبدالله كساب الخريشا في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات....
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

تعليم النواب تؤيد مقترح المؤهلات المهنية لجامعة البلقاء

تعليم النواب تؤيد مقترح المؤهلات المهنية لجامعة البلقاء
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :  دعت لجنة التعليم والشباب النيابية، مجلس التعليم العالي إلى الموافقة على مقترح جامعة البلقاء التطبيقية المتعلق بمسار المؤهلات المهنية والاكاديمية في الجامعات.
وقال رئيسها النائب مصلح الطراونة، خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء بحضور امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عاهد الوهادنة ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية عبدالله الزعبي ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر وعدد من المختصين، إن المقترح من شأنه وضع المسار المهني والتقني في الاطار الوطني للمناهج لتمكين الجامعات التقنية من اعادة برامجها بما يحقق رؤية الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية فيما يتعلق بالتعليم التقني والمهني والتطبيقي.
واشار الى ضرورة دراسة الواقع الحالي والمستقبلي للتعليم التقني لتذليل كل التحديات وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مؤكدا ان الشراكة هي الاساس لتحقيق الخطط والبرامج التي توضع لتعزيز فرص العمل وزيادة معدل النمو والتخفيف من معدل البطالة. من جانبه، قال الوهادنة ان "التعليم العالي" اطلقت رابطا الكترونيا (اختر تخصصك) متوفر على موقع الوزارة لكي يعرف الطلبة المقبلون على الدراسة الجامعية، التخصصات الراكدة والمشبعة حتى لا يقبلوا عليها، مشيرا الى الوزارة تشجع على دراسة التعليم التقني.
بدوره، قال الزعبي ان الجامعة لديها توجه لفتح مسار جديد المؤهلات المهنية في التعليم التقني ويمنح شهادة بكالوريوس تقني مهني لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للتنمية وتشجيع الطلاب بشكل مباشر للجانب التقني المهني كما هو مطبق في عدد من الدول الاوروبية . واشار الزعبي الى ان "البلقاء التطبيقية" اوقفت 100 تخصص، فيما أضافت بالمقابل 28 تخصصا يحتاجه سوق العمل لتتواءم مخرجات التعليم مع سوق العمل مع الاخذ بعين الاعتبار فتح تخصصات اخرى اذا دعت الضرورة.
من ناحيته، قال الناصر إن ديوان الخدمة المدنية في نظامه الجديد اعطى نقاطا اضافية للتخصصات المهنية التقنية لتشجيع الطلبة على الاقبال على هذا المسار الذي هو بالأساس زاخر بفرص العمل.
--(بترا)