2020-12-02 - الأربعاء
مصر:16 وفاة و392 إصابة جديدة بفيروس كورونا وفيات اليوم الأربعاء 2020_12_2 إصابات كورونا تتجاوز 380 ألفا في كندا "ماذا كتب الطبيب المصري" قبل موته بفيروس كورونا؟ عبيدات يكتب النصيحة لا الفضيحة: العضايلة يعلق على تعيينه سفيراً في القاهرة السعودية: الإعلان عن موعد فتح المنافذ ورفع قيود السفر وثيقة لجعل الأردن مركزا للأمن الغذائي تعليق دوام مديرية ضمان غرفة صناعة عمان عملية السطو على صيدلية شمالي عمّان.. تفاصيل مستشار الملك لشؤون العشائر يعتمد القلاب شيخاً لعشيرة العموش بني حسن.. انهيار ريال مدريد وتراجع مستمر لبنان: 15 وفاة و 1511 إصابة جديدة بكورونا متقاعدو التوجية المعنوي يعزون العليمات بوفاة زميلهم المرحوم عمر العليمات امانة عمان تعلن حالة الطوارئ الخفيفة أوكرانيا: 221 وفاة و 12 ألف إصابة جديدة بكورونا السعودية: 11 وفاة و263 إصابة جديدة بكورونا تعرف على صخرة ذيبان المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي الحجاوي: لن نعود للإصابات بالمئات كالسابق الخدمة المدنية.. يلبي 84% من احتياجات الصحة
وفيات اليوم الأربعاء 2020_12_2 متقاعدو التوجية المعنوي يعزون العليمات بوفاة زميلهم المرحوم عمر العليمات شكر على التعاز من آل صنوبر وآل نبلوق والد الملازم أول وفاء عبد الرحيم العرباوي في ذمة الله والدة الرائد مجدولين منسي المناصير في ذمة الله الدكتور بشير عبيدالله الحياصات في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_12_1 التعامرة تفقد احد رجالها الشيخ أحمد محمد أبو فريجة الحاجة نعايم فالح أبو جنيب الفايز في ذمة الله البنك الإسلامي الأردني ينعى الحاج صالح يعقوب تاية عشيرة المقابلة تفقد أحد شبابها الشاب أحمد المقابلة وفاة الدكتور الصيدلي كمال منصور نقابة الأطباء تنعى الدكتور بسام عبدالكريم الحياري وفيات اليوم الأثنين 2020_11_30 الدكتور حسن ظاهر الخالدي في ذمة الله الصقور يعزي العمريين بوفاة والد زوجته وفاة طالب الطب محمد محمود أبو زيتون شكر على تعاز بوفاة مدير المخابرات السابق محمد رثعان الرقاد رئيس وأعضاء مجلس ادارة شركة تطوير معان يعزون خالد الوزني بوفاة والدته عشيرة الخوالدة تفقد خلال ال "48" ساعة الماضية ثلاثة من رجالها وشبابها
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

تقنية غير آمنة يمكنها اختراق البيانات في أي تطبيق دردشة

تقنية غير آمنة يمكنها اختراق البيانات في أي تطبيق دردشة
نيروز الإخبارية :

كشفت دراسة علمية حديثة أن تقنية تستخدم لدى معظم تطبيقات الدردشة حول العالم، يمكنها أن تسرب بياناتك وكافة معلوماتك الخاصة والبنكية.

 

ونشر موقع "أيه آر إس تكنيكا" التقني المتخصص، تفاصيل الدراسة، والتي كشفت أن تقنية "معاينة الروابط" المستخدمة في معظم تطبيقات الدردشة والمراسلة حول العالم، يمكنها أن تسرب بيانات وتستنزف بطارية جهازك، وتجعلك عرضة لخطر بالغ.

وتعتبر تقنية "معاينة الروابط" في تطبيقات الدردشة والتراسل، تجعل المحادثات عبر الإنترنت أسهل، حيث توفر الصور والنصوص المرتبطة بالملف أو الرابط، ما يجعل عملية تصفحه أسهل.

ولكن تلك التقنية، بحسب خبراء أمن سيبراني، يمكنها أن تسرب بياناتك الحساسة، وتستهلك النطاق الترددي المحدود، وتستنزف بطاريتك.

وعلى الرغم من أن روابط الدردشات من المفترض أنها مشفرة من النهاية إلى النهاية في بعض الأحيان، إلا أن منصات التراسل في فيسبوك وإنستغرام ولينكدإن ولاين، يمكنها تسريب بيانات المستخدمين.

وتبدأ تلك الثغرة في إنه عندما يقوم المرسل بتضمين رابط في رسالة، سيعرض التطبيق المحادثة مع النص (عادةً ما يكون العنوان الرئيسي) والصور المصاحبة للرابط. ولكي يحدث هذا، يجب على التطبيق نفسه - أو الوكيل المعين من قبل التطبيق - زيارة الرابط، وفتح الملف هناك، ومسح ما بداخله.

وهذا يمكن أن يعرض المستخدمين للهجمات. الأكثر خطورة هي تلك، التي يمكنها تنزيل البرامج الضارة.

ويمكن أن تجبر أشكال الثغرات الأخرى أحد التطبيقات على تنزيل ملفات كبيرة جدًا، بحيث تتسبب في تعطل التطبيق أو استنزاف البطاريات أو استهلاك كميات محدودة من النطاق الترددي.

وفي حالة ما إذا كان الارتباط يؤدي إلى مواد خاصة - على سبيل المثال، إقرار ضريبي تم نشره في حساب "وان درايف" أو "دروب بوكس" خاص،  فإن خادم التطبيق لديه فرصة لعرضه وتخزينه إلى أجل غير مسمى.

ووجد الباحثون أن فيسبوك ماسنجر أو إنستغرام، كانا من أسوأ المخالفين، والذين تعرضوا لتلك الثغرة القاتلة.

كما أظهرت دراسة مشكلة أخرى، ألا وهي أن تلك التطبيقات بسبب تلك التقنية، تستهلك كميات هائلة من النطاق الترددي واحتياطات البطارية، بسبب تشغيل "جافا سكريبت" الموجود في الرابط.

وقالت الدراسة: "عندما يتم إنشاء ميزة جديدة، على الشركات أن تضع في اعتبارها دائما نوع الخصوصية والآثار الأمنية لتلك الميزة".

وتابعت بقولها "تلك الميزة مستخدمة من قبل الآلاف وربما الملايين حول العالم، وهي بالفعل ميزة رائعة، لكنها ينبغي أن تكون مؤمنة بصورة أكبر حتى لا تجعل الشخص يواجه أي مخاوف بشأن الخصوصية والأمان". 

مدينة عمان