2020-12-03 - الخميس
اربد.. تجدد أعمال الشغب في الصريح شاهد بالفيديو قصر إشبيلية الذي يعد من أقدم القصور الملكية في أوروبا بايدٍ مسلمة صدى الكلمات.. من رسائل الحكماء..علمتنـي الحيــاة.. “الأسواق الحرة” تستقبل زبائنها مجدداً عبر المنافذ الحدودية الفيفا: ستيفاني تصنع التاريخ الرئيس اللبناني يوقع قانونا لتعويض ضحايا تفجير مرفأ بيروت إيفانكا ترامب تفكر في البدء بالعمل السياسي تشكيل لجان مجلس الاعيان (اسماء) وزير الداخلية يشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ أوامر الدفاع واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين الأمن العام :القبض على ثلاثة اشخاص في اربد... تفاصيل أبناء بني ليث أسطورة في التميز والإبداع والانجاز مذكرة تفاهم بين مركز الابتكار والتطوير لمديرية الأمن العام ومؤسسة ولي العهد العشوش يكتب وتمضي بنا الحياة ... الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأميرة حصة بنت فيصل بن عبد العزيز آل سعود الهواري رئيساً للمركز الوطني للأوبئة الفلاحات يكتب سياسة الباب المفتوح... عبيدات: لقاح كورونا سيتوفر في الاردن نهاية الشهر الاول من العام القادم بحث تسهيل الإجراءات على المستثمرين الوفاء لصديق خدمة عسكرية متقاعد الاردن يشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة
وفيات اليوم الخميس 2020_12_3 الدكتور هشام شخاتره وعائلته ينعون وفاة الحاج محمد القطيطات أبناء المرحوم سلامة عبيداللّه الحباشنه أبو مازن ينعون المرحوم “المحامي نضال حسين الحباشنه “ جامعة اليرموك تفقد احد أعمدتها الدكتور أنور راشد القرعان شقيقة الدكتور هاني اخورشيدة في ذمة الله السموري ينعي وفاة عايد العضايلة شقيق وزير الإعلام الأسبق امجد العضايلة ينعى شقيقه العين ” فاضل الحمود ” يشاطر آل النوايسه أحزانهم بوفاة العميد المتقاعد المرحوم منتصر النوايسه قشوع يكتب فى وداع حسن خليفه زوجة المرحوم محمد عبدالرحمن الظاهر العوامله (ام بشير) في ذمة الله  رئيس وأعضاء اتحاد الكتاب ينعون عضو اتحاد الكتاب خبير الأعشاب حسن خليفة وفاة العميد منتصر النوايسه النائب الاسبق والعين عايد العضايلة وفاة الوزير الأسبق سلمان الطراونة وفيات اليوم الأربعاء 2020_12_2 متقاعدو التوجية المعنوي يعزون العليمات بوفاة زميلهم المرحوم عمر العليمات شكر على التعاز من آل صنوبر وآل نبلوق والد الملازم أول وفاء عبد الرحيم العرباوي في ذمة الله والدة الرائد مجدولين منسي المناصير في ذمة الله الدكتور بشير عبيدالله الحياصات في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

جولة إعلامية لترويج السلط سياحيا

جولة إعلامية لترويج السلط سياحيا
نيروز الإخبارية :
 نظم مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، اليوم الاربعاء، جولة لممثلي وسائل الإعلام الأردنية لترويج مدينة السلط سياحيا.

وزار الإعلاميون خلال الجولة عدة معالم سياحية في المدينة، بدأت من بيت الأدهم التراثي، مرورا بمقهى الأكثم وشارع الحمام، وانتهاء بمطعم الغربال لإعادة الذاكرة إلى مدينة السلط بعد ترميم العديد من معالمها ليعاد استخدامها من جديد، مع الحفاظ على عبق تاريخها وأصالتها.

وقالت الوكالة الأميركية في بيان، بالرغم من القيود التي فرضتها جائحة كورونا على التباعد الاجتماعي ومنع التجمّعات، إلا أن مدينة السلط استطاعت من خلال تركيبتها الفريدة، مواصلة الترويج السياحي للمواقع الفريدة والمتميّزة فيها.

وقال رئيس مؤسسة إعمار السلط، خلدون خريسات إن مدينة السلط تشهد منذ عام 2016، تطوّرا حقيقيا وتحسينا للوجهات السياحية فيها، بدعم من مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من USAID".

يذكر أن وزارة السياحة والآثار صنّفت عام 2016، مدينة السلط، كأول وجهة سياحية مميزة في الأردن بعد فوزها في "برنامج الوجهات السياحية المميزة" الذي ترشحت للمشاركة فيه الكرك والسلط وجرش وعجلون ومأدبا.

وطورت بلدية السلط خطة للسياحة في المدينة بالتنسيق مع مؤسسة إعمار السلط والجهات ذات العلاقة، وجرى تقييمها من قبل لجنة تحكيم، ما أدى إلى فوز المدنية بهذا اللقب.
وحصلت مدينة السلط بفوزها على دعم الوزارة ومشروع السياحة الممول من الوكالة الأميركية لتطوير سياحي شامل، ودعم للمشاريع الصغيرة والمتوسّطة في المدينة والترويج للوجهات السياحية في السلط، بالإضافة إلى تطوير مهارات التسويق والترويج وإدارة الأعمال، وتطوير وتحسين 33 تجربة سياحية في المدينة-(بترا)