2020-08-10 - الإثنين
سحب 450 عينة من مخالطي مصابي اربد محافظ العقبة: العودة إلى التعليم دون تأخير أو تعطيل عجلون : لجنة السلامة العامة تغلق 11 مسبحا وتوقف 3 مطاعم عن العمل لا يمكنك التخلي عن المذاق الحلو؟ إليك بدائل السكر الصحية جربي رجيم عشاء الكيوي والاناناس لخسارة 10 كيلو في شهر واحد أسعار الذهب ليوم الاثنين... الوزني: 158 مستثمرا إضافة إلى عوائلهم حصلوا على الجنسية الأردنية هذا ما تفعله هايلي بلدوين لتستيقظ ببشرة غير متعبة النعيمي : اتمنى نخلص من بعبع التوجيهي .. والدوام بالتناوب كان مجرد مقترح 3 وفيات و104 إصابات جديدة بكورونا في مقاطعة كيبيك الكندية 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين الأوبئة مُحذرة الأردنيين: سنعود للإغلاق الشامل و الجزئي في هذه الحالة و هذه حقيقة وجود "موجة ثانية" من كورونا 100 يوم بلا فيروس كورونا في نيوزيلندا خبراء: خفض العبء الضريبي ضرورة لتعزيز الحركة التجارية .. تفاصيل محافظ بيروت: توجد جثث كثيرة لضحايا الانفجار لا تزال مجهولة عرض الجداول الانتخابية الأولية 14 الجاري صحيفة بريطانية: تتجه لإلغاء الإحصاء اليومي لوفيات كورونا.. سيكون أسبوعيًّا اجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم كلنا في خندق الوطن من اربد (عروس الشمال) رامي عياش ومنى أبو حمزة يرفضان "التوزير"
وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة.. الحاج ابراهيم سالم العدوان ابو ماجد في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_8_8 الحاج فلاح سلمان الجبور في ذمة الله الحاج إبراهيم حسن المعايطة في ذمة الله الحاج محمد ضيف الله الجنادبة في ذمة الله تصادف اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الاعلامي نايف المعاني ... وفيات اليوم الجمعة 2020_8_7 رفيق السلاح "الرحاحلة" في ذمة الله وفيات اليوم الخميس 2020_8_6 الحاج موسى رشيد بيوك قوطة في ذمة الله الدكتور موسى حمد بني مصطفى في ذمة الله الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي نسيم الخمايسة بوفاة والد زوجته محمد عبد الكريم حسن الكفاوين في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

جلسة الحسم اليوم!

جلسة الحسم اليوم
نيروز الإخبارية : نيروز الاخبارية: تحسم الجلسة المشتركه لمجلسي الاعيان والنواب اليوم، الخلاف حول شمول اعضاء مجلس الامة بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في الضمان الاجتماعي.

ودعا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز مجلسي الاعيان والنواب، لعقد جلسة مشتركة ظهر اليوم لحسم الخلاف بين الاعيان والنواب، إثر اصرار كل مجلس على قراره بخصوص شمول اعضاء مجلس الأمة بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في الضمان الاجتماعي.

وقالت مصادر نيابية لـ $، ان اتجاها عاما تبلور خلال اليومين الماضيين لدى غالبية النواب بالتراجع عن قرار مجلس النواب والتصويت لصالح قرار مجلس الاعيان بشطب الفقرة التي اضافها النواب بشمول اعضاء مجلس الامة بالضمان الاجتماعي، وكذلك فان المعارضة الشعبية لقرار النواب ادى الى تراجع العديد من النواب عن قرارهم، وان تصويتهم سيكون خلال الجلسة المشتركه مع قرار مجلس الاعيان. وابلغت المصادر، ان الحوارات التي اجريت بين اعضاء مجلس النواب والكتل النيابية اظهرت ان هناك وجهة نظر تؤيد قرار مجلس الاعيان بشطب الفقرة المضافة من النواب.

وتوقعت المصادر، ان يتراجع النواب عن قرارهم بشمول اعضاء مجلس الامة بالضمان الاجتماعي خلال الجلسة المشتركة خاصة في ضوء الآراء التي تحدثت عن الشبهة الدستورية للاضافة، كونها اضافت حكما جديدا.

وتشير القراءات، ان قرار الجلسة المشتركة للاعيان والنواب سيتجه بشطب الفقرة التي اضافها النواب واقرار المشروع المعدل لقانون الضمان الاجتماعي. وكشفت مصادر نيابية، ان الجلسة المشتركة سيخرج عنها توصية للحكومة تطالبها بدراسة إمكانية شمول أعضاء مجلس الامة بالضمان الاجتماعي.

ويشار الى ان مجلسي الاعيان والنواب اصرا على قرارهما بخصوص شمول اعضاء مجلس الامة بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في الضمان الاجتماعي، اذ رفض مجلس الاعيان مرتين قرار مجلس النواب بشمول اعضاء مجلس الامة بالضمان، في حين اصر مجلس النواب على بقاء الاضافة وهو ما ادى الى الدعوة الى عقد جلسة مشتركة للمجلسين.