2020-07-14 - الثلاثاء
اليونسكو تشيد بالبرامج التي نظمتها وزارة الثقافة خلال كورونا وزارة العمل تعلن عن 1402 فرصة عمل في القطاع الخاص للأردنيين فقط النائب قراقيش يطلب توضيح من الحكومة ضبابية تسبق "عيد الاضحى" بهدف نقل التجربة الايطالية في عدد من التخصصات التقنية وفاة عامل بشركة كهرباء اربد تعرف عن حمة أبو ذابلة في لواء الكورة... فيديو وزير الثقافة: الكاريكاتير يعبر عن الوجدان الشعبي ويثري منصات الحوار والنقد قطر: وفاة و517 إصابة جديدة بكورونا المستقلة للانتخاب تعرض تحضيراتها واستعدادتها للانتخابات في ظل أزمة كورونا تقرير: اعتداءات الاحتلال على صيادي غزة انتهاك للقانون الدولي وفاة طفلة بصعقة كهربائية في أغوار الكرك أمل يلوح من الإبل.. دم اللاما علاج محتمل لكورونا التلفزيون العماني: السماح للمواطنين بالسفر للخارج وفق شروط معينة الكويت تسجل 3 وفيات و666 إصابة جديدة بـ"كورونا" تحذير بريطاني من موجة ثانية لـ"كورونا" السعودية تلغي ترخيص «بي إن سبورت» وتغرمها 10 ملايين ريال الأشغال تعيد حركة السير على أوتستراد عمان الزرقاء نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن تحذير للمواطنين من الامن العام بريطانيا: فرض ارتداء الكمامات بالمتاجر
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_7_14 مالك عبدالله كساب الخريشا في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

خليل عطية يُطالب الحكومة بإعادة النظر في تخريج طلبة الجامعات

خليل عطية يُطالب الحكومة بإعادة النظر في تخريج طلبة الجامعات
نيروز الإخبارية :
حفلات التخرج وإلى" الرزاز الأب": جرعة فرح تليق بالاردنيين

دولة رئيس الوزراء الاكرم ،
 بعد التحية والاحترام،
تعلمون قبل وأكثر من غيركم بحكم التجربة وخطابكم"الأبوي" لأولادنا على مقاعد الدراسة ما الذي تعنيه ويمكن ان تعنيه "فرحة التخرج" بالنسبة لملايين الاردنيين  في مجتمع يقدس العلم ويحترمه وفي عائلات تستيقظ على حلم إنتقال فلذات اكبادها من مقاعد الدرس إلى الحياة والعمل وبناء أسرة جديدة في مجتمع النماء والمستقبل.
ونعلم علم اليقين بدورنا حجم التحديات التي خاضتها حكومتكم وأجهزة الدولة بنجاح لا بل بتفوق طوال مرحلة الاشتباك مع فيروس كورونا.
ونشكركم من القلب على الجهد الكبير الذي بذلتموه طوال الازمة الاخيرة وزملائكم الوزراء.
 لكن الاردني الذي تحدى الفيروس وإلتزم بالتعليمات والمقتضيات الصحية وأظهر اشتباكا فعالا وحضاريا مع تحدي المرض وساهم في إنجاح الانتصار والفوز برعاية ورؤية كريمة من جلالة الملك اطال الله في عمره ينتظر منكم اليوم وبمحبة وشغف السماح له ب"فرحة العمر" التي لا تضاهيها فرحة في وجدان الاردنيين.
 دولة الرئيس،
أن السماح لمؤسسات التعليم العالي بتنظيم إحتفالات التخرج  خطوة مهمة جدا ومطلوبة الان  وتتطلع إليها بشوق وحنين عشرات الالاف من العائلات الاردنية وفي مختلف المحافظات.
ونناشدكم مع اللجنة الوطنية المعنية بمكافحة الوباء النظر بهذا الموضوع  حيث ثمة نحو 60 الف شاب أردني بذل اهله الغالي والنفيس منتظرين يوم وفرحة التخرج من الجامعة خصوصا بعدما نجح الاردنيون بالتجاوب مع وزارة الاوقاف وأعيدت الصلوات في المساجد والكنائس بتجربة ناجحة تماما.
خلافا لإن إحتفالات التخرج ذات قيمة معنوية رفيعة للرأي العام فهي مناسبة للنشاط الاقتصادي ايضا وتستفيد منها العديد من القطاعات.
ويمكن للحكومة وللجنة الوطنية الوبائية ان تضع كل المعايير والمقاييس الضرورية اللازمة  لتحقيق التباعد الاجتماعي وشروط السلامه الصحية من خلال  تنظيم إحتفالات التخرج بأماكن مفتوحة وقواعد صارمة مع الحرص على منع ورصد اي مخالفات.
 أملنا كبير بان تستجيب الحكومة  وتدرس السماح بإحتفالات منظمة للتخرج .
دولة الرئيس:لقد فعلها الاردنيون  ونجحوا ..لماذا لا نفعلها وتسمح الحكومة لهم بالفرح فالوطن بأمس الحاجة لجرعة "فرح" شعبية هذه الايام ترفع المعنويات الوطنية وتكمل جهودكم  ونقدر أن  السماح بحفلات التخرج المنضبطة هي الجرعة الانسب لتحقيق ذلك.
اخوكم المهندس خليل عطيه.