2020-07-02 - الخميس
الكويت: 919 إصابة جديدة بكورونا الطراونة يهاتف رؤساء برلمانات عربية لدعم موقف الملك برفض ضم أراضٍ بالضفة الغربية مجلة أفكار تفتح ملف تصاعُد شخصيّة اليهودي في الرِّواية العربيّة مادبا :تعزيز مكانة مكاور السياحية التكافل الخيرية توزع الأكف والكمامات لطلاب الثانوية في النعيمة . التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي (إعادة بديلة لخبرنا رقم 42 ) حالات اختناق في احد مصانع الزمالية خريجي مؤسسة التدريب المهني تعدّدت قصص النجاح وتعدّدت أسبابه ... دوافع كلوب لتحقيق فوز جديد على جوارديولا الإعلامي المخضرم خليل سند الجبور..... مرآة الأعلام النظيف. 10 دنانير لكل من يصطاد كلبا في العقبة زعرور يكتب..لماذا يحتاج المزيد من الرجال إلى علاج استبدال التستوستيرون ؟ تحصين الماشية في البادية الشمالية الشرقية محطة العلوم البحرية بالعقبة تستأنف استقبال زوارها وفاة صحفي عراقي متأثرا بكورونا قصتي مع سعادة الشيخ صالح عبدالله كامل الإنسان قبل المليونير عاجل... حادث تصادم على مثلث عين التيس بمحافظة عجلون و إصابات "العمل" تستقبل استفسارات المتدربين ببرنامج "خدمة وطن" عبر منصة "حماية" عاجل : (10) إصابات بالاختناق جراء رش مبيد حشري داخل مصنع بالاغوار الشمالية مبادرة سفراء القانون تشارك منتدى ادارة الازمات في المنظمة الدولية
وفيات اليوم الخميس 2020_7_2 العميد صابر سليم الضلاعين الجوازنة في ذمة الله جامعه عمان العربية تفقد احد طلابها لبنى الجندي في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_7_1 وفاة السعودي الملياردير سليمان الراجحي يوسف أحمد الحاج سليم شحالتوغ في ذمة الله الأغوار الجنوبية جموع غفيرة من قبيلة بني حسن ووجهاء عشائر يشيعون جثمان الشيخ يوسف القلاب... صور نجل العميد الطيار محمد فتحي الحياصات في ذمة الله... الشيخ بني هذيل يعزي قبيلة بني حسن بوفاة الشيخ يوسف القلاب قبيلة بني حسن تفقد احد شيوخها الشيخ يوسف جلال القلاب العموش وفاة "سيد الدراما التونسية" صلاح الدين الصيد وفيات اليوم الثلاثاء 2020_6_30 المؤرخ عمر العرموطي يعزي بوفاة المرحومة / شقيقة الأستاذ منذر ابو رصاع د٠ سهام الخفش وصالونها الأدبي يعزون بوفاة المرحومة شقيقة زميلهم الأستاذ منذر ابو رصاع شركة التقنية الامنة للصناعات البلاستيكية تعزي أبناء المرحوم زكي السعودي وفيات اليوم الأثنين 2020_6_29 وفاة الأمير بندر بن سعد بن محمد بن عبدالعزيز ال سعود غصاب عطالله النمر الفايز في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_6_28
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

حداد يكتب :- محاسن الواتساب

حداد يكتب : محاسن الواتساب
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :

معالي مالك حداد
ما يلفت النظر في هذا الأمر ان هذه المنصات وعلى رأسها الواتساب اصبحت متنفساً لمعظم المتابعين للشأن العام .
كما ان لها دور كبير في التقييم من حيث تعظيم الإيجابيات وابراز السلبيات في بلدنا والذي يعتبر في حد ذاته نقداً بناءً .
احياناً بعض التعليقات السلبية وان كانت محصورة ضمن اهل المجموعة نفسها لكنها تحل حيث ان هنالك تجانس ما بين أعضاء المجموعة الواحدة وتبقى محصورة.
ما يلفت النظر ايجابياً ان أغلبية أعضاء الحكومة والنواب والأعيان المحترمين والذين هم اصحاب القرار وابتدأً من دولة الرئيس وبعض الوزراء أمثال اصحاب المعالي وليد المصري ونضال البطاينه وسامي الداود ومجد شويكة وغيرهم الكثير هم أعضاء في هذه المجموعات والتي تطرح افكاراً ويتم النقاش حولها بكل إيجابية ويتم شرح بعض الأمور التي كانت غير واضحة من قبل المواطنين كما انها اصبحت قريبة من سماع وجهات النظر لأشخاص ضمن المجموعات التي لديها افكاراً بناءه.
المفيد هنا ان كثير من هذه الأفكار المتداولة يؤخذ بها بعد دراستها أكيد.
هذا النمط من الإيجابيات يجب ان يعمم فلا حواجز ولا قيود على طرح الرأي البناء .
ان كل مجموعة متناغمة من مجموعات الواتساب هي حكومة بحد ذاتها فتجد بها ما هو مختص في كل مجالات العمل العام والخاص وما يطرح بها من نقاشات ونقد وافكار جدير بالدراسة.
كل ما نتمناه ان تعمم هذه التجربة بشكل يفيد بلدنا في هذه المرحلة الصعبة ضمن ضوابط واحترام الرأي والرأي الآخر .
والله الموفق

وزير النقل الأسبق :- مالك حداد