2020-07-02 - الخميس
الكويت: 919 إصابة جديدة بكورونا الطراونة يهاتف رؤساء برلمانات عربية لدعم موقف الملك برفض ضم أراضٍ بالضفة الغربية مجلة أفكار تفتح ملف تصاعُد شخصيّة اليهودي في الرِّواية العربيّة مادبا :تعزيز مكانة مكاور السياحية التكافل الخيرية توزع الأكف والكمامات لطلاب الثانوية في النعيمة . التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي (إعادة بديلة لخبرنا رقم 42 ) حالات اختناق في احد مصانع الزمالية خريجي مؤسسة التدريب المهني تعدّدت قصص النجاح وتعدّدت أسبابه ... دوافع كلوب لتحقيق فوز جديد على جوارديولا الإعلامي المخضرم خليل سند الجبور..... مرآة الأعلام النظيف. 10 دنانير لكل من يصطاد كلبا في العقبة زعرور يكتب..لماذا يحتاج المزيد من الرجال إلى علاج استبدال التستوستيرون ؟ تحصين الماشية في البادية الشمالية الشرقية محطة العلوم البحرية بالعقبة تستأنف استقبال زوارها وفاة صحفي عراقي متأثرا بكورونا قصتي مع سعادة الشيخ صالح عبدالله كامل الإنسان قبل المليونير عاجل... حادث تصادم على مثلث عين التيس بمحافظة عجلون و إصابات "العمل" تستقبل استفسارات المتدربين ببرنامج "خدمة وطن" عبر منصة "حماية" عاجل : (10) إصابات بالاختناق جراء رش مبيد حشري داخل مصنع بالاغوار الشمالية مبادرة سفراء القانون تشارك منتدى ادارة الازمات في المنظمة الدولية
وفيات اليوم الخميس 2020_7_2 العميد صابر سليم الضلاعين الجوازنة في ذمة الله جامعه عمان العربية تفقد احد طلابها لبنى الجندي في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_7_1 وفاة السعودي الملياردير سليمان الراجحي يوسف أحمد الحاج سليم شحالتوغ في ذمة الله الأغوار الجنوبية جموع غفيرة من قبيلة بني حسن ووجهاء عشائر يشيعون جثمان الشيخ يوسف القلاب... صور نجل العميد الطيار محمد فتحي الحياصات في ذمة الله... الشيخ بني هذيل يعزي قبيلة بني حسن بوفاة الشيخ يوسف القلاب قبيلة بني حسن تفقد احد شيوخها الشيخ يوسف جلال القلاب العموش وفاة "سيد الدراما التونسية" صلاح الدين الصيد وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_30 المؤرخ عمر العرموطي يعزي بوفاة المرحومة / شقيقة الأستاذ منذر ابو رصاع د٠ سهام الخفش وصالونها الأدبي يعزون بوفاة المرحومة شقيقة زميلهم الأستاذ منذر ابو رصاع شركة التقنية الامنة للصناعات البلاستيكية تعزي أبناء المرحوم زكي السعودي وفيات اليوم الأثنين 2020_6_29 وفاة الأمير بندر بن سعد بن محمد بن عبدالعزيز ال سعود غصاب عطالله النمر الفايز في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_6_28
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

ثقافة التطاول

الدكتور محمد طالب عبيدات
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :
بقلم الدكتور محمد طالب عبيدات. 
وسائل التواصل الإجتماعي في متناول معظم الناس، والبعض يستخدمها كوسيلة سلبية للتطاول على الآخرين ورجمهم دون هواده لعكس ما بداخلهم، بدلاً من الإيجابية مع الأسف:
1. وسائل التواصل الإجتماعي منبر محترم للحوار وفهم الآخرين لا للتجني عليهم بغير حق أو إتهامهم جزافاً. 
2. الجلوس خلف اللابتب أو الهواتف الذكية لنفث السموم والحديث بالألغاز ينم عن تردّي منظومة القيم والأخلاق والتربية.
3. خيط رفيع يفصل بين الوقاحة عند البعض والصراحة، والأسوأ تبرير هذه الوقاحة بحجج واهية وكذب صريح.
4. بعض شباب الجيل الحالي –مع الأسف- يخاف ولا يستحي، ولذلك السجالات والردح سمة عصرية، وخطورتها على الجيل القادم بسوء التربية حتماً سينعكس على المجتمع برمته.
5. قوانين الجرائم الإلكترونية هي الفيصل للمساهمة في تربية السلوكات السلبية عند البعض.
6. الحريّة المسؤولة لا المنفلتة هي الطريق القويم للتعبير عن الرأي وإحترام الآخرين.
7. المطلوب إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي لترسيخ القيم الإيجابية  والحياء من الآخر والتسامح والمحبة لا الممارسات السلبية. 
بصراحة: ثقافة التطاول دخيلة علينا وجاءت كنتيجة لعدم المواءمة بين التطوّر التكنولوجي المذهل وتحصين شبابنا، والمطلوب التعامل بإحترام وود وتسامح ووسطية مع الآخرين دون تطاول.  
صباح الأخلاق الرفيعة
أبو بهاء
#ثقافة_التطاول #الأردن #محمد_طالب_عبيدات
مدينة عمان