2020-07-13 - الإثنين
الاثنين...طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس مصر تسجل89 حالة وفاة جديدة بكورونا توضيح هام من البنك المركزي عبيدات يكتب حوارية رئيس مجلس الأعيان في زمن كورونا: قشوع يكتب مع مرحلة الانتعاش، القادم أفضل داودية يكتب احفظوا أسراركم يا قوم ! وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 مكافحة الفساد توضح حيثيات عطاء طريق السلط الدائري تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي لبنان يسجل أكثر من 166 إصابة جديدة بفيروس كورونا قطر تسجل 470 إصابة جديدة بكورونا الإمارات تسجل 401 إصابة جديدة بكورونا بايدن يتفوق على ترامب بست نقاط في استطلاع للرأي وزير التربية : تأمين عودة 320 معلماً وعائلاتهم من الإمارات بسبب كورونا وفاة 105اطباء في مصر انتخاب زيد سمير قعوار رئيساً لمجلس إدارة الشرق الأوسط للتأمين. مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة رئيس الديوان الملكي... توضيح صادر من نادي الفيصلي بيان هام صادر عن مجلس نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين مبادرة سفراء القانون تعقد محاضرة بعنوان اثر أزمة كورونا على التحكيم الدولي
وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام وفيات اليوم الخميس 2020_7_9 شقيقة الشيخ عبد الرحيم عكور في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

جمع 8 أطنان نفايات قابلة للتدوير بحي الرضوان

جمع 8 أطنان نفايات قابلة للتدوير بحي الرضوان
نيروز الإخبارية :

 نيروز الاخبارية:جمعت أمانة عمان من مطلع العام الجاري ولغاية تاريخه نحو 8 أطنان نفايات قابلة للتدوير في حي الرضوان / منطقة زهران ونقلتها الى مستودع خاص في مكب الغباوي ليتم فرزها بشكل نهائي .


وكانت أمانة عمان أنهت عملية توزيع 2000 حاوية جديدة بسعة ٢٤٠ لترا، وسعة ١١٠٠ لتر على كافة أرجاء الحي ، وتصميم يتيح التمييز بينها ، بحيث تكون الحاويات ذات الغطاء الأصفر للنفايات القابلة للتدوير (الجافة) ، وذات الغطاء الرمادي للنفايات العضوية غير القابلة للتدوير .

وبدأت الامانة بجمع النفايات ( القابلة للتدوير) ضمن مشروع حماية المناخ والموارد من خلال الإقتصاد الدائري ( فرز النفايات من المصدر ) بالتعاون مع مؤسسة رواد المستقبل وتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ ) .

وتتم عملية جمع النفايات ( القابلة للتدوير) مرة واحدة أسبوعيا ، والنفايات الاخرى مرتين إسبوعياً ومع التوجه نحو زيادة عدد مرات الجمع الاسبوعي إذا دعت الحاجة لذلك .

ويهدف المشروع إلى تخفيض كلفة إدارة النفايات وإطالة عمر مكب الغباوي من خلال تقليل حجم النفايات المرسلة إليه ، والإلتزام باخراج النفايات بأوقات محددة ، وتقليل الانبعاثات المباشرة للغازات الدفيئة ، والإستفادة من المواد القابلة لإعادة التدوير بدلا من إرسالها إلى المكبات .

وسيطبق المشروع هذا العام 2020 تجريبياً إضافة الى حي الرضوان وفقاً لمدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية في أمانة عمان المهندس عمر عربيات في كل من حي الرواق والجرن بمنطقة بسمان ، وفي وسط البلد كموقع تجاري .

وأشار عربيات أنه تم اختيار حي الرضوان كمرحلة تجريبية للمشروع لإحتوائه على تنوع في التنظيم من بيوت سكنية ومحال تجارية ومؤسسات حكومية ومدارس وفنادق ومستشفيات وسفارات لافتا أنه تم إطلاق حملة في الحي تحت شعار " افرزها صح " استمرت 3 أسابيع للتعريف بالمشروع وأهدافه .

وتحتوي الحاويات على رقم تسلسلي لغايات التوثيق والحصر، وعلى شريحة إلكترونية لمعرفة إن تم تفريغها ، ومعرفة وزن النفايات التي تم تفريغها من خلال جهاز توزين مثبت على الضاغطة .