2020-06-04 - الخميس
مديرية الأمن العام تضع خطة أمنية مجتمعية لخدمة مصلي الجمعة. جابر: الاردن شكل انموذجا في ادارة ومواجهة ازمة فيروس كورونا نيروز الإخبارية تبارك للرائد حسين الجازي بالترفيع الصفدي و نظيره وزير خارجية جمهورية مصر العربية يحذران من مخاطر قرار إسرائيل بضم أراض فلسطينية نيروز الإخبارية تُهنئ العريس محمد النوايشه بمناسبة زفافه وفاة الفنانة هيام طعمة هدم وإزالة مباني عشوائية في قضاء منشية بني حسن أُقيمت على أراضي حرجية.. صور تعميم من وزير الأوقاف المدراء المعونة يستقبل طلبات جديدة لدعم عمال المياومة... تفاصيل العمل :حملة على المدارس الخاصة تخريج دورة الوقاية من التطرف الفكري للمرأة في كلية الدفاع الوطني النعيمي: تمديد وقت الدخول لمنصة درسك بلدية الرمثا تواصل حملاتها بأعمال تطهير وتعقيم المساجد... صور جورج فلويد شعار العصيان المدني الأمريكي الكعابنه يعزي المطيرات بوفاة الحاج قاسم عياش الكدراوي وفاة الأمير سعود بن عبد الله بن فيصل آل سعود العضايلة :فتح الأندية والفعاليات الرياضية بدون جمهور والسماح بالطيران الداخلي العضايلة: فتح الحضانات والمطاعم والمقاهي وقطاع الفندقة والضيافة العضايلة : السماح بزيارة السجون ودور الرعاية... العضايلة: فتح المساجد والكنائس لاداء جميع الصلوات
وفيات اليوم الخميس 2020_6_4 الشيخ صالح اشتيان محارب المحافظة في ذمة الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب ليث محمد الحامد وفاة الشاب يوسف بطاينه بنوبة قلبية حادة في موسكو السلط تفقد أحد رجالها الحاج فائق ناجي الحسين الحاجة نايفة عبد القادر قاسم المجالي في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_6_3 عشيرة البرصان تفقد أحد اعمدتها " المختار ابو حازم" والدة العميد غالب الدعجة في ذمة الله الحاج محمد مجلي السواعير في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_2 الحاجة الفاضلة شتوه علي الكعابنة في ذمة الله الحجايا تفقد احد رجالها الشيخ زايد المشاهير العميد المتقاعد زكريا الجعافرة في ذمة الله وفاة الشاب الغرايبة تلهب مواقع التواصل وفيات اليوم الأثنين 2020_6_1 بني هذيل تعزي عشيرة العنيزات بوفاة سليم العنيزات المحافظ الأسبق علي قعدان الفايز ينعي المرحوم معالي الدكتور كامل ابو جابر والد معالي الأستاذ الدكتور عزام سليط في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز يعزي آل الدباس
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

جمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين وأسرهم توضح آلية عملها

جمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين وأسرهم توضح آلية عملها
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : نفت جمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين وأسرهم ما جرى تداوله في الآونة الأخيرة لعدد من المعلومات المغلوطة عن الجمعية وآليات عملها. وأوضحت الجمعية في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، أن جلالة الملكة رانيا العبدالله ترأست اجتماعا واحدا فقط للهيئة العليا للجمعية عام 2005، ومنذ ذلك الحين ولغاية هذا التاريخ فإن من يتولى إدارة الجمعية هي لجنتها التنفيذية المشكلة لهذه الغاية من القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية.
وقال البيان: إن الجمعية تأسست بموجب النظام رقم 75 لسنة 2004 لتمثل حلقة وصل بين العسكريين وأسرهم من جهة، والمؤسسات والجمعيات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية التي تُعنى بالشأن الإنساني داخل المملكة.
وأضاف البيان ان الجمعية تهدف إلى تقديم العون والمساعدة للعسكريين العاملين والمتقاعدين وأبناء الشهداء والأرامل والفقراء والمسرحين من الخدمة العسكرية، جراء إصابتهم بإعاقات أو مرض أثناء الخدمة تحول دون قدرتهم على كسب العيش، أو القيام بأي نشاط اجتماعي يعود بالنفع عليهم وعلى أسرهم.
وأشار البيان إلى ان الاشتراكات التي تُحصَل من ضباط وأفراد القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي العاملين منهم فقط، ولا يشمل الأجهزة الأمنية الأخرى "أمن عام، دفاع مدني، قوات الدرك، المخابرات العامة"، هي المصدر الرئيس المالي لصندوق الجمعية، ويكون الاقتطاع من الراتب شهرياً وينتهي بانتهاء الخدمة.
وتابع البيان: يتم ايداع جميع هذه الاقتطاعات إضافةً إلى الدعم المقدم من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في صندوق الجمعية الموجود في مديرية الدائرة المالية، وتخضع للرقابة المالية العسكرية، وتتراوح الاقتطاعات بين 250 إلى 350 فلسا لفئة ضباط الصف والمرشحين والمستخدمين المدنيين "دون عمال المياومة"، و 400 إلى 600 فلس لفئة الضباط من مختلف الرتب، ويبلغ اجمالي المبلغ المقتطع 38.500  الف دينار  ولفت إلى ان الجمعية ومنذ تأسيسها أسهمت في تنمية المجتمع المحلي بجميع محافظات المملكة، من خلال تقديم مساعدات مالية مقطوعة ومتكررة ومساعدات عينية وتموينية وألبسة وتجهيزات طبية، ومنح قروض للمشاريع الصغيرة لذوي الشهداء والمصابين العسكريين والمتقاعدين وذوي المتوفين أثناء الخدمة العسكرية، وللعسكريين العاملين ممن يعانون من ضائقة مالية، أو وجود حالات مرضية عند أبنائهم، كالإعاقات العقلية أو الحركية أو السمعية.
وبين أن تقييم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفئات التي تقدم لها الجمعية المساعدة يجري من خلال مسح ميداني تنفذه فرق البحث الاجتماعي المختصة في إدارة الجمعية، وتقوم بعد إجراء الدراسات الاجتماعية بتقديم إعانات مالية للأسر المستفيدة من مظلتها وبما يزيد عن 300 أسرة شهرياً وبمبلغ مالي يتجاوز (50) ألف دينار.
وأوضح البيان أن عدد الأسر التي استفادت فعلياً من خدمات الجمعية بلغ نحو 15 الف أسرة، بقيمة اجمالية وصلت إلى 5 ملايين دينار لغاية الأول من تشرين الأول 2019، وتدفع الجمعية مبلغ 500 دينار كإعانة فورية لأسر الضباط والرتب الأخرى في حالة الاستشهاد.
كما يقوم صندوق الجمعية بتسديد المبالغ المستحقة على ذمم الشهداء والمتوفين أثناء الخدمة من سلف صندوق الادخار، إضافةً إلى توزيع طرود غذائية وكوبونات ومواد تموينية للأسر المستفيدة من الجمعية خلال شهر رمضان بقيمة بلغت نحو نصف مليون دينار منذ عام 2006 ولغاية 2019.
وجاء في البيان أن الجمعية، وفي المجال الطبي، تقوم بدور فاعل واسهامات كثيرة تمثلت بالتبرع بأجهزة طبية لمستشفيات الخدمات الطبية الملكية بقيمة تقدر بــ (564) ألف دينار، واشتملت على 10 أجهزة غسيل كلى، و70 كرسيا طبيا كهربائيا ويدويا لذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الحاجة من ذوي الشهداء والمتقاعدين والعسكريين العاملين، و100 سرير طبي، علاوة على توزيع مواد ومهام طبية ومساعدات عينية من خلال الجمعيات والمؤسسات الداعمة لها.  (بترا)